دراسة تحذر الأمهات من خطر البدانة على صحة أطفالهن
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خسارة الوزن ضرورية لوقاية المواليد من خطر الموت

دراسة تحذر الأمهات من خطر البدانة على صحة أطفالهن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تحذر الأمهات من خطر البدانة على صحة أطفالهن

دراسة تحذر الأمهات من خطر البدانة
لندن - ماريا طبراني

حذر خبراء من أن النساء اللواتي يعانين من السمنة المفرطة قبل الحمل يعرضن أطفالهن لخطر الموت مبكرا قبل أن يتجاوزا عامهم الأول، وتعتبر خسارة الوزن والعيش حياة صحية بالنسبة إلى الأمهات البدينات أهم من الحمل، لتقليل الخطر على المواليد.

وأكدت معدة البحث والأستاذة المشاركة في جامعة بيتسبرغ الدكتورة ليزا بودنار، أن النتائج تبرز الحاجة لإتباع نهج شامل للحد من السمنة بين النساء في سن الإنجاب، مضيفة أن "واحدة من كل ثلاث نساء يحملن دون أن يتمتعن بالوزن الصحي، وأكثر من نصف النساء يكسبن إما الكثير جدا أو القليل جدا من الوزن خلال الحمل".

وأضافت الدكتورة بودنار: "على الرغم من الحاجة للمزيد من الأبحاث، نأمل أن تكون هذه الدراسة البداية لحوار بين الأطباء والنساء حول أهمية اكتساب وزن صحي وطبيعي أثناء الحمل، وخفض الوزن الزائد قبل الحمل لتحسين صحة الأطفال الرضع".

ويموت في الولايات المتحدة كل عام حوالي 24 ألف رضيع في سنته الأولى، ويبلغ معدل الوفيات بين الأطفال في أميركا 6 بين كل 1000 ولادة، ويبلغ ترتيبها 26 على العالم، على الرغم من انخفاض معدل الوفيات بين الرضع بنسبة 20% بين عامي 1990 – 2010.

ودرست الدكتورة بودنار وزملائها سجلات أكثر من 1.2 مليون حالة ولادة حية في ولاية بنسلفانيا بين عامي 2003-2011 ، وكان من بينهم 5530 حالة وفاة للرضيع، قبل أن يصل العام الأول من عمره.

وصنفت كل حالات الأمهات بنقص الوزن، الوزن الطبيعي، زيادة في الوزن، أو السمنة، مقسمين إلى ثلاث درجات، على أساس مؤشر كتلة الجسم قبل الحمل، وفي كل مجموعة قاس الباحثون تأثير وزن الأمهات على وفاة الرضع.

وأشارت مؤسسة المبادئ التوجيهية، إلى أن الزيادة الطبيعية للنساء أثناء الحمل تكون بين 25 و 35 باوندًا بين النساء ذوات الوزن الطبيعي، و11 إلى 20 باوندًا للنساء اللواتي يعانين من السمنة، ولوحظ أنه في جميع الفئات، ما عدا لدى اللواتي يعانين من السمنة، زاد اكتساب أكثر أو أقل من الوزن المثالي خطر الموت لطفل.

وفي حالة النساء اللواتي يعانين من السمنة، لاحظ الباحثون أنه حتى في الحالات بالرغم من أم الأم الوزن المثالي أثناء الحمل،  إلا أنها ضاعفت خطر موت رضيعها.

وأكدت طبيبة النساء والتوليد الباحثة كاثرين هيمز، أنَّ "السمنة وموت الأطفال الرضع من بين أكثر قضايا الصحة العامة أهمية اليوم، وتحاول دراستنا تسليط الضوء على أهمية مناقشة فقدان الوزن مع النساء البدينات قبل الحمل، لأن فقدان الوزن خلال الحمل ربما يعرض الطفل للوفاة".

وتابعت: "نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة لمقدمي الخدمة مثل أطباء التوليد وأطباء الأسرة وأطباء الرعاية الصحة الأولية، لتقديم النصيحة للنساء قبل الحمل وخصوصا فيما يتعلق بفقدان الوزن".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تحذر الأمهات من خطر البدانة على صحة أطفالهن دراسة تحذر الأمهات من خطر البدانة على صحة أطفالهن



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates