أطباءٌ بريطانيون يحذرون من علاج الأطفال بالمضادات الحيوية بصورة متكررة
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمعية الصحة العامة في بريطانيا ترصد 25 ألف حالة وفاة بالعدوى

أطباءٌ بريطانيون يحذرون من علاج الأطفال بالمضادات الحيوية بصورة متكررة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطباءٌ بريطانيون يحذرون من علاج الأطفال بالمضادات الحيوية بصورة متكررة

المضادات الحيوية
لندن كاتيا حداد

حذر أطباءٌ بريطانيون الآباء والمهات من الإصرار على وصف المضادات الحيوية لأطفالهم المرضى بالسعال أو نزلات البرد؛ تجنبًا لزيادة الجراثيم المقاومة لتلك المضادات داخل أجساد أبنائهم، لاسيما أن تلك المقاومة تهدد حياة المواطنين بخطر الوفاة، مشددين على ضرورة إبقاء الأسطح نظيفة لوقف انتشار الجراثيم.

وذكرت كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا، سالي ديفيز، لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه يجب الحفاظ على الأدوية الثمينة، وعدم الإفراط فيها، حتى لا يساهم الأمر في زيادة الجراثيم المقاومة للمضادات، محذرة من أن هذا قد يعني خطورة بعض العمليات الروتينية (مثل العمليات القيصرية)، التي أصبحت من الأمراض المميتة وغير القابلة للعلاج.

ووجهت ديفيز نداءً، عبر فيديو من مقر جمعية الصحة العامة في بريطانيا، إلى الآباء حتى يكفّوا عن طلب المضادات الحيوية لأبنائهم لعلاج حالات السعال ونزلات البرد.
ورصدت "الصحة العامة" يقدر بـ400 ألف حالة من حالات العدوى المقاومة للمضادات الحيوية التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي أخيرًا، مع 25 ألف حالة وفاة، واشارت ديفيز: تخيّل عالمًا من دون المضادات الحيوية، مما يعني أنك قد تُترك من أجل صراع البقاء على قيد الحياة لوجود قطع مُعدي في إصبعك، حتى أن العمليات الروتينية مثل عمليات الورك أو الولادة القيصرية يمكن أن تصبح قاتلة.

وأوضحت كبير المسؤولين الطبيين أن تناول المضادات الحيوية من دون الحاجة إليها، أو عدم تناولها بشكل صحيح، يعطي للجراثيم فرصة للتكيُّف وأن تصبح أكثر مقاومة، وجزء من المشكلة أن المضادات الحيوية التي تحارب البكتيريا، غالبًا ما توصف لعلاج الأمراض البسيطة أو حتى الفيروسات مثل نزلات البرد، مقابل تعجيزها.

ونوَّهت إلى ذلك بقولها: مقاومة المضادات الحيوية تضع حياة الناس في خطر، فضلاً عن إيجاد ضغوط إضافية على نظام الرعاية الصحية لدينا، مع السلالات المقاومة للعقاقير من الأمراض الشائعة الناشئة هنا في البلاد، فنحن بحاجة إلى التأكد من أننا نستخدم المضادات الحيوية عند الحاجة القصوى، ولذا فإنني أحثّ الجميع على زيارة الصيدلي أولًا، وإكمال دورة العلاج بالمضادات الحيوية كاملة، هذه الإجراءات البسيطة ستساعد في الحفاظ على هذه الأدوية الثمينة وتساعد على حفظ الطب الحديث كما نعرفه.

وأكد بدوره الدكتور جونز قائلًا: ثقّ بنا لأننا نعرف إذا ما كنت في حاجة إلى المضادات الحيوية أم لا، بينما أضافت الدكتورة كانون: نظرًا إلى أنني أم لطفلين، فأنا أفهم تمامًا أن رؤية الطفل مريضًا أمر مزعج، ولكن يجب علينا أن نثق بأن الأطباء لديهم خبرة في متى تؤخذ المضادات الحيوية ومتى تكون غير ذات أهمية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباءٌ بريطانيون يحذرون من علاج الأطفال بالمضادات الحيوية بصورة متكررة أطباءٌ بريطانيون يحذرون من علاج الأطفال بالمضادات الحيوية بصورة متكررة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates