الفطر السحري يساعد في تخفيف ألم التعرض للرفض والخروج من العلاقة الرومانسية
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أدوية الهلوسة المستخرجة منه يمكن أن تقلل من احساس الناس بالعزلة

الفطر السحري يساعد في تخفيف ألم التعرض للرفض والخروج من العلاقة الرومانسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفطر السحري يساعد في تخفيف ألم التعرض للرفض والخروج من العلاقة الرومانسية

الفطر السحري يساعد في تخفيف ألم التعرض للرفض والخروج من العلاقة الرومانسية
واشنطن - عادل سلامة

أظهرت دراسة جديدة مثيرة للجدل أن "الفطر السحري" يمكن أن يساعد الناس على التعامل مع الرفض أو الخروج من العلاقة الرومانسية بشكل أفضل، وذلك بسبب مساعدة مواد الهلوسة في الفطيرات على التخفيف من الألم الناجم عن التعرض للرفض.

 الفطر السحري يساعد في تخفيف ألم التعرض للرفض والخروج من العلاقة الرومانسية

 

ويحفز عنصر "سيلوسيبيين" مستقبلات محددة من مادة "السيروتونين" التي تعمل كناظم عصبي ينظم المشاعر لتقليل الشعور بالعزلة. وفي حين أن العديد من الناس يتناولون عقاقير الهلوسة منذ الستينات والسبعينات والتي أظهر عدد كبير من الدراسات الحديثة أنها قد تساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية مثل الاكتئاب.

 

صورة 1 تشير دراسة جديدة مثيرة للجدل أن الفطر السحري يمكن أن يساعد في تخفيف الألم

 

وأظهر الباحثون في مستشفى جامعة "زيوريخ" السويسري للطب النفسي أن "سيلوسيبيين" الذي يشكل العنصر النشط في الفطر السحري المكسيكي، يمكن أن يغير طريقة معالجة النزاعات الاجتماعية في الدماغ، وفي التجربة التي أجروها مع 21 شخصا سليما قدموا لهم جرعة صغيرة من "سيلوسيبيين" وأعطيت مجموعة أخرى منهم دواءً وهميا.

 الفطر السحري يساعد في تخفيف ألم التعرض للرفض والخروج من العلاقة الرومانسية

صورة 2 العنصر النشط سلوسيبيين يحفز مستقبلات محددة من مادة السيروتونين الناقل العصبي الذي ينظم المشاعر لجعل الشعور بالعزلة أخف

 

ودرس الباحثون نشاط المخ أثناء لعب الناس لعبة على الانترنت تهدف الى جعلهم يشعرون بالعزلة والرفض، وذلك من خلال التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي، وتقنية تصوير أخر تسمى التحليل الطيفي بالرنين المغناطيسي للبحث داخل أدمغة المشاركين.

 

وطلبوا من المشاركين بعدها ملء استبيان لوصف تجربتهم، مع ضمان أنهم واعون لمشاعرهم ومحيطهم، وأفاد الأشخاص الذين قدم لهم "سيلوسيبيين" بشعورهم بأنهم أقل استبعادا من الأشخاص الذين تناولوا الحبوب الوهمية.

 

وخلص العلماء الى أن هذا العنصر النفساني يحفز مستقبلات الدماغ لمادة "السيروتوين" وهو هرمون يشارك في تنظيم المزاج، مؤدية الى تبديلات كيميائية بين أجزاء مختلفة من الدماغ، ويعتقد العديد من الخبراء أنها تعطل هذه العملية التي تسبب الاكتئاب أو القلق.

 

وأوضحت مؤلفة الدراسة كاتي بيرلير "يبدو وأنه من خلال اثنين من هذه المستقلات وهما سيروتونين ايه 1 و ايه 2 هما المسؤولان في الدماغ عن شعورنا بالألم الاجتماعي." وكشفت عمليات المسح عن وجود نشاط أقل في مناطق الدماغ المرتبطة بمشاعر الألم الاجتماعي مقارنة بالأشخاص الذين لم يأخذوا الدواء.

 

صورة 2 المرضى النفسيين في كثير من الأحيان يواجهون الاستبعاد الاجتماعي ودعم وجود اتصال يمكن أن يجعل ظروفهم أكثر سوءا، ويمكن لهذا البحث أن يسلط الضوء على ما يحصل في أدمغتهم.

 

و يرتبط زيادة النشاط في مناطق الدماغ في الظهرية الأمامية للقشرة الحزامية مع تجربة زيادة الألم الاجتماعي، والتي تؤدي الى الاضطرابات النفسية المختلفة، ولكن يبدو أن سيلوسيبين يؤثر على هذه المناطق المعينة في الدماغ."

 

ويواجه الكثير من المرضى النفسيين الاستبعاد الاجتماعي وعدم وجود اتصال بشري مما يجعل حياتهم أكثر سوءا، ويؤمل من هذا البحث تسليط الضوء على ما يحدث في الدماغ عندما يشعر الناس بالاستبعاد.

 

وأشار مدير وحدة الأعصاب وتصوير الدماغ في الجامعة فرانز فولنويدير بأن " هذه النتائج الجديدة يمكن أن تعتبر حجر الاساس لإضاءة الآليات العصبية من التفاعل الاجتماعي والتي ستساعد في تطوير علاجات جديدة."

 

 ويمكن أن تكون هذه العلاجات مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والإضرابات الشخصية الجدية، والتي يمكن أن تتفاعل بقوة أكبر تصل الى رفض الشخص السليم، ومع ذلك فان هذا البحث هو مرحلة مبكرة عن تأثير الأدوية واختبارها على على قليل من الأصحاء.

 

وتظهر دراسات سابقة أن "سيلوسيبيين" يمكن ان تكون له أثار جانبية مثل جنون العظمة والاوهام، ويوصف بأنه غير قانوني، ما يعني أن استخدامه في العلاج سينتظر لسنوات مقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفطر السحري يساعد في تخفيف ألم التعرض للرفض والخروج من العلاقة الرومانسية الفطر السحري يساعد في تخفيف ألم التعرض للرفض والخروج من العلاقة الرومانسية



GMT 15:52 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

5 أطعمة تُطلق نفس هرمون "الامتلاء" مثل "أوزمبيك"

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates