تناول مكملات الفيتامينات يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت دراسة أميركية حديثة أنَّها تضر بصحة الإنسان أكثر مما تنفع

تناول مكملات الفيتامينات يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول مكملات الفيتامينات يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب

تناول المكملات الغذائية
نيويورك ـ سناء المرّ

كشفت دراسة أميركية أن الإفراط في تناول المكملات الغذائية من الفيتامينات المتعددة، تزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، مؤكدة أنها تضر أكثر مما تنفع.

وأجرى باحثون أميركيون من جامعة كولورادو، هذه الدراسة استنادُا إلى الكثير من التجارب على آلاف المرضى على مدى عشرة أعوام، واكتشفوا أن الذين يتناولون الفيتامينات الإضافية والمعادن هم أكثر عرضة للمشاكل صحية.

وأوضحت الدراسة أن تناول جرعة زائدة من فيتامين بيتا- كاروتين، الموصى به لتعزيز النظام المناعي، يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة وأمراض القلب بنسبة تصل إلى 20٪.

وأكدت أنَّ تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على حامض الفوليك المعروف بقدرته على الحد من الأورام الحميدة السرطانية في القولون، يزيد في الواقع من عدد الأورام الحميدة بين مستهلكيه، مقارنة بأولئك الذين يتلقون علاجًا بديلًا.

وصرَّح المدير المساعد للوقاية من السرطان في مركز السرطان في الجامعة، الباحث تيم بايرز، قائلًا "اكتشفنا أن تناول الفيتامينات الإضافية والمعادن تضر أكثر مما تنفع، ووجدنا أن المكملات الغذائية ليست مفيدة للصحة".

وأضاف بايرز "بعض الأشخاص أصيبوا بالأمراض السرطانية وهم يتناولون مكملات الفيتامينات"، وقدم "بايرز" نتائج  الدراسة في الاجتماع السنوي للجمعية الأميركية لأبحاث السرطان مطلع الأسبوع الجاري.

ويثير البحث تساؤلات خطيرة حول فعالية سوق المكملات الغذائية، والذي يتكلف نحو 600 مليون دولار في بريطانيا، وتظهر الأبحاث العلمية أن كثيرًا من الأشخاص يتناولون جرعات أكثر من الموصى به يوميًا من مكملات الفيتامينات والمعادن.

وأشار بايرز إلى أنه لم يتضح حتى الآن السبب وراء تسبب هذه المكملات في المزيد من المخاطر الصحية؛ لكنه حذر المستهلكين من استهلاك جرعة أعلى من الموصى بها يوميُا، مضيفا أن تناول الجرعات الصحيحة غير مؤذية، ولكنها ليست بديلُا عن التغذية السليمة، حيث أن تناول الفاكهة والخضروات الطازجة تقلل من احتمال الإصابة بالسرطان.

وأبرز أنَّ المكملات الغذائية أظهرت نتائج واعدة عند اختبارها على الحيوانات؛ ولكن علامات التفاؤل لم تتكرر في الدراسات التي أجريت على المدى الطويل على البشر.

وتابع "لسنا متأكدين من سبب وقوع المخاطر على مستوى الجزيئات، ولكن تشير الأدلة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون جرعات عالية من المكملات الغذائية، أكثر من اللازم معرضون للإصابة بسرطان".

ونوَّه بايرز بأنَّ دراسته عن المكملات الغذائية تمس قضايا الصحة العامة، وحث السلطات البريطانية على أن تولي المزيد من الاهتمام بسلامة تناول المكملات الغذائية، وطريقة الإعلان عنها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول مكملات الفيتامينات يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب تناول مكملات الفيتامينات يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates