خبير بريطاني يقدم أفضل وصفات الشاي في مختلف الحالات الجسدية والنفسية
آخر تحديث 14:38:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سافر إلى جميع أنحاء العالم لدراسة أنواعه المختلفة وفوائدها

خبير بريطاني يقدم أفضل وصفات الشاي في مختلف الحالات الجسدية والنفسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبير بريطاني يقدم أفضل وصفات الشاي في مختلف الحالات الجسدية والنفسية

الشاي
لندن - سليم كرم

يعتبر الجلوس والاستمتاع بفنجان من الشاي، هو أفضل شيء على الإطلاق، بالنسبة لمعظم البريطانيين، وكشف استطلاع رأي مؤخرا أن المواطن البريطاني العادي يحتسي في المتوسط حوالي 884  كوبًا من الشاي، وهو العدد الذي يزداد عند النساء.

ويقترح الخبير في أنواع الشاي، والحاصل على أول ماجستير معتمد في الشاي فيالمملكة بريطانيا، أجيت مادان، أنه بدلاً من الاكتفاء بتناول الشاي بعد ظهر كل يوم، يمكن تناول أنواع مختلفة منه حسب كل مناسبة.

ويطرح "مادان" الذي سافر في جميع أنحاء العالم لدراسة الأنواع المختلفة من الشاي وفوائدها، والسبل المختلفة لاختيار نوع مشروب الشاي بعناية حسب كل مناسبة، للتخفيف من حدة التوترات اليومية.

1. للقاء العاطفي الأول

تعتبر تجربة مثيرة للتوتر والقلق يمر بها الجميع، ولذلك يقترح "مادان" إضافة القرفة إلى مكونات الشاي التي تساعد على تخفيف التوتر، كما أنه مثير للشهوة الجنسية لأنه يرفع درجة حرارة الجسم، وينصح بإضافة عشبة اللافندر للشاي بعد العشاء، لما تحتويه من رائحة مغرية للرجال.

2. مقابلة عمل

من الطبيعي أن يشعر الجميع بالقلق أو العصبية قبل مقابلة العمل، ولذلك ينصح "مادان" بتناول الشاي مضاف إليه نبات اللويزة الليمونية أو رعى الحمام الليموني للحد من مستويات الإجهاد والقلق.

وتوصل السكان الأصليون في الأرجنتين وشيلي إلى زراعة هذا النبات، ويتم زراعته الآن في جميع أنحاء العالم، كما يتم وضعه في الشاي منذ أعوام عديدة.

ويشتهر هذا النبات بخصائصه المضادة للأكسدة، ويعتقد الخبراء أن لويزة الليمون تساعد في تقوية الجهاز العصبي، وتخفيف الضغط والتوتر في الجسم.

3. أثناء فترة الدورة الشهرية

تعاني العديد من النساء من الإجهاد والتوتر والتشنجات أثناء الحيض، ولذلك ينصح "مادان" بتناول شاي البابونج المهدئ، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن، كما يساعد على تقليل الانتفاخ لأنه يسهل عملية الهضم، ويخفف من الهبات الساخنة.

4. فترة الامتحانات

ينصح "مادان" بتناول الشاي الأخضر أثناء الامتحانات لما يتمتع به من فوائد صحية هائلة، لأنه يعزز من الوظيفة الإدراكية ويساعد على زيادة التركيز وتقوية الذاكرة.

5. ما بعد الانفصال

تمكن "مادان" وأخته، لبني مادان، من ابتكار مزيج من الشاي خصيصا لخلق حالة من السعادة والتعاطف، وينصحان بإضافة نسبة عالية من نبات الشمر في سبيل تعزيز الجهاز المناعي، ومستويات الطاقة والإيجابية، وتهدئة الالتهابات لما يحتويه من مستويات عالية من فيتامين C.

كما أن الشمر في الشاي يساعد على  تحسين مستوى التمثيل الغذائي وفقدان الوزن عندما يشرب بانتظام، بحيث يعطي إحساساً بالسعادة.

ويمكن إضافة عشبة الرسهبس للشاي لتعزيز السعادة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C  أكثر من البرتقال، كما أن لها فوائد عظيمة لتجميل الجلد.

5. علاج حالة الشعر السيئة

ينصح "مادان" بتناول شاي الأعشاب مضاف إليه عشبة ذيل الحصان، لشعر صحي متألق بدلا من منتجات الشعر الكيميائية، موضحًا أن عشبة "ذيل الحصان" هي مفتاح الاستمتاع بحالة شعر جيدة يوميًا، فهي تغذي الجسم من الداخل بمادة السيليكا النباتية، التي تقوي الشعر الضعيف والتالف وتعطيه حيوية وتألق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير بريطاني يقدم أفضل وصفات الشاي في مختلف الحالات الجسدية والنفسية خبير بريطاني يقدم أفضل وصفات الشاي في مختلف الحالات الجسدية والنفسية



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates