دراسة أميركية تكشف أنَّ تناول تفاحة يوميًا لا يغني عن المرض واستشارة الأطباء
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على عكس المثل الشائع يغني عن الوصفات الطبية والتوجه إلى الصيدلي

دراسة أميركية تكشف أنَّ تناول تفاحة يوميًا لا يغني عن المرض واستشارة الأطباء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة أميركية تكشف أنَّ تناول تفاحة يوميًا لا يغني عن المرض واستشارة الأطباء

تناول تفاحة يوميًا لا يغني عن زيارة الطبيب
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت دراسة أجراها الباحثون في جامعة "ميشيغان" الأميركية، أنَّ تناول تفاحة يوميًا لا يغني عن زيارة الطبيب، ولكنه على عكس المثل الشائع؛ يغني عن التوجه إلى الصيدلي.

 وتوصل الباحثون من خلال الدراسة التي أجروها على 8399 متطوعًا أميركيًا، إلى أنَّ تناول تفاحة صغيرة تقلل من احتمال زيارة الطبيب بنسبة 9%  لمرات عدة سنويًا.

وأوضحت الدراسة، أنَّ النتائج التي توصل إليها العلماء، تغيرت عندما أجروا الأبحاث استنادًا إلى عوامل أخرى، حيث استندوا في قياس مدى اختلاف الأشخاص الذين يحرصون على تناول التفاح عن غيرهم، إلى عوامل عدة أهمها كيف يقلل تناول التفاح من الرغبة في التدخين، أو كيف يحول السلوكيات السلبية إلى سلوكيات لائقة.

وأبرزت الدراسة وفقاً لهذه العوامل، أنَّ الأشخاص الذين يتناولون تفاحة يوميًا معرضون لزيارة الطبيب مثل أي شخص آخر، أو البقاء في المستشفى بين عشية وضحاها، أو زيارة أخصائي الأمراض النفسية، مشيرة إلى أنهم أقل عرضة لتناول الدواء.

وأضافت أنَّ 753 شخصًا فقط ، أو ما يعادل 9% من المتطوعين، يتناولون تفاحة يوميًا، بينما لا يحرص البقية وهم 7646 متطوعًا أو ما يعادل 91%، على فعل ذلك.

وصرَّح معد الدراسة والأستاذ المساعد في جامعة ولاية ميشيغان، ماثيو ديفيس:، بأنَّ "النتائج التي توصلنا إليها، تشير إلى أنَّ النصائح بتناول التفاح قد يكون لها فائدة محدودة في الحد من الإنفاق على الرعاية الصحية الوطني"، وتابع "في عصر تعتمد فيه البيانات العلمية المؤكدة، على أدلة علمية سليمة، فمن الممكن القول إنَّ تفاحة في اليوم تغني عن الاستعانة بالصيدلي".

ومن المعروف أنَّ للتفاح فوائد صحية عظيمة، لأنه يحتوي على فيتامين "C"، الذي يساعد الجهاز المناعي، كما أنه يقلل من تسوس الأسنان عن طريق تنظيف الأسنان ويحمي خلايا الدماغ من أمراض مثل مرض الزهايمر.

يُذكر أنَّ جذور المثل الشائع "تناول تفاحة يوميًا أغنى عن زيارة الطبيب"، تعود إلى بيمبروكشاير، وهي مقاطعة تقع في جنوب غرب ويلز، عام 1860، حيث ردده السكان المحليين.

وكان المثل الأصلي "تناول تفاحة يوميًا قبل الخلود إلى الفراش، يمنع الطبيب من أكل عيشه"، وتطور على مر السنين حتى أصبح "تناول تفاحة يوميًا أغنى من زيارة الطبيب"، وسُجل الاستخدام الحديث للمثل للمرة الأولى عام 1922.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أميركية تكشف أنَّ تناول تفاحة يوميًا لا يغني عن المرض واستشارة الأطباء دراسة أميركية تكشف أنَّ تناول تفاحة يوميًا لا يغني عن المرض واستشارة الأطباء



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates