محمد بن راشد خلال اجتماع مجلس الوزراء يؤكد أن الرعاية الصحية أولوية وطنية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رقابة على إعلانات المنتجات الصحية وتعزيز منظومة التشريعات

محمد بن راشد خلال اجتماع مجلس الوزراء يؤكد أن الرعاية الصحية أولوية وطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد خلال اجتماع مجلس الوزراء يؤكد أن الرعاية الصحية أولوية وطنية

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

وجه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  بتعزيز منظومة التشريعات والخدمات الصحية التي تقدمها الحكومة الاتحادية، وذلك من خلال سن حزمة من التشريعات للارتقاء في القطاع الصحي في الدولة.

ووجه في هذا السياق بإصدار نظام الإعلانات الصحية كمنظومة متكاملة تهدف لتوفير الرقابة على إعلانات المنتجات الصحية إلى جانب عدد من التشريعات الأخرى المرتبطة في القطاع الصحي.
وأوضح أن منظومة الرعاية الصحية في دولة الإمارات متكاملة مع بقية القطاعات التي تسهم في تنمية الدولة وتعزز من مكانتها على الصعيد العالمي فقطاع الرعاية الصحية أولوية وطنية تعمل الحكومة عليها بشكل يضمن مواءمة تشريعاتها وخدماتها مع توجيهات قيادة الدولة وتطلعات شعبها إلى جانب تماشيها مع أفضل المعايير والممارسات المعتمدة في هذا المجال، مؤكدا أن دور الحكومة هو الحفاظ على صحة المجتمع وأفراده ولا يتم ذلك بتقديم الخدمات العلاجية فحسب، وإنما بالعمل على سن التشريعات التي تنظم عمل المنشآت العاملة في هذا المجال، سواء على المستوى الحكومي أو الخاص.

 وأشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن النمو الاقتصادي الذي تشهده الدولة جعلها حاضنة لأكبر المنشآت والشركات العاملة في المجال الصحي والطبي، كما أثمر عن مشاركة فاعلة للقطاع الخاص في توفير الرعاية الصحية من حيث نوعية الخدمات العلاجية أو المنتجات الطبية مما يعزز من الدور الرقابي والتشريعي للحكومة لضمان تلبية حاجات الناس وفق أعلى المعايير الطبية.
جاء ذلك خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس الاثنين في قصر الرئاسة، في حضور  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان  ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسةالشيخ منصور بن زايد آل نهيان. ووافق مجلس الوزراء على إصدار نظام الاعلانات الصحية في الدولة كمنظومة متكاملة تهدف لتوفير الرقابة على إعلانات المنتجات الصحية عبر تقديم المعلومات الصحيحة للمتعاملين وتنظيم عملية الترخيص بالإعلان الصحي ومراقبة الإعلانات الصحية، ويشدد النظام الجديد على ضرورة الحصول على ترخيص مسبق من وزارة الصحة بخصوص الإعلان والترويج عن أي منتج صحي، وذلك بعد التأكد من مطابقتها لجميع الشروط المدرجة في النظام.
من جانب آخر اعتمد المجلس إصدار دليل الإجراءات المالية الموحد للحكومة الاتحادية للعام 2015، والذي يتضمن أهم السياسات والإجراءات المالية والمحاسبية الواجب على الجهات الاتحادية إتباعها عند إعداد الميزانية العامة والحساب الختامي.

ويهدف هذا الدليل إلى ضمان تبني الأسس والمعايير الدولية لإدارة الموارد المالية للحكومة الاتحادية إلى جانب تعزيز الشفافية من خلال تنسيق السياسات ورفع كفاءة الممارسات والتشريعات المالية.. كما اعتمد في نفس السياق الحسابات الختامية لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية المدققة والمنتهية بتاريخ/ 31/ من شهر كانون الأول/ ديسمبر عام 2013.

ووافق مجلس الوزراء على انضمام الدولة لعضوية المنتدى الدولي للنقل "ITF" وهي عبارة عن منظمة حكومية دولية تعمل في إطار نظام منظمة التعاون والتنمية "OECD" وتضم في عضويتها 54 دولة وهي بمثابة هيئة بحثية وفكرية تتناول قضايا سياسات النقل العالمي وتقوم بتنظيم قمة سنوية لوزراء النقل.
كما وافق المجلس على مساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة في التجديد العاشر لموارد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" للفترة/ 2016- 2018/ حيث يعتبر "إيفاد" وكالة متخصصة من وكالات الأمم المتحدة.. وقد أنشأ في 1977 ومقره الرئيسي في مدينة روما. ويهدف الصندوق إلى تعبئة موارد إضافية وإتاحتها بشروط ميسرة لتمويل مشروعات تحسين نظم إنتاج الأغذية وأحوال المعيشة لأشد السكان فقرا في البلدان النامية وتمكين الريفيين نساء ورجالا من التغلب على الفقر.
صادق مجلس الوزراء على حزمة من الاتفاقيات الخارجية مثل اتفاقيتي التعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في الشؤون الجمركية بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وكل من مملكة هولندا وجمهورية سريلانكا. كما صادق على اتفاقيات النقل الجوي بين حكومة الدولة، وكل من حكومة منغوليا وحكومة جمهورية لاتفيا، وحكومة جمهورية فيتنام الاشتراكية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد خلال اجتماع مجلس الوزراء يؤكد أن الرعاية الصحية أولوية وطنية محمد بن راشد خلال اجتماع مجلس الوزراء يؤكد أن الرعاية الصحية أولوية وطنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates