إجراءات أمنية مشددة تتخذها روسيا والاتحاد الأوروبي تخوفاً من اعتداءات مماثلة لتفجيرات بروكسل
آخر تحديث 11:33:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ردود فعل أوروبا ندَّدت بالهجمات ودعت لتوحيد الجهود لضرب الإرهاب ومصرتستنكر وتعزي

إجراءات أمنية مشددة تتخذها روسيا والاتحاد الأوروبي تخوفاً من اعتداءات مماثلة لتفجيرات بروكسل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إجراءات أمنية مشددة تتخذها روسيا والاتحاد الأوروبي تخوفاً من اعتداءات مماثلة لتفجيرات بروكسل

تفجيرات بروكسل
بروكسل ـ سمير اليحياوي

 اتَّخذت مجمل دول أوروبا من بريطانيا مروراً بتركيا ووصولاً الى روسيا اليوم الثلاثاء، إجراءات أمنية مشددة في مطاراتها ومحطات القطارات وأنفاق "المترو" ، في أعقاب التفجيرات "الارهابية" التي استهدفت صباحاً مطار "زافنتم" الدولي ومحطة مترو أنفاق "ميلبك" في العاصمة البلجيكية بروكسل.

كما توالت ردود الفعل العربية والدولية مستنكرة هذ الأعمال الارهابية المتنقلة من دولة الى دولة ، داعية الى وجوب توحيد الجهود للقضاء على الارهاب والارهابيين.

البداية كانت من لندن حيث أعلنت الشرطة البريطانية تعزيز إجراءاتها الأمنية في مطار "هيثرو" وجميع المطارات البريطانية صباح الثلاثاء بعد التفجيرات التي شهدتها بروكسل واستهدفت مطارها ومحطة مالبك للقطارات القريبة من مقر رئاسة الاتحاد الأوروبي.

ودعا رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الى عقد اجتماع للجنة الطوارئ عقب هجمات بروكسل.

وفي موسكوأعلنت وزارة النقل الروسية أنها ستقيّم الأوضاع الأمنية في كافة مطارات البلاد على خلفية التفجيرات التي استهدفت صباح الثلاثاء المطار الدولي في بروكسل.

 وقال وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف للصحفيين تعليقا على تفجيرات بروكسل: "إننا سنأخذ هذه المعلومات بعين الاعتبار، وسنعمل بشكل جدي لتقييم الوضع الأمني في المطارات الروسية".

  وقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه لملك بلجيكا فيليب والشعب البلجيكي بسبب مقتل المدنيين في الهجمات الإرهابية التي وقعت في بروكسل الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن الرئيس بوتين "دان بحزم هذه الجرائم البشعة".

وألغت المفوضية الأوروبية كل اجتماعاتها المزمع عقدها صباح الثلاثاء من أجل ضمان أمن الموظفين بعد هجمات بروكسل.

كما قام البرلمان الأوروبي بتشديد إجراءات الأمن. ودعا رئيس البرلمان الأوروبي سكان بروكسل إلى الالتزام بتعليمات السلطات من أجل الحفاظ على سلامتهم.

وفي فرنسا عقد الرئيس فرانسوا هولاند اجتماعا طارئا لمجلس الأمن الوطني بعد سلسلة الهجمات الإرهابية في العاصمة البلجيكية.

 

وأفادت تقارير إعلامية بأن قوات أمن فرنسية نشرت على طول الطريق الواصل بين باريس وبروكسل. واتخذت السلطات الفرنسية قرارا بتشديد إجراءات الأمن في وسائل النقل العام والمطارات ومحطات السكك الحديدية في باريس.

كما ذكر التلفزيون أن الحدود بين فرنسا وبلجيكا أغلقت وتم تشديد إجراءات الأمن في المنشآت النووية البلجيكية.

وفي ألمانيا قامت الشرطة بتشديد إجراءات الأمن في مطاري برلين بسبب هجمات بروكسل، كما ألغيت الرحلات من برلين وميونخ إلى بروكسل.

وأعلن القائم بأعمال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل غارسيا-مارغاليو أن إرهابيين من تنظيم "داعش" يقفون وراء هجمات بروكسل الثلاثاء، معربا عن صدمته بالأحداث المأساوية في العاصمة البلجيكية.

وأشارت الإدارة العامة الإسبانية للمطارات إلى إلغاء كافة الرحلات الثلاثاء من إسبانيا إلى بروكسل.

من جانبه أعرب وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس عن صدمته بشأن وقوع أعمال إرهابية في مطار بروكسل وفي المدينة ذاتها، كما أعرب عن تعازيه لأهالي الضحايا نتيجة التفجيرات.

ووصف رئيس الوزراء السويدي ستيفان ليوفن هجمات بروكسل "هجوما على أوروبا الديمقراطية"، مؤكدا "لن نسمح أبدا بأن يهدد الإرهابيون مجتمعنا المفتوح".

وفي هولندا أعلن رئيس الوزراء مارك روتي أن بلاده تتخذ كافة الإجراءات المطلوبة لضمان الأمن.

وأعرب روتي عن تعازيه لجميع أهالي الضحايا في هذه الأحداث المأساوية، مؤكدا استعداد بلاده لتقديم المساعدات المطلوبة لجارتها الجنوبية.

وتعقد الحكومة الهولندية اجتماعا أمنيا مكرسا للهجمات الإرهابية في بلجيكا. وتم تشديد إجراءات الأمن في المطارات ومحطات السكك الحديدية وعلى الحدود، إلا أن السلطات لم تقرر بعد رفع مستوى الخطر الإرهابي إلى المستوى الأعلى.

 

وفي إيطاليا أعلن رئيس الوزراء ماتيو رينتسي أنه سيعقد شخصيا اجتماعا طارئا للجنة الوطنية للأمن والنظام العام بسبب الهجمات التي وقعت في بروكسل الثلاثاء.

وفي اليونان وصفت وزارة الخارجية هجمات بروكسل بأنها هجمات على عاصمة الاتحاد، معربة عن أسفها لسقوط القتلى. وأكدت الخارجية اليونانية أنه يجب "القضاء على الإرهاب من خلال الديمقراطية".

وفي تركيا أعلن رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو أنه يدين الهجمات الإرهابية في بروكسل، معربا عن تعازيه للشعب البلجيكي. وأكد وقوف تركيا إلى جانب بلجيكا وضرورة التوحد من أجل مكافحة الإرهاب.

وفي القاهرة أدانت وزارة الخارجية المصرية بأشد العبارات في بيان صادر صباح الثلاثاء، الهجمات المتطرفة التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل صباح الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص، معربة عن تعازي مصر حكومة وشعبا - للحكومة البلجيكية ولأسر الضحايا.

وجدد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في البيان ، خلال لقاء مع عدد من الصحافيين، التأكيد علي الموقف المصري الثابت الذي يؤكد أن "الإرهاب" الغاشم لا يفرق بين دين أو عرق، ولا يعرف حدودًا، وضرورة تضامن المجتمع الدولي لمواجهة هذه الظاهرة البغيضة وانتشارها إلي الحد الذي نراه الآن، مؤكدا أن الوقت قد حان لأن يقف العالم وقفة حاسمة للتعامل مع ظاهرة الإرهاب الدولي التي تستهدف أمن الشعوب واستقرارها، فضلا عن النيل من مسيرة الحضارة الإنسانية جمعاء، وهو ما يتطلب إجراءات سريعة وفعالة علي المستوي الدولي لمحاصرة "الإرهاب" علي مستوي الفكر والتمويل، فضلا عن الحيلولة دون تجنيد المزيد من الأفراد في صفوف هذه الجماعات الإجرامية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن مصر علي ثقة بأن الحكومة البلجيكية ستبذل كل ما من شأنه الكشف عن ملابسات هذه الأحداث المؤسفة وتقديم مرتكبيها إلي العدالة، وأن مصر تقف بجانب الحكومة والشعب البلجيكي في هذه اللحظات العصيبة.

 

وفي بيروت اعلنت شركة طيران الشرق الاوسط اللبنانية الغاء رحلاتها المقررة الى بروكسل اليوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراءات أمنية مشددة تتخذها روسيا والاتحاد الأوروبي تخوفاً من اعتداءات مماثلة لتفجيرات بروكسل إجراءات أمنية مشددة تتخذها روسيا والاتحاد الأوروبي تخوفاً من اعتداءات مماثلة لتفجيرات بروكسل



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates