القاهرة تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أنَّ رئيس الوزراء إبراهيم محلب والفنان عادل إمام على قمة الحاضرين

"القاهرة" تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القاهرة" تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي
القاهرة – توفيق جعفر

كشف المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة فتحي عباس، عن آخر الاستعدادات والترتيبات النهائية التي تجريها جامعة القاهرة استعدادًا لفعاليات الحفل المقرر تنظيمه الثلاثاء المقبل، لمنح الدكتوراة الفخرية لحاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

وأعلن عباس في تصريح خاص إلى "مصر اليوم"، أنَّ الجامعة من المقرر أن تبدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم، وعزف السلام الجمهوري لمصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، ثم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الدكتوراة الفخرية والحاصلين عليها، ثم يلقي رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، كلمة تتضمن حيثيات منح الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

وأكد أنَّ مراسم منح الدكتوراة الفخرية تتمثل بارتداء الشيخ سلطان "روب" التكريم وتسليمه الشهادة الفخرية بحضور شخصيات عامة مصرية وعربية على رأسها رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وعدد من الوزراء.

وأوضح أنَّ الجامعة بصدد طباعة كتاب تذكاري عن الشيخ سلطان القاسمي وكتيب آخر عن سجل الدكتوراة الفخرية الخاصة بالجامعة، مؤكدًا أنَّ هناك بعض الفنانين من خريجي كلية الزراعة سيحضرون خلال زيارة الشيخ سلطان القاسمي إلى الكلية وعلى رأسهم الفنان عادل إمام، مبرزًا أن هناك أحد الفنانين في الكلية رسم لوحة فنية للشيخ سلطان بن محمد القاسمي سيهديها إليه خلال حفل التكريم.

وأضاف: "من المقرر أن يلقي الشيخ سلطان القاسمي محاضرة تذكارية يروي خلالها علاقته بجامعة القاهرة والعلاقات المصرية الإماراتية والعلاقات العربية العربية"، مشيرًا إلى أنه سينتقل بصحبة رئيس الجامعة والنواب إلى كلية الزراعة وأنه سيعقد لقاء مفتوح مع الأساتذة وزملائه في الدراسة وعدد من أساتذة الكلية، باعتباره أحد خريجيها".

وأشار عباس إلى أنه من المقرر أن يتفقد الشيخ سلطان القاسمي يوم 13 أيار/ مايو الجاري مباني كلية الهندسة ويزورها بصحبة عميد الكلية ورئيس الجامعة والأساتذة بها، وأنه بعد ذلك سيفتتح استكمالات المكتبة المركزية الجديدة في الجامعة بعد تجديدها.

يُذكر أنَّ جامعة القاهرة بدأت استعداداتها لاحتفالية تسليم شهادة الدكتوراة الفخرية لحاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الثلاثاء 12 أيار/ مايو الجاري، في قاعة الاحتفالات الكبرى، في حضور لفيف من كبار رجال الدولة في مصر والسفراء العرب والعلماء والمفكِّرين وأساتذة الجامعة.

وتلقى رئيس الجامعة خطابا من سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة يفيد بموعد حضور الشيخ القاسمي إلى مقر جامعة القاهرة وتسلم الدكتوراة الفخرية من الجامعة، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية مصر العربية.

وكان مجلس جامعة القاهرة وافق على منح الشيخ القاسمي الدكتوراة الفخرية، علمًا أنَّه أحد خريجي كلية الزراعة في الجامعة، واستعرض مجلس الجامعة كل معايير منح الدكتوراة الفخرية من جامعة القاهرة والسيرة الذاتية لحاكم الشارقة، وإسهاماته البارزة في المجالات الثقافية على المستوى العربي والخدمات التي قدمها للجامعة.

وكان القاسمي تبرع لاستكمال إنشاء المكتبة المركزية الجديدة في الجامعة، وإنشاء مركز المعلومات ومبنى المعامل في كلية الزراعة، وترميم مبنى كلية الهندسة الذي تعرض للحرق خلال فض اعتصام النهضة.

وكرمته جامعة القاهرة عام 2008 في احتفاليتها بالمئوية الأولى، وهو حاصل على الكثير من الجوائز العالمية والأوسمة وتم إهداؤه الدكتوراة الفخرية من جامعات عديدة في أوروبا، وله مجموعة كبيرة من المؤلفات والأعمال الأدبية، ويشغل القاسمي منصب رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة والرئيس الفخري للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي القاهرة تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates