القوات الحكومية تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على حي الوعر في حمص
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

*سقوط صاروخ "أرض- أرض" على منطقة في بلدة اليادودة

القوات الحكومية تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على حي الوعر في حمص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الحكومية تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على حي الوعر في حمص

سقوط صاروخ "أرض- أرض"
دمشق - نور خوام

تمكنت وحدات حماية الشعب الكردي، مدعمة بكتائب مقاتلة، الأحد، من التقدم في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة عين العرب (كوباني)، داخل الحدود الإدارية في محافظة الرقة، وسيطرت على 4 قرى خلال اليومين الماضيين، ليرتفع إلى 11 قرية على الأقل، عدد القرى التي تمكنت الوحدات الكردية ومقاتلي الكتائب من السيطرة عليها خلال أسبوع من الاشتباكات المستمرة.

ترافق ذلك مع قصف طائرات التحالف العربي– الدولي تمركزات وآليات لتنظيم "داعش" في المنطقة، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل ما لا يقل عن 9 عناصر من التنظيم، جثث 4 عناصر منهم لدى وحدات الحماية، بالإضافة إلى إصابة آخرين بجراح، كما قتل 3 مقاتلين من وحدات الحماية وأصيب آخرون بجراح في الاشتباكات ذاتها.

واستهدفت عبوتان ناسفتان آليتين لوحدات حماية الشعب الكردي والكتائب المقاتلة في ريف عين العرب (كوباني)، مما أسفر عن إصابة 5 مقاتلين من الكتائب والوحدات.

وفي محافظة إدلب أعطبت الكتائب المقاتلة بصاروخ آلية للقوات الحكومية في محيط قرية الكفير في ريف جسر الشغور، وبصاروخ آخر دبابة للقوات في محيط معسكر المسطومة وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة في محيط قرية الكفير، ومحيط معسكر المسطومة جنوب مدينة إدلب، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المقاتلة من طرف آخر، بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي غارات على مناطق الاشتباك، وقصف متبادل بين الطرفين.

بينما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة ابلين في جبل الزاوية وغارتين أخرتين على مناطق في بلدة كورين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة قميناس ما أدى إلى سقوط جرحى، فيما استهدفت الكتائب بعدة قذائف تمركزات القوات الحكومية في مناطق المسطومة والمقبلة ونحليا في ريف إدلب، دون معلومات عن خسائر بشرية.
كذلك تدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الفصائل من طرف آخر في محيط مناطق المسطومة ونحليا والمقبلة، أيضًا نفذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على مناطق في بلدة كورين في ريف إدلب، بينما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية فيلون في ريف إدلب.

ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، مدعمة بقوات حرس الخابور والمجلس العسكري السرياني من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في الريف الممتد بين بلدة تل تمر ومدينة الحسكة، وسط تقدم الوحدات الكردية وسيطرتها على قريتين استراتيجيتين، مكَّناها من توسيع رقعة سيطرتها ورصد طرق واصلة إلى جبل عبد العزيز، الواقعة في جنوب بلدة تل تمر، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في الاشتباكات بين الطرفين وقصف التحالف الذي رافقها.

وقصف الطيران المروحي مناطق في بلدة اللطامنة، وأنباء عن جرحى في البلدة الواقعة في ريف حماة الشمالي، والتي تشهد قصفًا جويًا مستمرًا منذ عدة أشهر سقط خلاله الكثير من القتلى والجرحى، كما لقي عنصر  من  تنظيم "داعش" من بلدة كفرزيتا حتفه في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

كما سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض- أرض أطلقته القوات الحكومية على منطقة في بلدة اليادودة، أعقبه قصف من قِبل القوات الحكومية على مناطق في البلدة، مما أدى إلى سقوط جرحى.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في مخيم اليرموك ولم ترد أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

 وسقطت قذيفة هاون على منطقة بالقرب من الكراج القديم في الجمعية الغربية في مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، مما أدى إلى مقتل مواطن على الأقل، وسقوط جرحى بينهم مواطنات وأطفال، بينما أصيب مواطنين بجراح إثر إطلاق نار مجهول المصدر في ساحة في مدينة تدمر.

في حين قتل ضابط من القوات الحكومية برتبة عميد خلال الاشتباكات التي لا تزال مستمرة مع تنظيم "داعش" بأطراف مدينة تدمر ومحيطها، كما جددت القوات الحكومية فتحها نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، دون أنباء عن إصابات.

بينما نفذ الطيران الحربي غارتين على أماكن في منطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما تعرضت منطقة قرب مدرسة بحي الكنامات في مدينة دير الزور، لقصف جوي، مما أدى إلى أضرار مادية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

ونفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في محيط بلدة النشابية في الغوطة الشرقية، ولم ترد أنباء عن إصابات، في حين جددت القوات الحكومية قصفها مناطق في مدينة الزبداني، ترافق مع فتحها نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في المدينة.

وسقطت قذيفتا هاون أطلقتهما القوات الحكومية على مناطق في حي الزبدية في مدينة حلب مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على حي الوعر في حمص القوات الحكومية تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على حي الوعر في حمص



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates