المؤتمر الاقتصادي رسالة عالمية تعيد مصر إلى مكانتها الريادية إقليميًّا ودوليًّا
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمثل الكتلة العربية والخليجية مشاركة على المستوى الملكي والرئاسي

"المؤتمر الاقتصادي" رسالة عالمية تعيد مصر إلى مكانتها الريادية إقليميًّا ودوليًّا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المؤتمر الاقتصادي" رسالة عالمية تعيد مصر إلى مكانتها الريادية إقليميًّا ودوليًّا

السيسي يدعو المستثمرين الفرنسيين للمشاركة في مؤتمر شرم الشيخ
القاهرة ـ أكرم علي

يتميز مؤتمر شرم الشيخ المنعقد، الجمعة، وحتى الأحد المقبل، بأبعاده الاقتصادية الجمّة، ولكنه لا يهدف فقد إلى تحقيق عوائد اقتصادية وإنما سيعود بمكسبٍ سياسيٍ مهمٍ لمصر، وهو أن مصر عادت وبقوة إلى لعب دورها الإقليمي والدولي البارز.

وأكدت تصريحات الحكومة المصرية كثيرًا على البُعد السياسي للمؤتمر، وأنه رغم إعلان الهدف الأساسي للمؤتمر، وهو دعم الاقتصاد المصري من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية القوية، إلا أن المؤتمر يهدف إلى إرسال رسالة للعالم أجمع، بأن الدولة المصرية عادت وبقوة وأصبحت آمنة وسط التحديات التي تمر بها المنطقة.

وبحسب تصريحات رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، قبل ساعات من انطلاق المؤتمر، فإن الوفود المشاركة فاقت كل التوقعات، إذ بلغت 120 وفدًا يمثلون 90 دولة و25 منظمة إقليمية ودولية، وهو ما يشير إلى عودة مكانة مصر لدى العالم وأن دول العالم ترغب في الاتجاه إلى مصر ودعمها والوقوف إلى جانبها في ظل التحديات الصعبة التي تمر بها منذ قيام ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وتهدف الحكومة من وراء المؤتمر أيضًا إلى توجيه رسالة إلى العالم بأن هناك 'رؤية واضحة وواقعية لدى الحكومة المصرية لتنمية الاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة، من خلال خطة عمل واضحة ومحددة بشأن كيفية تحقيق النمو والعدالة الاجتماعية، والتي كانت إحدى مطالب ثورتي 25 يناير و30 يونيو مما يدعم البُعد السياسي للمؤتمر.

وتعد المشاركة العربية، لاسيما الخليجية، الأقوى والأبرز في المؤتمر، إذ تمثل كتلة الخليج مشاركة على المستوى الملكي والرئاسي، وحرص ملوك وأمراء الخليج على الحضور بأنفسهم للمشاركة في المؤتمر، انطلاقًا من حرصهم على الوقوف إلى جانب مصر، والتي يعتبرون أمنها من أمن الخليج، حسبما أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لذلك يقدمون لها كل ما تريد من أجل العودة مرة أخرى لحماية المنطقة العربية من التحديات الصعبة التي تمر بها.

نجاح المؤتمر الاقتصادي سيرسخ لنجاح مصر في إقناع العالم بأنها تمتلك خريطة وأهداف محددة، تمكّنها من الاستمرار دون قلق في الاستثمار في مصر، مما يدعم الاحتياطي النقدي للبلاد، والذي انخفض بشكل ملحوظ منذ ثورة 25 يناير، وأن المؤتمر هو فعليًا مفتاح مستقبل مصر.

نجاح المؤتمر ورسالته السياسية سيضع مصر على بوصلة الاستثمارات العالمية وينقلها من مرحلة النمو الاقتصادي البطيء إلى النمو السريع، والذي يعود بالنفع على المواطنين الذين قاموا بثورتين من أجل حياة أفضل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الاقتصادي رسالة عالمية تعيد مصر إلى مكانتها الريادية إقليميًّا ودوليًّا المؤتمر الاقتصادي رسالة عالمية تعيد مصر إلى مكانتها الريادية إقليميًّا ودوليًّا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates