دول الشرق الأوسط تعلن عن اتّخاذ إجراءات وقائيّة لمواجهة العاصفة هدى
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفاة طفل ورجل سوريين في لبنان والثلوج تعزل القدس كلّيًا

دول الشرق الأوسط تعلن عن اتّخاذ إجراءات وقائيّة لمواجهة العاصفة "هدى"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دول الشرق الأوسط تعلن عن اتّخاذ إجراءات وقائيّة لمواجهة العاصفة "هدى"

العاصفة هدى تضرب سورية
بيروت ـ فادي سماحة/ميس خليل

تضرب عاصفة قوية منطقة الشرق الأوسط، دفعت السلطات في العديد من دول المنطقة إلى اتخاذ إجراءات وقائية، بينها إغلاق المدارس، وتعطيل مؤسسات حكومية، والطلب من المواطنين البقاء في منازلهم، أو تجنب الطرقات الجبلية كما هو الحال في لبنان، حيث سميت العاصفة باسم "زينة"، فيما عرفت في أماكن أخرى باسم "هدى".

وتوفي رجل وطفل سوريين، جنوب شرقي لبنان، في العاصفة الثلجية "هدى"، التي تضرب المنطقة، وتسببت، الأربعاء، بمحاصرة خيم للاجئين السوريين في مناطق لبنانية عدة.

وأعلنت لبنان عن وفاة الراعي السوري عمار كمال (35 عامًا)، في منطقة الرشاحة في شبعا، جراء العاصفة، كما توفي طفل سوري كان في طريقه مع والده وشقيقه عبر الطريق الجردية إلى شبعا.

وأكّد مصدر أمني لبنانيّ أنَّ "الرجل والطفل لاجئان يعيشان في لبنان، وغالبًا ما يجتازان، مع آخرين، الحدود إلى سورية، في منطقة جبل الشيخ، حيث تدنت الحرارة إلى سبع درجات مئوية تحت الصفر، ويعودون إلى لبنان عبرها".

وغطت الثلوج نحو أربعين خيمة في مجدليون، قرب مدينة بعلبك، في مخيم يقع ضمن منطقة تسببت العاصفة بقطع المواصلات عنها، فضلاً عن أنَّ مياه الأمطار والسيول دخلت خيام النازحين السوريين، في بلدتي الشيخ عباس والسماقية، في عكار شمال لبنان، وأتت المياه على محتويات الخيم، وقد عانى النازحون طوال الليل من البرد القارس.

وفي عمان، قررت الحكومة الأردنية، الأربعاء، استمرار تعطيل المدارس والجامعات والدوائر الرسمية الخميس، لليوم الثاني على التوالي، بسبب اشتداد العاصفة الثلجية، فيما قرر محافظ البنك المركزي زياد فريز "تعطيل أعمال البنك المركزي والبنوك العاملة في المملكة ليوم الخميس، وذلك نظرًا للظروف الجوية السائدة في المملكة"، كما أدى تساقط الثلوج الكثيف في وسط وشمال وجنوب الأردن إلى إغلاق العديد من الطرق.

وبدأت "يونيسيف"، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي في الأردن، تقديم مساعدات لحوالي 41 ألف طفل سوري لاجئ في مخيمي الزعتري والأزرق، عبارة عن مبلغ 14 دينار أردني (16,6 يورو) لكل طفل، لشراء ثياب للشتاء.

وفي العراق، وجه الصليب الأحمر نداء عاجلاً لمساعدة نصف مليون عراقي، نزحوا داخل بلادهم، يفتقدون إلى كل شيء، وذلك بهدف تقديم الطعام والمأوى.

وأغلقت مئات المدارس الأربعاء في الضفة الغربية المحتلة، بسبب الأحوال الجوية السيئة، بينما أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية إغلاق طريقين رئيسيين يؤديان إلى القدس.

وفي المساء كانت مدينة القدس مغطاة بالثلوج، ومعزولة تقريبًا، واتخذ قرار إغلاق الطرق في القدس، حتى لا يعلق مئات من سائقي السيارات عليها لساعات، كما حدث في كانون الأول/ديسمبر 2013، مع بدء تساقط الثلوج.

وفي الضفة الغربية، خلت شوارع رام الله، التي تقع على ارتفاع 872 مترًا من المارة، كما تسلم الفلسطينيون، مطلع الأسبوع، خمس جرافات من الأردن، وفتحت خطوط هاتفية للطوارىء.

وخلت كذلك شوارع قطاع غزة من المارة، وقد بقي سكان القطاع في بيوتهم للتدفئة، بسبب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، كما أغلقت المحلات التجارية بينما لم تغادر سفن صيد السمك المرفأ.

وفي سورية أيضًا أغلقت المدارس أبوابها، ولم يتمكن العديد من الموظفين الحكوميين من بلوغ مراكز عملهم في دمشق.

وعمدت السلطات المصرية من جهتها إلى إغلاق سبعة مرافئ في مدينة الإسكندرية وعلى سواحل البحر الأحمر، بسبب عاصفة رملية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول الشرق الأوسط تعلن عن اتّخاذ إجراءات وقائيّة لمواجهة العاصفة هدى دول الشرق الأوسط تعلن عن اتّخاذ إجراءات وقائيّة لمواجهة العاصفة هدى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates