سلطان القاسمي يصدر مرسومًا لتأسيس أكاديمية الشارقة للبحوث
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضم 5 معاهد للعلوم الأبحاث مزودة بالمعدات الحديثة

سلطان القاسمي يصدر مرسومًا لتأسيس "أكاديمية الشارقة للبحوث"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يصدر مرسومًا لتأسيس "أكاديمية الشارقة للبحوث"

مؤسسة الشارقة للبحث العلمي
أبوظبي- فهد الحوسني

أصدر الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المرسوم الأميري رقم (42) لسنة 2015، بشأن إعادة تنظيم مؤسسة الشارقة للبحث العلمي، ونص المرسوم على أن تنشأ بموجب هذا المرسوم أكاديمية للبحث العلمي والدراسات، تسمى "أكاديمية الشارقة للبحوث"، وتكون أكاديمية علمية مستقلة غير ربحية ذات شخصية اعتبارية واستقلال مالي وإداري، وتعود ملكيتها لحكومة الشارقة، وتتخذ من مدينة الشارقة مقراً لها، ويجوز أن يكون لها فروع في بقية مدن ومناطق الإمارة.

وتضم الأكاديمية معاهد العلوم والأبحاث التالية: معهد الشارقة لأبحاث تطوير الصحراء، ومعهد الشارقة لأبحاث النباتات، ومعهد الشارقة للعلوم البحرية، ومعهد الشارقة لعلوم الطيور، ومعهد الشارقة للأبحاث البيئية.

وقال حاكم الشارقة: "نعمل على برنامج بحثي قوي في الجامعة الأميركية، ونستعد لتطوير الكليات حتى تواكب هذا البحث المقبل، وتضم جامعة الشارقة عدداً من المعاهد والمراكز، ونحن نعمل على زيادة هذه المراكز، حيث أتبعنا معهد الأبحاث الطبية إلى جامعة الشارقة، وجار تزويد هذا المعهد بالمعدات الحديثة، بالتعاون مع المعهد الوطني للأبحاث الطبية في فرنسا، وجامعة باريس "ديدرو"، ومؤسسة "بيكر أي دي أي" للقلب، وأمراض السكر في "ملبورن" باستراليا، وجامعة "موناش" في استراليا، وجامعة "شيفيلد" في بريطانيا.

وأضاف القاسمي، تنازلت أكاديمية الشارقة للبحث العلمي عن معهد الأبحاث الطبية لجامعة الشارقة، نظراً لقربه من مستشفى الجامعة، والتفاعل والتعاون بين المعهد والمستشفى أكبر منه في أكاديمية الشارقة للبحث العلمي، كما تضم أكاديمية البحث العلمي معهد أبحاث البيئة، بالاشتراك مع جامعة "فرونت هوفر" الألمانية، وجامعة "تورونتو" في كندا، وجامعة "كارلتون" في أوتاوا بكندا، إضافة إلى جامعة "كولومبس أوهايو" في الولايات المتحدة، ونحن نستفيد من هذه الجامعات، حيث نبدأ مما توصلوا إليه، ويضاف إلى هذا المعهد عدة مراكز أهمها مركز بحث "الهواء والماء والتربة والتلوث"، و"معهد تكنولوجيا البيئة"، و"مركز معاملة مياه الصرف الصحي"، فيدرس معهد أبحاث البيئة كل ما يؤثر على البيئة أو يضر بها.

وأوضح حاكم الشارقة، أن أكاديمية البحث العلمي لديها معاهد كثيرة، ولكنها على شكل جامعات ومؤسسات دولية، وجميعها تعنى بالبحث العلمي، مشيراً إلى أن هناك تعاوناً وثيق الصلة بيننا وبين معهد الطاقة المتجددة في "فرانكهوفر" بألمانيا، وجامعة "ترونتو" بكندا، لبحث سبل الطاقة، إلى جانب بحث تطوير المباني التي يشتمل عليها البحث.

كما نوّه حاكم الشارقة بأن أكاديمية البحث العلمي ومعهد أبحاث البيئة، مشتركون مع عدة أماكن أخرى جامعية على مستوى العالمي، مثل جامعة "ترونتو" بكندا، و"كلمبوس" في بالولايات المتحدة، حيث إن هذا المعهد يتضمن مراكز كثيرة تعنى بالهواء والماء والتربة والتلوث.

وبيّن القاسمي، أن من مراكز البحث العلمي الجديدة، مركز تكنولوجيا البيئة، وهو مركز معالجة المياه المخلفة من مياه المجاري، وهذا المعهد يتولى بحث ودراسة كل ما يؤثر في البيئة أو التربة ويخرج بنتائج طيبة، وسيتم إنشاء معهد للصحراء بالتنسيق والتعاون مع معهد "اريزونا الأميركية"، وذلك مع معهد أبحاث الصحراء في الولايات المتحدة، حيث سيتم في هذا المعهد كل ما يتعلق بالبيئة والنباتات الصحراوية والزراعة والحيوانات الصحراوية، وكل ما يتعلق بالبيئة الصحراوية. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يصدر مرسومًا لتأسيس أكاديمية الشارقة للبحوث سلطان القاسمي يصدر مرسومًا لتأسيس أكاديمية الشارقة للبحوث



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates