لقاء بين نجل الإمام السوري القتيل والمشتبه به في قتل والده قبل اغتياله
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ظل شكوك أبناء عرواني بتورط أحد عملائه في العمل

لقاء بين نجل الإمام السوري القتيل والمشتبه به في قتل والده قبل اغتياله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لقاء بين نجل الإمام السوري القتيل والمشتبه به في قتل والده قبل اغتياله

الإمام السوري القتيل عبد الهادي أرواني
دمشق - ميس خليل

أكدت مصادر مطّلعة الأحد أن نجل الإمام السوري الذي قتل بالرصاص في أحد شوارع لندن، التقى قاتل والده قبل أيام فقط من القتل.

وأوضحت المصادر مقربة من التحقيق الذي يجري بقيادة وحدة مكافحة التطرف، أن عبد الهادي عرواني الذي كان معارضًا للرئيس السوري بشار الأسد، زار المنطقة التي قتل فيها مع ابنه قبل أيام من اغتياله.

وأضافت أن الإمام الذي له صلات بجماعة "الإخوان المسلمين" في المملكة المتحدة والخارج، وعمل في مجال البناء، وصل إلى منزل رجل كان قد طلبه لتجديد منزله لكنه وصل مع ابنه، من هنا طلب العميل من عرواني أن يعود في يوم آخر، ووفقا لنجل عرواني أن هذا الرجل ذو الأصول الأفريقية، أخذ يتظاهر أمام الأب بأنه فقد مفاتيحه لهذا طلب من عرواني العودة في وقت لاحق.

وأعلنت مصادر صحافية أنها تبحث في ما إذا كان الرجل القاتل هو من طلب التعاقد مع عرواني أم لا التعاقد، مبينة أن أبناء عرواني في شك من أن قاتل والدهم هو نفسه الرجل الذي طلب تجديد المبنى، كما أعلنت وحدة مكافحة التطرف التي لديها خبرة خاصة بالاغتيالات السياسية، أنهم يبقون كافة الاحتمالات الخاصة بالتحقيق مفتوحة.

وأكدت أن الجيران لم يسمعوا صوت أي طلقات، مشيرين إلى إمكانية استخدم القاتل كاتم الصوت، حيث ذكر المصدر أن سيارة عرواني طراز "فولكس فاجن باسات" كانت متوقفة على جانب الطريق ومحركها لا يزال يعمل ونافذة واحدة مفتوحة عندما عثر على جثته.

وأضافت أن احد أصدقاء الإمام أكد أن عرواني ترك جماعة "الإخوان" بصفة رسمية "قبل سبعة أو ثمانية أعوام، لكنه أبقى علاقاته مع بعض من كبار الشخصيات في الجماعة".

ومن الجدير بالذكر أن أحد قادة جماعة "الإخوان المسلمين" علي صدر الدين البيانوني، حضر إلى لندن ليحضر تجمع في ذكرى عرواني في العاصمة الأسبوع الماضي، ووصف فيه بأنه 'إسلامي غير عنيف" إلا انه احتفظ بعلاقة برجال مثيرين للجدل منهم أبو قتادة المرحل إلى الأردن والذي يطلق عليه اسم رجل أسامة بن لادن في أوروبا.

يذكر أن عرواني الذي يبلغ 48 عاما قتل بالرصاص في سيارته في شارع هادئ شمال غرب لندن الثلاثاء الماضي، وكان عرواني قد غادر سوريا عام 1982، بعد فشل الانتفاضة ضد نظام الأسد حيث انتقل إلى بريطانيا.

ودرس الشريعة الإسلامية في الأردن، حيث ادعى بأنه قد حكم عليه بالإعدام غيابيا من قبل السلطات السورية.

وأورد أحد نشطاء المعارضة السورية أن مكانة عرواني ومشاركته في الاحتجاجات ضد نظام الأسد في لندن عام 2012 هي التي جعلت الإمام هدفا محتملًا للاغتيال.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء بين نجل الإمام السوري القتيل والمشتبه به في قتل والده قبل اغتياله لقاء بين نجل الإمام السوري القتيل والمشتبه به في قتل والده قبل اغتياله



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates