مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدوا ضمان حقوق الجميع لذلك حصلت على " الأول" في سيادة القانون

مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
رأس الخيمة - صوت الإمارات

أكد عدد من المواطنين والمقيمين في إمارة رأس الخيمة أن حصول الدولة على المركز الأول عربيا وشرق أوسطيا في سيادة القانون، يعكس صورة حقيقية وواقعية عن نزاهة القضاء وشفافية الإجراءات المطبقة في منظومة العدل في الإمارات، التي لا تفرق بين أحد حسب جنسه أو لونه أو دينه.

وأوضح راشد سعيد الزمهري، إن الإمارات حققت نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية على مستوى تطبيق القوانين الرادعة والمانعة للجريمة على الجميع دون استثناء من خلال التشريعات التي تميزت بالشفافية لتحقيق العدالة بين الجميع على أرض الدولة التي تتميز بأنها تضم العديد من الجنسيات والثقافات الأخرى على أرضها، مشيرا إلى أن هذا الشفافية في التشريعات والقوانين ساهمت في جذب الاستثمارات لمختلف القطاعات في الدولة.

وأوضح عمر سلطان الشحي، أن الإمارات نجحت، من خلال السياسة الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  في تبوء مراكز عالمية في جميع المجالات، في مقدمتها تحقيق العدل بين الناس جميعا سواء كانوا مواطنين أو وافدين، لافتاً إلى أن جميع القضايا المنظورة أمام القضاء لا تفريق فيها بين مواطن ومقيم في الحقوق والواجبات، وهو ما يضمن تحقيق هذه العدالة للجميع، كما أن شفافية التقاضي وقصر مدته تعد من أهم الحفاظ على حقوق الناس.

وأضاف " ليس غريبا على دولتنا التي تتطلع للمراكز الأولى تحقيق هذه المكانة، فسجل الإمارات يشهد بالشفافية والنزاهة وتحقيق العدل بين الجميع".

ولفت مستشار قانوني في مكتب رأس الخيمة للمحاماة، المحامي محمد صبري البلاسي إن القانون في الإمارات يعطي كل فرد حقه، بغض النظر عن جنسيته، والفرد داخل الإمارات يعيش في أمان بسبب سيادة القانون الذي يطبق على الجميع بلا أي تفرقه.

وأضاف " الدستور الإماراتي، وهو أبو القوانين في الإمارات، لا يفرق على الإطلاق بين أي من المقيمين على أرض الدولة، فلقد كفل الدستور الحرية للجميع بلا أي تفرقه ومن ثم تبعه القانون في ذلك من حيث إنه حافظ على المساواة بين الجميع، وكل هذه الأمور انصبت على تحقيق الشفافية الكاملة عند تطبيق وتنفيذ هذه القوانين على أرض الواقع"

وأعلن المحامي هاني فوزي، إن النظام القضائي بجميع درجاته في الإمارات يتميز بالشفافية والنزاهة والعدل، لافتا إلى أن المشرع راعى عند تشديد العقوبات في بعض القوانين تحقيق المصلحة العامة وحفظ حقوق الآخرين، لافتا إلى أنه ترافع خلال السنوات الماضية في العديد من القضايا التي يكون أطرافها من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة دون تمييز لأي منهم على حساب الآخر.

وأضاف " حصلت على حكم تعويض ضخم لعامل تعرض لحادث في يده أثناء عمله في إحدى الشركات التي يمتلكها رجل أعمال مواطن، وتم استئناف الحكم، وأيدت المحكمة الأعلى".

وأعلن راشد الشميلي " إن منظومة العدل في الإمارات تتميز بأنها تحقق العدل والمساواة بين الجميع دون النظر للجنسية والدين"، لافتا إلى أن جميع الأحكام القضائية التي أصدرتها المحاكم على مستوى الدولة، لم تراع أي اعتبارات سوى تحقيق العدل والمساواة بين المتخاصمين في هذه القضايا.

وأكد يوسف علي أن القضاء العادل والنزيه والأمن مفردات أصبحت تتميز بها دولتنا، فمن يعيش على أرض الدولة يدرك مدى تحقق هذه المنظومة على أرض الواقع.

وتابع " قيادتنا الرشيدة حينما وضعت أهدافها السامية لرقي ونهضة الإمارات وضعت الأطر السليمة للحفاظ على هذه النهضة والمكانة التي حققتها في السابق في المحافل الدولية، التي كان في مقدمتها تحقيق العدل والمساواة وإقرار القوانين التي تساهم في ذلك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates