ولي عهد أبو ظبي يترأس اجتماع مستجدات سير العمل الحكومي في الإمارة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتماد 17.5 مليار درهم مخصصات للمشاريع الرأس مالية في 2016

ولي عهد أبو ظبي يترأس اجتماع مستجدات سير العمل الحكومي في الإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد أبو ظبي يترأس اجتماع مستجدات سير العمل الحكومي في الإمارة

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبو ظبي - سعيد المهيري

ترأَس ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اجتماع المجلس الذي عقد، الأربعاء، في ديوان ولي عهد أبو ظبي. حيث استعرض الاجتماع مستجدات سير العمل الحكومي والمشاريع المستقبلية في إمارة أبو ظبي، وأبرز المنجزات المتحققة والمشاريع الخدمية المقدمة للمواطنين والمقيمين وسبل الارتقاء بها، بما يتماشى مع الأهداف والخطط الحكومية.
 
واعتمد المجلس التنفيذي 17.5 مليار درهم مخصصات للمشاريع الرأس مالية خلال عام 2016 في مختلف قطاعات العمل الحكومي، تحقيقًا لرؤية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في بذل وتسخير كل ما من شأنه دعم المواطنين بما يكفل استقرارهم وتوفير الحياة الكريمة لهم، منها تخصيص 5.9 مليار درهم للإسكان، و4.3 مليار درهم للبنية التحتية، و1.8 مليار درهم لقطاع التعليم، علاوة على 614 مليون درهم للمرافق الحكومية، و644 مليون درهم للمرافق الاجتماعية، ومخصصات أخرى في عدد من القطاعات الحيوية.
 
ويعزز هذا الاعتماد مسيرة أبو ظبي في تنفيذ خططها الشاملة لتطوير منظومة العمل في كافة القطاعات الحكومية، وسعيها الحثيث إلى الريادة والتميز بما يحقق أهداف رؤية أبو ظبي 2030.
 
ووافق المجلس التنفيذي، مواكبةً لما تشهده أبوظبي من تقدم في مناحي الحياة كافة، على ترسية مناقصات أعمال إنشاء البنية التحتية لمشروع «الحي الإماراتي» والذي يقع في مدينة زايد بين مدينة محمد بن زايد ومطار أبوظبي الدولي وينقسم إلى ثلاثة عقود تشتمل على تجهيز البنية التحتية وشبكة الطرق ومسارات الخدمات، بالإضافة إلى 2755 قطعة أرض سكنية و37 مسجدًا و47 حديقة و13 مدرسة لمختلف المراحل الدراسية. حيث تبلغ قيمة المشروع مليارين و367 مليون درهم، وسيخدم 370 ألف مواطن ضمن مجتمع سكني على مساحة 4500 هكتار بمرافق خدمية ومواصفات إنشائية وفق أحدث المعايير العالمية.
 
وبهدف تطوير البنية التحتية وشبكة الطرق والمواصلات في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي، اعتمد المجلس التنفيذي مشروع إنشاء طريق مزدوج بطول 50 كيلومترًا من مدينة زايد إلى مدينة المرفأ بقيمة إجمالية بلغت نحو 664 مليون درهم.
 
ويأتي المشروع في إطار الجهود الرامية إلى تطوير مشاريع البنية التحتية التي تسهم في تعزيز الحراك الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة الغربية وتلبي احتياجات السكان من خدمات ومرافق وفق أعلى معايير السلامة والأمان، إضافة إلى توفير حلول متكاملة لنقل الخدمات واعتماده تقنيات وحلولاً صديقة للبيئة.
 
واطلع المجلس التنفيذي أيضًا على مستجدات تطور العمل في عدد من المشاريع الحكومية الجاري العمل عليها في مختلف قطاعات ومجالات العمل في الإمارة، مستعرضاً سير العمل في مشروع بوابة المقطع الإلكترونية والذي يهدف إلى تطوير نظام بيئة الموانئ في إمارة أبوظبي بتصميم متقدّم متوافق مع المعايير الدولية للأنظمة المعمول بها في هذا المجال، وستكون «بوابة المقطع» بمثابة وسيلة للربط بين الجهات ذات العلاقة، وبين المتعاملين لتسهيل حركة تداول البضائع عبر موانئ الإمارة.
 
كما استعرض المجلس تطورات العمل في مشروع طريق أبوظبي - دبي الذي يمتد بين منطقتي سيح شعيب وتقاطع سويحان ويتألف من أربع حارات بكل اتجاه وبطول 62 كيلومتراً وتصل تكلفته الإجمالية إلى 2.1 مليار درهم.
 
وتناول المجلس مراحل إنجاز مشروع جبل حفيت السكني في مدينة العين والذي يشمل 3000 وحدة سكنية وثمانية مساجد، وعدد من المرافق المجتمعية والخدمية على مساحة 453.8 هكتار، ومشروع عين الفايضة السكني الممتد على مساحة 375 هكتارا والمتضمن 2000 وحدة سكنية، ومدارس، ومساجد، وعيادات صحية، ورياض أطفال، ومحال تجارية، ومركزاً رياضيًا.
 
واطلع المجلس أيضًا على مشروع نادي العين للسيدات والذي يتم إنشاؤه في مدينة العين على مساحة 17322 مترًا مربعًا، بتصميم صديق للبيئة مجهّز وفقًا لأرقى المعايير، ليقدم خدمات متميزة للسيدات في مدينة العين، تجمع بين الرياضة والثقافة والترفيه.
 
واستمع المجلس إلى عرض حول آلية عمل قاعة المقطع للمظاريف الحكومية والتي دخلت مرحلة التشغيل الفعلي ببدء تقديم جميع الخدمات اللوجستية المتعلقة بطرح مناقصات المشاريع الرأسمالية تزيد قيمتها على 100 مليون درهم وفتح مظاريفها للجهات الحكومية المحلية بإمارة أبوظبي بما يضمن تحقيق الشفافية والمنافسة بين جميع الموردين والمقاولين، واستقطاب الاستثمارات الخارجية، علاوة على تعزيز التنسيق والتعاون مع مختلف الجهات الحكومية في الإمارة، وفق أفضل ممارسات الحوكمة في مجال إدارة مناقصات الجهات الحكومية.
 
واطلع المجلس على تطورات إنشاء مشروع مدينة الشيخ شخبوط الطبية في مدينة أبوظبي، والذي يقام على مساحة 245 ألف متر مربع، وطاقة استيعابية تشمل 732 سريراً علاوة على غرف عمليات وأقسام للطوارئ والرعاية الفائقة والولادة ومركز للأبحاث الطبية، إضافة إلى مواقف للسيارات تحت المبنى تتسع لما يزيد على 1350 سيارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد أبو ظبي يترأس اجتماع مستجدات سير العمل الحكومي في الإمارة ولي عهد أبو ظبي يترأس اجتماع مستجدات سير العمل الحكومي في الإمارة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates