وكالات أنباء تستخدم خاصية الواقع الافتراضي في صناعة الأفلام الوثائقية
آخر تحديث 20:02:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يأمل الصحافيون في أن تعيد المشاهدين إلى مصادر الأخبار التقليدية

وكالات أنباء تستخدم خاصية الواقع الافتراضي في صناعة الأفلام الوثائقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكالات أنباء تستخدم خاصية الواقع الافتراضي في صناعة الأفلام الوثائقية

مخرج الأفلام الوثائقية كريس ميلك
لندن-كاتيا حداد

أطلقت وكالات أنباء عالمية، نحو ثلاث أفلام وثائقية إخبارية بخاصية "الواقع الافتراضي"، على أمل أنَّ الأفلام بهذه الخاصية تغير بنسبة 360 درجة وتغري الناس للعودة إلى مصادر وطرق الأخبار التقليدية.

وكانت وكالة "فايس نيوز" للأخبار السباقة، بتقديم أحد تطبيقات الأفلام، بالاشتراك مع الفنان الرقمي كريس ميلك، والمدير سبايك جونزي، لتصوير ملايين الاحتجاجات في نيويورك خلال كانون الأول/ ديسمبر وآذار/ مارس من العام الماضي.

ويعتبر فيلم "اضطرابات هونغ كونغ" الذي يغطي الاحتجاجات في البلد الأسيوي، أحد التطبيقات المطورة لجعل الأخبار الصحافية متعلقة بخاصية الواقع الافتراضي.

كما أنَّ التطبيق الثالث مقدم من قبل الأمم المتحدة، ويتحدث عن اللاجئين السوريين، ويطلق على الفيلم "الغيوم فوق السدرة"، وتم تصميمه من قبل كريس ميلك، بالتعاون مع مستشار الأمم المتحدة جابو أرورا.

وتم إطلاق الثلاثة أفلام في يوم واحد، ربما عن طريق الصدفة، على الرغم من أنَّ أحدهم قد يشارك في مهرجان "صن دانس" السينمائي، الذي بدأت فعالياته أمس الأحد، ويستمر حتى الأسبوع المقبل، كما أنَّه يشجع على الطرق الجديدة لصنع الأفلام، فضلًا عن تلك التقليدية.

وتسعى الأفلام الثلاثة للاستحواذ على الاهتمام المتزايد في الواقع الافتراضي، وربط التكنولوجيا الأكثر تعلقا بالألعاب، وغالبا ما تتطلب هذه التقنية استخدام السماعات وأجهزة الكمبيوتر المكلفة والمعقدة، مثل "أكولوس ريفت" والتي ستطلق نسخة منها للمستهلك بحلول نهاية عام 2015، ولكن فيلم "اضطرابات هونغ كونغ" يمكن مشاهدته على الشاشة العادية، وتمريره باستخدام الفأرة أو لوحة المفاتيح.

ويمكن أيضًا مشاهدة الأفلام باستخدام نظارات "غوغل كرتون"، وهي نسخة بسيطة على سماعة الواقع الافتراضي، وهي نظارة مكونة من ورق الكرتون المقوى تشبه الهاتف المحمول.

من المرجح أن تصبح هذه التكنولوجيا الأكثر استخدامًا في الأسابيع المقبلة، إذ يمكن مشاهدة موقع "يوتيوب" بنسبة 360 درجة، ومن المتوقع دعم النظارة للفيديوهات المسطحة.

ويأمل الصحافيون في أن تعيد هذه التكنولوجيا المشاهد إلى الصحافة والأخبار التقليدية، فضلًا عن صنع الأفلام الأكثر مغامرة من قبل أولئك الذين يراقبون العمل بالفعل.    

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالات أنباء تستخدم خاصية الواقع الافتراضي في صناعة الأفلام الوثائقية وكالات أنباء تستخدم خاصية الواقع الافتراضي في صناعة الأفلام الوثائقية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates