تعزيز القيم وتحقيق النجاح في روح القائد على الشارقة
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعزيز القيم وتحقيق النجاح في "روح القائد" على "الشارقة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعزيز القيم وتحقيق النجاح في "روح القائد" على "الشارقة"

الشيخ الدكتور عبد العزيز النعيمي
الشارقة – صوت الإمارات

يقدم تلفزيون الشارقة، التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، ضمن الدورة البرامجية الخاصة بشهر رمضان المبارك، برنامج "روح القائد"، وهو أحد البرامج التي تدعم موضوع التنمية البشرية.

 ويستعرض من خلاله الشيخ الدكتور عبد العزيز النعيمي مفاهيم وصفات القائد، وبعض التجارب الشخصية التي تعزز روح التجديد واغتنام الفرص للتقدم نحو الأفضل.

ويأتي هذا البرنامج ليشكل إضافة نوعية إلى الحزمة البرامجية التي أطلقتها مؤسسة الشارقة للإعلام على قنواتها المختلفة (تلفزيون الشارقة، وقناة الشرقية من كلباء، وقناة الشارقة 2، وإذاعة الشارقة)، باعتباره يستجيب لمتطلبات النهوض بالطاقات البشرية، ويعمل على إعادة تنظيم آليات الذات وتطويرها لاستغلال الفرص الكفيلة بالنجاح، وتحقيق مختلف الطموحات في الحياة.

وقال الشيخ الدكتور عبد العزيز النعيمي، معد ومقدم برنامج "روح القائد": "في علم الإدارة، يعرف القائد بأنه هو الذي يمارس أنشطة إدارية قيادية في مجال اتخاذ وإصدار القرار والإشراف الإداري على الآخرين، أما في "روح القائد" فهو ليس بالضرورة محللًا للوظائف وتوصيفها، أو مختصًا بتخطيط الموارد المالية، أو جذب الموارد البشرية وتحفيزها، باختصار لا يحتاج إلى منصب أو مركز أو سلطة، وإنما دعوة كل فرد لقيادة حياته إلى بر الأمان، فالقائد هو الفرد وعليه تفعيل صفاته الإنسانية ليصل إلى الهدف".

وتتلخص فكرة البرنامح أيضًا بشرح واستعراض مفاهيم وصفات القائد بالإضافة إلى شرح بعض المفاهيم الأخلاقية، وبيان العديد من التجارب الشخصية التي سيتم عرضها للعبرة، وهي تتضمن تجارب حياتية وعملية شخصية نتيجة احتكاك الشيخ النعيمي بالشخصيات القيادية المحلية والعالمية، وبعض المواقف التي مرت عليه خلال أسفاره، إضافة إلى استعراض تجاربه مع أسرته وأبنائه.

ويسلّط البرنامج الضوء على أسلوب التجديد الذي يدعو إليه الشيخ النعيمي من خلال المحافظة على استدامة التشجيع، ورفع الهمم، والإهتمام بخاصية "التفعيل"، التي تتضمن تفعيل النوايا لتحقيق الأهداف، والصفات الفطرية داخل الإنسان، وتفعيل التفكير والتفكر كي يمكن تفعيل الصفات القيادية للشخص، حيث يشكل التفعيل تجديدًا مستمرًا للطاقة الإيجابية، وتجديدًا لحياة القائد، ويحقق إنجازًا للأهداف وسهولة في الوصول إليها.

وقالت المخرجة عايدة بطي، المنتج المنفذ للبرنامج : "يحمل برنامج "روح القائد" رسالة متميزة حول مفهوم القائد الذي يوجود داخل كل شخص بفطرته وعفويته، فمثلًا، القائد يخاف ولكن خوفه إيجابي، ولديه "رأفة" و"رفق" مع من يقودهم، وحس "المسؤولية" لمن حوله ويرعاهم، ويبث فيهم "التحفيز" و"الثناء"، ويحفظ "السر"، ويتميز بـ"طلاقة الوجه"، ويؤمن بـ"الابتكار"، ويحافظ على "الانضباط"، ويشعر بـ"التفاؤل"، ويحرص على "الانسجام" مع البيئة التي يعيش فيها، وهذا وغيره ما يحرص الشيخ النعيمي على إيصاله لنا من خلال برنامجه المتميز".

 كما يشجع برنامج "روح القائد" على تعزيز الصفات الإيجابية مثل "الاحتساب"، و"العفة"، و"الإنصاف"، وإيلاء الأهمية بالأشخاص المحيطين بحياة القائد من الأم والزوجة والطفل، والعمل على تفعيل الأخلاق، والاقتداء بنبينا الكريم صلى الله عليه وسلم الذي قال الله تعالى فيه "وإنك لعلى خلق عظيم"، ويبث البرنامج عند الساعة19:20 والإعادة 00:25 والإعادة الثانية 12:00 ظهرًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعزيز القيم وتحقيق النجاح في روح القائد على الشارقة تعزيز القيم وتحقيق النجاح في روح القائد على الشارقة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates