التحلية تضخ مليون متر مكعب يوميًا من المياه للمشاعر المقدسة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التحلية تضخ مليون متر مكعب يوميًا من المياه للمشاعر المقدسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحلية تضخ مليون متر مكعب يوميًا من المياه للمشاعر المقدسة

المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة
الرياض ـ صوت الإمارات

تعمل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة على تأمين 890 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا لسقاية قاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، كما عملت على توفير قرابة 102 مليون متر مكعب من المياه المحلاة لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال50 يومًا الماضية لتغطية احتياجات فصل الصيف.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة سلطان العتيبي، في بيان صحفي أن المؤسسة قامت وفق خطتها الموضوعة واستعداداتها لمواجهة فصل الصيف بإمداد منطقة مكة المكرمة بمليون و950 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا، كان نصيب مكة المكرمة منها 540 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا، وبوابة الحرمين الشريفين مدينة جدة مليون و120 ألف متر مكعب يوميًا من المياه المحلاة ، بينما خصصت 250 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا للطائف والقرى المجاورة لها، موضحًا أن الكمية المطلوبة لمنطقة المدينة المنورة بلغت 350 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا بزيادة قدرها 20 ألف متر مكعب يوميًا من المياه المحلاة على ما هو متفق عليه مع المديرية العامة للمياه خلال شهر رمضان.

وأبان أن المؤسسة استطاعت تشغيل 4 محطات أشياب في كل من، سديرة بواقع 3256 متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا وشقصان سيضخ لها 1860 متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا وقياء وغزائل بواقع 2790 متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا لكل محطة إلى جانب تشغيل خزان الشهداء بمحافظة الطائف بسعة 50 ألف متر مكعب من المياه المحلاة الذي يغذي أهالي محافظة الطائف، وذلك ضمن مشروع نظام نقل المياه إلى الطائف – الباحة.

وأبان أن نظام نقل مياه الطائف - الباحة يعد من أكبر وأهم مشاريع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الذي يخدم العديد من المحافظات والقرى من أبرزها ( سديره - شقصان - قيا - غزايل - عروه – وبعض قرى جنوب محافظة الطائف - المندق – ومنطقة الباحة ).

وأشار العتيبي، إلى أن مشروع نقل مياه الطائف الباحة تبلغ تكلفته 238 مليون دولار ، بطول 214 كيلومتر من محطات التحلية بالشعيبة مرورًا بمحافظة الطائف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحلية تضخ مليون متر مكعب يوميًا من المياه للمشاعر المقدسة التحلية تضخ مليون متر مكعب يوميًا من المياه للمشاعر المقدسة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates