الجامعة العربية تدعو إلى تضافر الجهود الدولية لمواجهة الجماعات المتطرفة
آخر تحديث 03:21:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجامعة العربية تدعو إلى تضافر الجهود الدولية لمواجهة الجماعات المتطرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تدعو إلى تضافر الجهود الدولية لمواجهة الجماعات المتطرفة

جامعة الدول العربية
فيينا - صوت الإمارات

 دعت جامعة الدول العربية إلى تضافر الجهود الدولية في مواجهة الإرهاب خاصة ما يتعلق بظاهرة " المقاتلين الأجانب " الذين يقاتلون في العراق وسوريا .. مؤكدة أن الدول العربية تواجه تهديدا إرهابيا حقيقيا.

وقال وائل الأسد رئيس بعثة الجامعة العربية في فيينا في كلمة له الليلة الماضية خلال فعاليات منتدى حول قضية المقاتلين نظمها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في إطار الدورة الـ/ 24 / للجنة الجريمة والعدالة الجنائية..إن قضية الإرهاب ومن ضمنها مسألة المقاتلين الأجانب ظلت بندا دائما مدرجا على جدول أعمال مجلس الجامعة العربية.

وأضاف أن وزراء خارجية الدول العربية أكدوا عزمهم على التصدي عسكريا و سياسيا لهذه العناصر الإرهابية المتمثلة بتنظيم " داعش " إضافة الى التعاون مع جهود المجتمع الدولي لمواجهة هذا التهديد الخطير.

وأشار إلى أن الجامعة العربية أيدت قرار مجلس الأمن الدولي رقم / 2170 / الذي اعتمد خلال شهر أغسطس 2014 .. وحثت الدول الأعضاء على التحرك لوقف تدفق المقاتلين الأجانب والتمويل وغيرها من أشكال الدعم للجماعات المتطرفة في العراق و سوريا.

ونوه بأن الاجتماع الوزاري المشترك الثالث بين الاتحاد الاوروبي والجامعة العربية الذي انعقد في العاصمة اليونانية أثينا خلال العام الماضي..شدد على أهمية التعاون المشترك لمواجهة الإرهاب والتهديد الذي تشكله الجماعات الإرهابية والمقاتلين الأجانب.

وأوضح أن الطرفين العربي والأوروبي اتفقا أيضا على تبادل المعلومات والتعاون في تحديد الخطوات العملية في مواجهة التهديدات وقضايا التطرف وتجنيد المقاتلين وانتقال الإرهابيين عبر الحدود إضافة الى التعامل مع المقاتلين العائدين الى بلدانهم.

يذكر أن بعثة الجامعة العربية في فيينا ستنظم على هامش الدورة الـ/ 24 / للجنة الجريمة والعدالة الجنائية فعالية تلقي الضوء خلالها على المبادرة العربية لمكافحة الاتجار بالبشر.

وكانت أعمال الدورة الـ/ 24 / للجنة منع الجريمة واقرار العدالة الجنائية انطلقت في وقت سابق اليوم لاستعراض مسألة التعاون الدولي في المجال الجزائي ومدى التقدم الذي أحرزته دول العالم في التصدي لمشكلة الجريمة في العديد من المجالات.

وقال الأسد إن إنشاء الشبكة القضائية العربية في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة التي ينتظر الشروع بها في النصف الثاني من العام الجاري من شأنه أن يعزز الثقة عبر تفعيل الاتفاقيات العربية وتعديلاتها وتوفر المرونة باعتبارها واحدة من الوسائل اللازمة لمواجهة الجرائم العابرة للحدود.

نقلًا عن وام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تدعو إلى تضافر الجهود الدولية لمواجهة الجماعات المتطرفة الجامعة العربية تدعو إلى تضافر الجهود الدولية لمواجهة الجماعات المتطرفة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates