الجزائر والسودان تشددان على ضرورة اعتماد أسلوب المصالحة
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

الجزائر والسودان تشددان على ضرورة اعتماد أسلوب المصالحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر والسودان تشددان على ضرورة اعتماد أسلوب المصالحة

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
الجزائر - صوت الإمارات

أجرى الرئيسان الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والسودانى عمر حسن البشير تقييما شاملا لوضع العلاقات العربية حيث أكدا ضرورة اعتماد أسلوب المصالحة وإزالة الشوائب التي تعترض صفاء هذه العلاقات.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر اليوم /الأربعاء/ بمناسبة الزيارة التى اختتمها الرئيس البشير أمس إلى الجزائر واستغرقت ثلاثة أيام.

وجاء فى البيان أن بوتفليقة والبشير أكدا التزامهما بمواصلة العمل الجاد من أجل دعم مسيرة العمل العربي المشترك وحرصهما على تكثيف أوجه التعاون والتشاور والتنسيق على المستوى العربي لمواجهة التحديات الماثلة وتحقيق الأهداف المرجوة في التقدم والرقي في كنف الأمن والاستقرار.

كما أكد الجانبان إيمانهما بالتضامن العربي والالتزام بتعزيزه بما يحفظ الأمن ويكفل احترام وسلامة كل دولة عربية وحقها في الدفاع عن سيادتها وحرمة أراضيها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وأهمية تجاوز الخلافات العربية من خلال الحوار الجاد والمعمق وتعزيز دور جامعة الدول العربية بما يمكنها من تحقيق الأهداف التي تصبو إليها الأمة العربية.

وفي هذا الإطار شدد الجانبان على أهمية إيجاد حل عادل وشامل ودائم للصراع العربي-الإسرائيلي يقوم على أساس قرارات الشرعية الدولية ومرجعيات السلام ومبادرة السلام العربية بما يضمن استعادة كافة الأراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان السوري ومزارع شبعا وكفر شوبا في جنوب لبنان.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد الجانبان أهمية مواصلة تقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية التي تقوض حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف بما فيها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود 1967 وتأمين حق العودة للاجئين الفلسطينيين والإفراج عن المعتقلين.

كما جدد الجانبان تأكيدهما على أهمية وحدة الصف الفلسطيني، وفي هذا الإطار دعا إلى ضرورة التوصل إلى مصالحة وطنية فلسطينية حقيقية ودائمة وإلى تكثيف الجهود العربية والدولية لتحقيق ذلك.

وبشأن الأزمة الليبية، رحب الجانبان بإعلان مبعوث الأمم المتحدة لليبيا برنادينو ليون التوصل إلى إافاق بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية، والذي جاء تتويجا للجهود الدولية المبذولة ومن بينها جهود البلدين في إطار آلية دول جوار ليبيا وكذا في اللقاءات التي احتضنتها الجزائر للأحزاب السياسية الليبية بحضور المبعوث الأممى.

كما أكد الجانبان عزمهما على مرافقة الحكومة الليبية الجديدة ووقوفهما إلى جانب الشعب الليبي لتحقيق طموحاته في الحرية والديمقراطية وبما يحفظ أمن ليبيا وسيادتها واستقرارها.

وعن الأزمة اليمنية، أكد الجانبان أهمية الحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله وسلامة أراضيه ورفض التدخل الأجنبي في شؤونه الداخلية، كما أكدا على الحل السياسي للأزمة عبر الحوار والتفاوض طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ودعم الحكومة الشرعية.

وحول الأزمة السورية، أكد الرئيسان بوتفليقة والبشير على أهمية حل الأزمة عبر الحوار السياسي الشامل بين كل الأطراف بما يحقق تطلعات الشعب السوري ويضمن وحدة سوريا وسيادتها وسلامة أراضيها، كما أكدا دعمهما للمبعوث الخاص للأمم المتحدة ستيفان ديميستورا وجهوده من أجل الوصول إلى أرضية سياسية توافقية.

كما أبدى الرئيس الجزائري دعمه لمبادرة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس السوداني ولدعوته كل الأطراف المعنية إلى الانخراط الجاد في هذه العملية لتحقيق السلام والوفاق الوطني المنشود، ونوه بالجهود التي يبذلها السودان لإنهاء الصراع في إقليم دار فور ومناشدة الحركات المسلحة التي لم توقع على وثيقة الدوحة لسلام دارفور أن توقع عليها من أجل تحقيق السلام للسودان.

وفي إطار جهودهما الرامية إلى مكافحة الإرهاب، جددت الجزائر والسودان إدانتهما للإرهاب بجميع أشكاله وصوره وعلى تجريم دفع الفدية وأكدا ضرورة تضافر الجهود الدولية لتجفيف منابعه والتصدي للجريمة العابرة للحدود وخاصة الإتجار بالمخدرات والتهريب باعتبارهما يشكلان رافدا مهما لتمويل الإرهاب.. ودعيا إلى تعظيم الاستفادة من المركز الإفريقي للدراسات والبحوث حول الإرهاب الذي مقره الجزائر.. كما أشاد البشير، من جانبه، بنتائج الندوة الدولية التي احتضنتها الجزائر فى يوليو الماضى والمخصصة لمكافحة التطرف العنيف واجتثاثه.

وأكد الجانبان أهمية جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل وذلك وفقا لقرارات الشرعية الدولية.. وفى هذا الشأن نوه الجانب السوداني بدور الجزائر في رئاسة مؤتمر المراجعة لعام 2015 وما بذلته من جهود لتقريب وجهات النظر للتوافق على الوثيقة الختامية للمؤتمر.

وفيما يتصل بالعلاقات الثنائية، نوه الجانبان بالمستوى المتميز الذي بلغته علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، كما دعيا، فى هذا الشأن، إلى اجتماع اللجنة المشتركة فى يناير 2016 بالخرطوم بما يمكن من تعزيز التعاون والقدرات المشتركة للبلدين ويخدم مصالحهما العليا.

كما دعا الجانبان إلى ضرورة تشجيع الاستثمار والشراكة في البلدين، معربين عن إرادتهما في مواصلة دعم هذا الجانب الهام في التعاون وتوفير كل التسهيلات والتحفيزات التي يتطلبها.

وكان الرئيس السوداني عمر حسن البشير قد قام بزيارة دولة إلى الجزائر خلال الفترة من 11 وحتى 13 أكتوبر الحالى تلبية لدعوة تلقاها من الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة وذلك تدعيما للعلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وجمهورية السودان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر والسودان تشددان على ضرورة اعتماد أسلوب المصالحة الجزائر والسودان تشددان على ضرورة اعتماد أسلوب المصالحة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates