الخارجية الفلسطينية تدين فرض التقسيم على المسجد الأقصى
آخر تحديث 03:36:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الخارجية الفلسطينية" تدين فرض التقسيم على المسجد الأقصى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الخارجية الفلسطينية" تدين فرض التقسيم على المسجد الأقصى

وزارة الشئون الخارجية الفلسطينية
رام الله ـ صوت الامارات

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة، قرار الحكومة الإسرائيلية بفرض التقسيم الزماني والمكاني بالقوة على المسجد الأقصى المبارك وباحاته ، عبر أجهزتها وأذرعها العسكرية ، من الساعة السابعة صباحا إلى الحادية عشرة كمرحلة أولى.

كما أدانت الوزارة ـ في بيان لها اليوم الأحد ـ الحملة العسكرية المنظمة التي قامت بها أجهزة الاحتلال صباح اليوم لتثبيت التقسيم الزماني كأمر واقع مستمر ، وتكريس وتشجيع اقتحامات اليهود المتطرفين لباحات الأقصى ، بمشاركة وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئييل من حزب البيت اليهودي، بحماية مكثفة من قبل قوات الأمن.

كما أدانت الوزارة أيضا تصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد آردان ، التي اعتبر فيها اقتحامات وتدنيس المسجد الأقصى وباحاته أمرا طبيعيا في إطار حرية صعود اليهود إلى باحات الحرم .. مشددا على أن الشرطة الإسرائيلية ستعمل بكافة الوسائل لمنع التشويش على زيارات اليهود لباحات الحرم القدسي الشريف.

وأكدت الوزارة أن هذه التصريحات تعكس الموقف الرسمي لحكومة نتنياهو المتطرفة ، التي تشجع وتدعم وتنظم عمليات تكريس التقسيم الزماني للمسجد، كمقدمة لفرض التقسيم المكاني أيضا.

وقالت الوزارة الفلسطينية في بيانها، "إنها تتابع باهتمام بالغ هذا التصعيد الخطير في الهجوم الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك، وكانت الوزارة قد حذرت مبكرا من عمليات الاقتحام ومخططات الحاخامات المتطرفين لتنظيم اقتحامات حاشدة للأقصى عشية رأس السنة العبرية".

وأشارت إلى أن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، بعث بأكثر من رسالة بهذا الخصوص إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ، والأمين العام للجامعة العربية ، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي ، وممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي ، ووزير خارجية المملكة الأردنية ، وغيرهم ، فضلا عن اتصالاته ولقاءاته اليومية والمكثفة فى هذا الشأن.

كما بعثت الوزارة بتعاميم عاجلة إلى سفارات دولة فلسطين في جميع الدول لاستنفار الجهود والتوجه فورا إلى وزارات خارجية البلدان المضيفة ، ومراكز صنع القرار والرأي العام ، لحثها على التحرك العاجل للضغط على حكومة إسرائيل لوقف عمليات تقسيم المسجد الأقصى المبارك، ولتحذيرها من المخاطر المترتبة على هذه العمليات على المنطقة والعالم برمته.

وطالبت الوزارة مجددا المجتمع الدولي ، والعالمين العربي والإسلامي ، ومجلس الأمن الدولي ، بتحمل مسئولياتهم تجاه هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير ، الذي يمثل "ربع الساعة الأخير" في تقسيم المسجد الأقصى، وتطالب مجددا بعقد قمة إسلامية طارئة للتصدي لهذا العدوان ووقفه فورا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الفلسطينية تدين فرض التقسيم على المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية تدين فرض التقسيم على المسجد الأقصى



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates