الخطوط الجوية القطرية تسيّر أول طائرة بوينج  إلي النمسا
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخطوط الجوية القطرية تسيّر أول طائرة بوينج إلي النمسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخطوط الجوية القطرية تسيّر أول طائرة بوينج  إلي النمسا

السيد أكبر الباكر
الدوحة ـ قنا

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها قامت بتسيير طائرة بوينج 787 دريملاينر إلى فيينا بدءً من اليوم الاثنين، وذلك بدلاً من طائرة الإيرباصA320 على خط الدوحة - فيينا، لترتفع سعة رحلات الناقلة على هذا الخط بنسبة 92% أسبوعياً.
وذكر بيان صحفي صادر عن "القطرية" اليوم أنها تعد أول شركة طيران تقوم بتسيير طائرة البوينج 787 دريملاينر في رحلات منتظمة إلى فيينا، حيث تسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلات يومية لها من الدوحة.
من جانبه، أعرب السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية عن سعادته لتسيير هذه الطائرة على هذا الخط، قائلا إنه "بعد عشر سنوات من تشغيل رحلات القطرية إلى فيينا، يسعدنا هذا الامر، فإلى جانب السعة الأكبر التي ستوفرها هذه الطائرة، سيستمتع المسافرون بين فيينا والدوحة وغيرها من الوجهات عبر شبكة الناقلة بتجربة سفر جديدة لا مثيل لها."
وأضاف الباكر: "بإمكان المسافرين من النمسا الآن السفر إلى أكثر من 140 وجهة حول العالم مع الخطوط الجوية القطرية عبر مطار حمد الدولي الحديث والمتطور في الدوحة."
وتضم طائرة الخطوط الجوية القطرية 787 على متنها 254 مقعداً موزعة على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية. كما تمتاز بتصميم داخلي فريد من نوعه. وتتوزع المقاعد في درجة رجال الأعمال حسب ترتيب 1-2-1 ويبلغ عددها 22 مقعداً، فيما تتوزع مقاعد الدرجة السياحية البالغ عددها 232 مقعداً حسب ترتيب 3-3-3.  وبإمكان جميع المقاعد في درجة رجال الأعمال التحول إلى أسرّة مسطحة بالكامل.
وتعد طائرة القطرية من طراز 787 أول طائرة ركاب في العالم تتوفر على متنها خدمة اتصالات متكاملة للمسافرين تمكنهم من البقاء على تواصل مع أحبتهم وأعمالهم على الأرض عبر خدمة الإنترنت اللاسلكي وخدمة الرسائل النصية الهاتفية في كلتا الدرجتين.
ومن جانبه، صرّح السيد جوليان جاغر، العضو في مجلس إدارة (Flughafen Wien AG) الجهة المختصة ببناء وتشغيل المطارات المدنية في فيينا: "يمثل وصول أول طائرة للخطوط الجوية القطرية من طراز 787 إلى النمسا تطوراً هاماً بالنسبة إلى مطار فيينا فهي تعد من أحدث الطائرات في العالم التي توفر رحلات منتظمة إلى المدينة. هذه الزيادة في السعة ستعزز دور مطار فيينا كبوابة هامة للسفر إلى منطقة الشرق الأوسط."
وتشهد الناقلة منذ تدشينها قبل 17 عاماً نمواً هائلاً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً يضم 135 طائرة إلى 144 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال حول العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط الجوية القطرية تسيّر أول طائرة بوينج  إلي النمسا الخطوط الجوية القطرية تسيّر أول طائرة بوينج  إلي النمسا



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates