الداخلية القطرية تحتفي بوفود التعاون والشركات الداعمة لأسبوع المرور
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الداخلية القطرية" تحتفي بوفود التعاون والشركات الداعمة لأسبوع المرور"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الداخلية القطرية" تحتفي بوفود التعاون والشركات الداعمة لأسبوع المرور"

الداخلية القطرية
الدوحة - صوت الأمارات

  كرمت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور، وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركة في فعاليات أسبوع المرور الخليجي الحادي والثلاثين، وكذلك الشركات والمؤسسات والجهات الداعمة للفعاليات، وذلك في حفل أقيم الليلة الماضية، بفندق الريتز كارلتون بحضور عدد من مسؤولي الوزارة.

ونوه العميد محمد سعد الخرجي المدير العام للإدارة العامة للمرور في كلمة له خلال حفل التكريم بالجهود النوعية التي بذلتها كافة الجهات المشاركة في أسبوع المرور حرصاً منها على إنجاح الفعاليات وتحقيق الأهداف التوعوية، مؤكداً أن المشاركة المجتمعية هي قصة النجاح الحقيقية لوزارة الداخلية.

وقال، "الشراكة المجتمعية مطلوبة لتعزيز السلامة المرورية ولهذا حرصت إدارة المرور على هذه الشراكة التي تجلت في الحضور الكبير والفاعل للجهات الحكومية والمؤسسات والشركات والمنظمات المجتمعية والروابط الشبابية التي يشارك بعضها لأول مرة في أسبوع المرور الخليجي".

وشدد على أن الإدارة العامة للمرور وكافة الجهات المعنية ستستمر في حملات التوعية المرورية مع تعزيز المشاركة المجتمعية حرصاً منها على حماية الأرواح والممتلكات وخاصة في ظل الزيادة السكانية التي تضاعف أعباء الإدارة.
 
وثمن مدير إدارة المرور مشاركة وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في فعاليات أسبوع المرور الخليجي، معرباً عن سعادته بهذه المشاركة "التي تعكس المستوى الكبير والمتميز للتعاون بين دول المجلس".

بدوره أشار المقدم محمد راضي الهاجري مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور في كلمة مماثلة إلى حجم الأضرار والمخاطر المترتبة على حوادث الطرق. وقال "إن هذا الأمر يلقي بالمسؤولية على الجميع ويجعل المشاركة المجتمعية في مواجهة هذه الحوادث ضرورة لا غنى عنها للحد منها وتقليل المخاطر التي يدفع المجتمع ثمنها".

وأضاف، "أن الشراكة المجتمعية تصبح ضرورة ملحة مع ارتفاع حجم التحديات التي تواجه المشكلة المرورية مثل ارتفاع عدد السكان وزيادة عدد السيارات"، داعياً إلى بذل المزيد من الجهود وتوحيدها ومضاعفة برامج التوعية المرورية باعتباره الحل الأنسب للحد من المخالفات وحوادث الطرق.

وأشاد المقدم الهاجري بالجهود التي تبذلها كافة الجهات بالدولة لدعم برامج التوعية المرورية، منوها بحضورها الكبير خلال فعاليات أسبوع المرور الخليجي الحادي والثلاثين.

وفي ختام الحفل قام العميد محمد سعد الخرجي بتكريم الوفود المشاركة في الفعاليات والإدارات الأمنية والشركات والجهات الداعمة والراعية للفعاليات وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وانطلقت فعاليات أسبوع المرور الخليجي الحادي والثلاثين الذي ينظم هذا العام تحت شعار (قرارك يحدد مصيرك) يوم الأحد الماضي وتستمر فعالياته حتى بعد غد السبت.

وتحتضن ساحة درب الساعي بمدينة الدوحة الفعاليات الرئيسية لأسبوع المرور والتي تشارك فيها 48 جهة بالدولة من وزارات ومؤسسات وشركات ومنظمات مجتمع مدني وروابط رياضية وشبابية وغيرها، في حين تنظم فعاليات توعوية مشابهة في المناطق والبلديات خارج الدوحة وذلك بالتعاون والتنسيق بين الإدارة العامة للمرور والإدارات الأمنية في تلك المناطق.

ويتضمن جدول الفعاليات أنشطة متنوعة صباحية ومسائية على مدى أسبوع كامل في ساحة درب الساعي منها مسرح العرائس لطلاب المدارس، وعروض القلايل، وتجربة اختبار القيادة وعروض جناح الأثر إلى جانب الفقرات الفنية والترفيهية والمسابقات العامة .

كما يتضمن ورش عمل حول السلامة المرورية منها " سلامتك اختيارك" و"معهم لأجلهم" و "سلامتهم أمان وضمان"و "الإشارات المرورية" و "لحظة تنقذني"، إلى جانب المحاضرات والندوات حول إصابات الحوادث ودور قرارات القيادة في الحد من الحوادث، و"أخلاق السائقين" و" حقوق ذوي الإحتياجات الخاصة" و" الشريعة الإسلامية والمخالفات المرورية" و" سبل الحد من المخالفات المرورية" و"دور الأسرة في الحد من الحوادث" و " الأخطاء المرورية الشائعة بين الجاليات" و" الدراجات النارية بين الهواية والمخاطر".

يشار إلى أن أول أسبوع مروري خليجي موحد نظم في العام 1984 وذلك تحت شعار " حزام الأمان" لتتوالى بعده الأسابيع المرورية السنوية والتي تقام متزامنة في دول مجلس التعاون لتمثل فرصة لرفع مستوى الوعي المروري من جهة، وتبادل الزيارات بين دول المجلس للاطلاع على جهود كل دولة في ترسيخ الوعي المروري والإستفادة من الخبرات المتراكمة لكل دولة.

المصدر:قنا

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية القطرية تحتفي بوفود التعاون والشركات الداعمة لأسبوع المرور الداخلية القطرية تحتفي بوفود التعاون والشركات الداعمة لأسبوع المرور



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates