الرئيس العراقي يدعو الفرقاء السياسيين في بلاده لإصلاح شامل ينهي المحاصصة
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس العراقي يدعو الفرقاء السياسيين في بلاده لإصلاح شامل ينهي المحاصصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس العراقي يدعو الفرقاء السياسيين في بلاده لإصلاح شامل ينهي المحاصصة

الرئيس العراقي فؤاد معصوم
بغداد _ صوت الإمارات

دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم، الفرقاء السياسيين في بلاده الى اعتماد الحوار لحل الخلافات "وتقديم المصلحة الوطنية على المصالح الذاتية والحزبية"، كما حث نواب البرلمان على العمل على إنهاء المحاصصة وحفظ توازن المكونات وفق الدستور العراقي. 
وشدد معصوم، في كلمة متلفزة بثت اليوم، على ضرورة مراعاة القوانين والاحتكام الى الدستور والقضاء على الفساد ومحاكمة المفسدين وتفعيل العمل الحقيقي لإجراء مصالحة حقيقية لترسيخ وحدة الشعب وايجاد حلول مناسبة للازمة المالية الراهنة. 
كما طالب ببرنامج إصلاح شامل يساعد على إنهاء مبدأ المحاصصة الحزبية في إدارة جميع دوائر الدولة والهيئات المستقلة والسلك الدبلوماسي والعسكري والأمني مع حفظ توازن المكونات التي حددها الدستور، والقضاء على الفساد ومحاكمة المفسدين بعدالة واستعادة الحقوق العامة. 
على جانب آخر، قال الرئيس العراقي إن "العراق حاليا هو مركز العالم لمحاربة الارهاب ويحارب من أجل الحرية نيابة عن الأسرة الدولية وسط ظروف حالكة ، ونحن بأمس الحاجة إلى وقوف المجتمع الدولي معنا ودعمنا في حربنا المقدسة، كما نحتاج الدعم الدولي والاقليمي لحفظ وتعزيز انتصاراتنا وبناء حياتنا الاقتصادية والخدمية في هذا الظرف المالي الطارئ الذي نمر به"، مشددا على أن الدعم الدولي والاقليمي مرهون بوحدة الموقف واستقرار الحياة السياسية واستمرار العملية الديمقراطية حسب الدستور. 
وكانت الرئاسات الثلاث في العراق عقد يوم الأربعاء الماضي اجتماعا، لبحث أوضاع البلاد، بعد رفض البرلمان جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة حيدر العبادي. 
وناقش معصوم ورئيس البرلمان سليم الجبوري، ورئيس الوزراء حيدر العبادي خلال الاجتماع التشكيلة الوزارية الجديدة ومطالب النواب المعتصمين بمقر البرلمان. 
وكان النواب المعتصمون داخل مجلس النواب العراقي صوتوا خلال جلسة عقدوها أول أمس الخميس على إقالة رئيس المجلس سليم الجبوري ونائبيه، وهو ما رفضه الجبوري، معتبرا أن ما حدث في جلسة البرلمان "لا يخرج عن كونه ممارسة ديمقراطية شابتها أخطاء قانونية ودستورية، ولا يترتب عليها أثر قانوني". 
وقبل ذلك التصويت بيوم واحد عقد الجبوري اجتماعا حضره رئيس مجلس الوزراء العراقي ورؤساء الكتل السياسية لمناقشة الأزمة الحالية واعتصام النواب داخل البرلمان، فيما قرر المجتمعون حضور العبادي الى جلسة البرلمان، لتقديم التعديلات النهائية على التشكيلة الوزارية وطرح الأسماء المرشحة للتصويت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس العراقي يدعو الفرقاء السياسيين في بلاده لإصلاح شامل ينهي المحاصصة الرئيس العراقي يدعو الفرقاء السياسيين في بلاده لإصلاح شامل ينهي المحاصصة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates