الرئيس هادي يؤكد أن الحوثيون يعيدون قبح حكم أسلافهم الأئمة
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس هادي يؤكد أن الحوثيون يعيدون قبح حكم أسلافهم الأئمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس هادي يؤكد أن الحوثيون يعيدون قبح حكم أسلافهم الأئمة

الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى
صنعاء - صوت الإمارات

 أكد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى أن ثورة 26 سبتمبر 1962 أحدثت فارقا في وعى وحضارة وتاريخ وواقع اليمنيين وأصبح اليمن بعد الثورة يختلف اختلافا جذريا وشاملا عما قبلها.

وقال هادى ـ في كلمة علي صفحته على (فيس بوك) بمناسبة العيد الثالث والخمسين لثورة سبتمبر ـ أن اليمن ، وخاصة في الشطر الشمالى الذى ثار على حكم الأئمة آل حميد الدين الذين استمروا قرونا يعرقلون مسيرة الوحدة والتنمية والتعايش في اليمن ، كان مغيب في مجاهل التاريخ ، حيث لا أحد يعرف اليمن في العالم ولا يخرج منها سوى الأئمة وأبناءهم ممن سموا انفسهم سيوف الإسلام وأنصار الله وحراس القرآن الذين استأثروا بكل مقومات الحياة وتركوا اليمنيين يعانون الثلاثي المر (الفقر والمرض والجهل) عن عمد وتخطيط ومنهجية حكم إتبعها الأئمة ليستمروا في إذلال اليمنيين والعيش تحت حكمهم محبين خائفين.

وأضاف إن التعليم والوعي والحرية كانوا العدو الذي حاربه الأئمة طوال فترة وجودهم في اليمن ، وكانت سلطتهم مجرد قيود وأغلال ومحاكم تفتيش عرقية ومذهبية وجباية زكاة وخراج وحروب وغنائم وصراعات وبحور دماء بقوة السيف والمذهب.

وأكد أن الحوثيين يعيدون في ذكرى الثورة اليوم إلى الذاكرة صورة القبح والبشاعة التي كان يتسم بها حكم أسلافهم الأئمة الذين كانوا يريدون استنساخه وفرضه من جديد ولكنهم لم يدركوا وهم يسعون لعودة الماضي البغيض أن الفارق مختلف جدا وأننا اليوم نعيش عصر الفضاء المفتوح والوعي ولأنهم لم يقرأوا حركة التاريخ ومتغيراته فقد انطلقوا من كهوف أسلافهم بنفس الأدوات والمنهج والشعارات لكن الواقع الذي يحيط بهم كان كفيلا بأن يسقطهم ويكشف عورتهم ويعيد لسبتمبر المجيدة زخمها الكبير. 

وأشار الى أن الحوثيين حاولوا إسقاط التجربة الإيرانية على الشعب اليمني العظيم وهو ما رفضه شعبنا ، فهو لم ولن يقبل تلك التجربة الفاشلة والتي فشلت في مهدها. 

وأوضح الرئيس اليمنى أن الثابت المشترك بين أئمة الأمس ودعاة الإمامة الجدد أنهم أعداء للدولة والمؤسسات وعامل أذى وقلق وتهديد للأشقاء والجيران ، فكما أن الأئمة الذين ظلوا في اليمن طويلا لم يقيموا دولة وطنية ولم يبنوا مؤسسات أو يحترموا إرادة شعب ، فقد كان الواهمون الجدد يسارعون إلى هدم الدولة ونهب سلاحها وإهانة مؤسساتها ، كما سارعوا إلى استفزاز الجوار الشقيق ، وجعلوا من أنفسهم خنجرا إيرانيا يطعن في الجسم الواحد للجزيرة والخليج العربي ، وفي كل مرة يستأجرون المرضى والمجرمين وأصحاب النزوات الشريرة والأطماع البائسة كما هو حالهم اليوم وهم يستأجرون صالح وأعوانه لقتل أبناء شعبنا وتحقيق الأذى لأشقائنا مستفيدين من كتلة الشر والسلاح التي حملها على مدى سنين طوال وخيانته للجمهورية والثورة والوطن من خلال نواياه المبكرة في الانقلاب على الحكم الجمهوري وعلى نضالات اليمنيين وتحويل اليمن إلى ضيعة خاصة به وبأبنائه وأسياده الذين لم يستطع التحلل من ربقة الرهبة منهم والخروج عن دائرة العبد التابع لهم.

وأكد هادى أن اليمنيين في عيد الثورة الثالث والخمسين عليهم أن يتذكروا أنهم في حالة مستمرة للدفاع عن الجمهورية وأهدافها العظيمة من أعدائها ، وأن أغلب فصول حركة النضال الوطني والتحرير انطلقت من مدينة عدن الباسلة التي ظلت منارة وعي وشعلة ثورة وبوصلة توجه اليمن نحو النور والخير والريادة ، مضيفا أن عدن تحتضن اليمنيين اليوم وهى جديرة ومؤهلة لتكون بوابة استعادة اليمن كاملا ، وسنرفع علم الجمهورية غدا على جبال عيبان ومران وسنحان وكل جبال اليمن الشامخة.

وحيا الشهداء اليمنيين في ثورة سبتمبر وثورة 14 أكتوبر / ثورة الجنوب العربى / ، وثورة التغيير في 2011 ، وقال إن اليمنيين يستكملون اليوم مسيرة هذه الثورات لتحقيق أهداف ثورة سبتمبر العظيمة ومعهم اخوتهم في دول التحالف العربى.

أ ش أ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس هادي يؤكد أن الحوثيون يعيدون قبح حكم أسلافهم الأئمة الرئيس هادي يؤكد أن الحوثيون يعيدون قبح حكم أسلافهم الأئمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates