انطلاق أعمال أيام مجلس التعاون الخليجي في قطر
آخر تحديث 11:18:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق أعمال أيام مجلس التعاون الخليجي في قطر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق أعمال أيام مجلس التعاون الخليجي في قطر

مجلس التعاون الخليجي
الرياض - صوت الإمارات

بدأت اليوم في العاصمة القطرية الدوحة أيام مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها دولة قطر تنفيذا لقرار أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني في كلمة له خلال حفل الافتتاح الذي حضره وزير التعليم والتعليم العالي بدولة قطر الدكتور محمد عبدالواحد الحمادي وكبار المسؤولين والأمناء العامين المساعدين بمجلس التعاون أن أبناء دول مجلس التعاون يحق لهم اليوم أن يفخروا ويتفاخروا بما حققته هذه المنظومة الخليجية المباركة من انجازات عظيمة برهنت تلاحم وترابط وتضامن دول المجلس كما أكدت أن المسيرة الخيرة انطلقت قبل أربعة وثلاثين عاما وبحكمة قادتها الميامين من أجل خير وتقدم شعوبها ومن أجل تعزيز التعاون والترابط والتكامل بين دولها.

وقال الزياني إننا اليوم نشهد ونجني ثمار ما غرسه الآباء المؤسسون كيانا خليجيا راسخا يبرهن وحدة الهدف والمصير الواحد ويحمي أمن واستقرار خليجنا المعطاء بل والأمن الإقليمي والشواهد على ذلك حاضرة أمامنا بالأمس واليوم وفي المستقبل.

وأوضح أن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس حرصوا على أن يتم اطلاع المواطن الخليجي وتعريفه بما تحقق من انجازات خدمة له وإبراز الدور الذي قام ويقوم به المواطن الخليجي للمساهمة في تطوير وتنمية العمل الخليجي المشترك وتحقيق أهدافه.

وأضاف أنه على الصعيد السياسي أصبحت مواقف دول المجلس موحدة في معظم القضايا الإقليمية والدولية وباتت الدبلوماسية الخليجية نشطة وفاعلة وتحظى بتقدير عالمي كبير.. مشيرا إلى أن البعثات الدبلوماسية الخليجية وبعثات مجلس التعاون تسهم بجهد متواصل ومتميز في تنسيق العمل الدبلوماسي الخليجي المشترك موضحا أن علاقات دول المجلس كمجموعة تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية مع العديد من الدول الكبرى الصديقة والمجموعات الدولية والمنظمات الإقليمية والدولية مما ييدعم بشكل كبير في تعزيز مكانة مجلس التعاون في المجتمع الدولي.

وأشار الزياني إلى أنه على الصعيد العسكري أصبحت القوات المسلحة لدول مجلس التعاون أكثر تكاملا وفعالية وتعززت مجالات العمل العسكري الخليجي المشترك وأصبح لدينا الآن منظومة قيادة وسيطرة موحدة نفخر بها ونعتز مؤكدا أن دول مجلس التعاون قطعت شوطا بعيدا في مجال التنسيق والتعاون المشترك لمكافحة الجرائم بكل أنواعها بما فيها الجرائم المنظمة والإرهاب.

وأفاد الأمين العام لمجلس التعاون بأن دول المجلس تمكنت من إنجاز المواطنة الخليجية وإنشاء السوق الخليجية المشتركة والإتحاد الجمركي والإتحاد النقدي والربط الكهربائي واضعة في اعتبارها أن تكون هذه الانجازات ذات مردود على المواطن الخليجي باعتباره هدف التنمية وغايتها ووسيلتها في ذات الوقت.

ونوه الزياني بما حققته مسيرة العمل الخليجي المشترك من انجازات جاءت بفضل من الله ثم بحكمة بالغة من قيادة رشيدة من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس مشيرا إلى أن مجلس التعاون سيبقى دائما وأبدا درعا منيعا يحمي أبناءه ويذود عن مصالحهم ويحقق تطلعاتهم وآمالهم وسندا وعونا للأشقاء العرب والأمة الإسلامية وداعما للأصدقاء والدول المحبة للسلم والأمن.

وعبر الأمين العام عن شكره وتقديره لجميع مواطني دول المجلس الذين آمنوا بالعمل الخليجي المشترك وأهدافه السامية النبيلة وبرهنوا دائما على مساندتهم ودعمهم لهذه المسيرة الميمونة فكان لعطائهم وبذلهم الأثر الكبير في ما تحقق من إنجازات بارزة في مختلف الميادين أصبحت شاهدا على الرؤية الثاقبة والإخلاص في العمل والتفاني فيه معربا عن أمله في أن تحقق هذه الأيام الخليجية أهدافها السامية وأن تكون فرصة للمواطن الخليجي للتعرف على ما أنجز عبر مسيرة العمل الخليجي المشترك وعلى حقوقه المكفولة خليجيا وأن يدرك ويستشعر واجباته الوطنية ودوره المهم والفعال في دعم وتعزيز المنظومة الخليجية لتوفير البيئة الآمنة والمستقرة والمزدهرة والمستدامة لأبناء دول مجلس التعاون حاضرا ومستقبلا.

وام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أعمال أيام مجلس التعاون الخليجي في قطر انطلاق أعمال أيام مجلس التعاون الخليجي في قطر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates