عمليات أمنية عراقية تسفر عن مقتل وإصابة عناصر من داعش
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمليات أمنية عراقية تسفر عن مقتل وإصابة عناصر من "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمليات أمنية عراقية تسفر عن مقتل وإصابة عناصر من "داعش"

القوات العراقية
بغداد - صوت الإمارات

 أعلنت السلطات العراقية اليوم، أن القوات المشتركة تمكنت من قتل وإصابة 62 عنصرا من تنظيم داعش، والسيطرة على الجانبين الأيمن والأيسر لمنطقة الصينية في بيجي الواقعة شمال بغداد.

وذكر بيان لفريق الإعلام الحربي التابع للحشد الشعبي "أن قوات الحشد الشعبي "حركة النجباء" والقوات الأمنية تمكنت اليوم، من السيطرة على الجانبين الأيمن والأيسر لمنطقة الصينية في بيجي ،وتتقدم باتجاه المركز بعد قتل 12 عنصرا من داعش وإصابة 50 آخرين وتدمير عدد من عجلاتهم وأسلحتهم. وأضاف البيان أن قوات الحشد الشعبي تمكنت أيضا من تدمير عجلة مفخخة ومقتل الانتحاري الذي كان يقودها قبل وصولها الى الهدف.

وفي منطقة البو جواري غرب العراق، قام جهاز مكافحة الإرهاب بتدمير محطة وقود تستخدم من قبل عناصر داعش. وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان أن جهاز مكافحة الإرهاب نفذ فعالية مشتركة في منطقة البو جواري مما أسفر عن تدمير محطة وقود تستخدم من قبل عناصر داعش

. وأضافت أن قيادة عمليات الجزيرة نفذت فعالية مشتركة في منطقة 160 كيلو الطريق السريع، ما أسفر عن العثور على 3 عبوات مزدوجة محلية الصنع، فيما شرعت قيادة عمليات دجلة قواتها بعملية تفتيش منطقة الكاطون شمال غربي بعقوبة شمال شرق العراق أسفرت عن القاء القبض على 12 مشتبها بهم.

من جهة أخرى، أعلن مصدر أمني في عمليات الأنبار عن تمكن القوات الأمنية من تحرير مناطق جنوبي الفلوجة والنعيمية غرب العراق. وقال المصدر إن قوة من الفرقة الذهبية والشرطة الاتحادية والحشد العشائري تمكنت من تحرير قرى زوبع والهيتاويين والنعيمية جنوبي الفلوجة، مبينا أن المسافة بين القوات الأمنية وبين أحياء الشهداء والمعتصم وجبيل جنوبي الفلوجة هي أقل من 500 متر. في سياق متصل، قامت قوات التحالف بالتنسيق مع الحكومة العراقية بشن غارات جوية ضد قاعدة عمليات وموقع تجمع لداعش في منطقة الملعب قرب مدينة الرمادي غرب العراق.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها أن منطقة الملعب كانت مركز قيادة و إمدادا رئيسيا لداعش في مدينة الرمادي، مبينة أن المكان كان يستخدم لتخزين كميات كبيرة من المتفجرات محلية الصنع و الأسلحة و الذخائر وكذلك مكونات تفخيخ السيارات. وأشارت إلى أن "داعش" كان يستخدم منطقة الملعب قاعدة للعمليات ولتوجيه المقاتلين في أنحاء مدينة الرمادي وأيضاً قاعدة مركزية للحصول على المساعدات القتالية التي يتم ضخها من خلال نهر الفرات، مضيفة إلى أن تدمير هذا المركز سيضعف ويحد من قدرة داعش على شن العمليات و إمداد مقاتلي داعش في مدينة الرمادي. كما فجرت قيادة عمليات بغداد 25 عبوة ناسفة في قضاء أبو غريب غرب العراق

. وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان أن القطعات الأمنية في عملية فجر الكرمة تواصل تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها إذ تمكنت من قتل اثنين وتدمير عجلة عسكرية للعدو وقتل من فيها. وأضافت أن قوة من القيادة نفذت فعالية في قضاء أبو غريب منطقة السعدان، أسفرت عن تفجير 25 عبوة ناسفة موقعيا من دون حوادث. 

نقلًا عن وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمليات أمنية عراقية تسفر عن مقتل وإصابة عناصر من داعش عمليات أمنية عراقية تسفر عن مقتل وإصابة عناصر من داعش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates