مجلس النواب يطالب بسحب السفير البحريني من طهران
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

مجلس النواب يطالب بسحب السفير البحريني من طهران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس النواب يطالب بسحب السفير البحريني من طهران

مجلس النواب البحريني
المنامة ـ صوت الإمارات

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب البحريني عبدالله بن حويل استنكار مجلس النواب للتصريحات الايرانية الأخيرة التي تطرقت للشؤون الداخلية لمملكة البحرين مطالبا وزارة الخارجية بالتحرك لرفع الأمر إلى الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وسحب السفير البحريني من العاصمة الإيرانية طهران.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته لجنة الشؤون الخارجية اليوم في مجلس النواب البحريني ..وقال بن حويل " لقد حرصت البحرين منذ زمن على تطوير العلاقات الثنائية مع إيران كما أن مجلس النواب دأب على إرسال الوفود إلى مجلس الشورى الإيراني من منطق التعاون المشترك إلا أن مجلس الشورى الإيراني أصدر بيانات فيها إساءة لمملكة البحرين.. لدينا سفير في العاصمة الإيرانية طهران منذ أكثر من ثلاث سنوات ولاتزال خطوط الطيران والرحلات الجوية مفتوحة بين المملكة وإيران وأيدينا ممدودة للتعاون مع إيران ولكن البيانات الصحفية والقنوات الإعلامية استمرت في الإساءة لمملكتنا الغالية".

وطالب وزارة الخارجية البحرينية بإرسال رسالة احتجاجية إلى الأمم المتحدة لتوضيح التصريحات الأخيرة والسابقة الصادرة من المسؤولين الإيرانيين.

من جانبه أوضح النائب جمال بوحسن أن مجلس النواب البحريني يرفض التدخل في الشؤون الداخلية سواء كانت موجهة ضد البحرين أو غيرها من الدول.

وقال " نطالب الحكومة ممثلة في وزارة الداخلية ووزارة العدل باتخاذ الإجراءات الصارمة لردع مزدوجي الولاء الذين خانوا أمانة وشرف الوطنية وخانوا أهلهم ومجتمعهم واتخاذ الإجراءات الرادعة لهم هو مطلب شعبي ووطني".

واوضح بوحسن أن التصريحات الصادرة من نوري المالكي ضد المملكة العربية السعودية هي تصريحات مردود عليها ومرفوضة ونحن كأعضاء مجلس النواب نقف مع المملكة العربية السعودية ونرفض هذه التصريحات التي تعبر عن التدخل السافر في الشأن الداخلي للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية..

وقال لا يحق لأي مسؤول التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة ويجب على المالكي احترام حسن الجوار لاسيما وأن العراق دولة عربية تجمعنا وإياها منظومة جامعة الدول العربية وبالتالي تعتبر التصريحات انتهاكا واضحا لميثاق جامعة الدول العربية وميثاق الأمم المتحدة وكذلك ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامي ونعتبر هذه التصريحات غير مسؤولة وتسيء للعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية العراقية.

وعقدت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني اليوم اجتماعا ومؤتمرا صحفيا بشأن التدخلات الايرانية في شؤون مملكة البحرين.

وأصدرت اللجنة بيانا استنكرت فيه التصريحات الاخيرة التي أطلقها كبار مسؤولي النظام الايراني تجاه البحرين وشعبها والتي تمثل انتهاكا صارخا للأعراف السياسية والدبلوماسية وتدخلا بالشؤون الداخلية وتعديا على ثوابت الوحدة والصف الوطني.

وقال البيان " انطلاقا من واجبنا الوطني ومسئوليتنا النيابية وتأكيدا لوحدتنا الوطنية وحماية لمشروعنا الإصلاحي ومسيرتنا الديمقراطية وتعزيزا لانتمائنا الأصيل لهذه الأرض الخليجية العربية الإسلامية نعلن عن استنكارنا البالغ ورفضنا القاطع للتدخلات الإيرانية السافرة المتكررة في الشأن الداخلي لمملكة البحرين الأمر الذي يعد تعديا سافرا على السيادة الوطنية وخرقا لمبادئ الأمم المتحدة وكافة الأعراف والاتفاقيات والمواثيق الدولية وتتنافى مع مبدأ احترام علاقات حسن الجوار واستقلالية مملكة البحرين وتتعارض مع كل المبادئ والقيم الإنسانية والحضارية والدولية والإسلامية.

واضاف البيان " إننا وإذ نرفض التصريحات الإيرانية المعادية لمملكة البحرين والحملات الإعلامية المضللة والمستمرة ودعم العمليات الإرهابية من خلال المساعدة في تهريب الأسلحة والمتفجرات وتدريب العناصر الإرهابية وإيواء المجرمين الفارين من وجه العدالة فإننا نؤكد بأن مملكة البحرين قيادة وشعبا قادرة على التصدي لكافة الأعمال والممارسات والتجاوزات بقيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبتلاحم الشعب الوفي ووقفته الوطنية والولاء الخالص وبقوة العزيمة والإرادة والتضحية وبانتمائنا للمنظومة الخليجية والأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي الذي يحارب الأعمال الإرهابية ومن يدعمها ويقف وراءها ويحرض عليها".

وطالب البيان الحكومة البحرينية باتخاذ إجراءاتها الدبلوماسية الرادعة من خلال سحب السفير البحريني من طهران في ظل التصعيد السافر الصادر من أعلى سلطة في النظام الإيراني والذي يؤكد أن هذا النظام العدائي لا يزال مواصلا في تهديده لسيادة مملكة البحرين وإشعال الفتنة بين مكونات المجتمع والإضرار بالنسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية وعليه ندعو الحكومة للتحرك بتقديم شكوى رسمية لدى الأمم المتحدة ضد التدخلات الايرانية المتكررة والمستمرة في الشأن البحريني.

وطالب البيان بعقد قمة عربية طارئة بجامعة الدول العربية لبحث التصريحات الخطيرة والعدائية ضد مملكة البحرين خاصة والدول العربية عامة.

واكد أن تلك التصريحات العدائية لن تزيد الشعب البحريني إلا إصرارا وتماسكا والوقوف صفا واحدا في وجه من يحاول إثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.. كما اكد الدعم لتصريح معالي وزير الداخلية البحريني والذي ترجمه الشعب البحريني بكافة قطاعاته وفئاته ومؤسساته وأفراده للدفاع عن منجزات ومقدرات الوطن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس النواب يطالب بسحب السفير البحريني من طهران مجلس النواب يطالب بسحب السفير البحريني من طهران



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 08:40 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"ثقافة الهامش" ملف العدد الجديد من مجلة "الثقافة الجديدة"

GMT 22:29 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل "المعاطف الجلد" مع بداية موسم الشتاء

GMT 17:09 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيطان" رواية ينتصر فيها شر البشر على الشيطان

GMT 05:04 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط أمطار على محافظات منطقة تبوك في المملكة السعودية

GMT 14:28 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض بيروت الدولي للكتاب يفتتح دورته الـ 58

GMT 14:48 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

عظام قطة صينية تهز نظرية الاستئناس

GMT 15:52 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

عرض أزياء في الهواء الطلق لدار فالنتينو في روما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates