معهد الإبداع وريادة الأعمال يجذب زوار سوق عكاظ
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معهد الإبداع وريادة الأعمال يجذب زوار سوق عكاظ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معهد الإبداع وريادة الأعمال يجذب زوار سوق عكاظ

معهد الإبداع وريادة الأعمال
الرياض ـ صوت الإمارات

جذب معهد الإبداع وريادة الأعمال بجامعة أم القرى أنظار وزوار سوق عكاظ في دورته التاسعة التي تسعى الجامعة من خلال هذا المعهد الى التحول إلى جامعة ريادية ومجتمع معرفي من خلال المساهمة في تنمية الاقتصاد المعرفي وتقديم الخدمات في مجالي الإبداع وريادة الأعمال وتوفير البيئة العلمية والعملية المناسبة لاحتضان أفكار الطلبة الابداعية وتحويلها الى أعمال ناجحة .

وقال المشرف على جناح المعهد عزام جداوي تكمن أهمية الريادة المعرفية على أساس أن الاقتصاد المبني على المعرفة أحد أهم ركائز التنمية ويعتبر المحرك الأساس للتنمية في بلدان العالم والمملكة العربية السعودية تسعى بأن تكون رائدة في تنمية الاقتصاد المعرفي من خلال الخطط الإستراتيجية الوطنية التي تتبناها المملكة للمجتمع المعرفي والاقتصاد المبني على المعرفة مما يعني الحاجة إلى ترسيخ ثقافة الإبداع والريادة في المجتمع لتتمكن الدول من ترسيخ مفهوم المجتمع المعرفي لدعم اقتصاد معرفي متطور الذي بدونه لن يتحقق التكامل في التنمية.

وأضاف يضم معرض معهد الإبداع وريادة الأعمال نماذج أولية من براءات اختراع الجامعة والتعريف بالدور الذي يقوم به المعهد في منظومة الأعمال والإبداع المعرفي ومنتجات مركز الابتكار التقني لأنظمة المعلومات الجغرافية ومركز النقل وإدارة الحشود والتعريف بدور شركة وادي مكة للتقنية والبرامج التي يقدمها المعهد للمبدعين والمخترعين، مشيراً أن مشاركة المعهد في معرض سوق عكاظ للتعريف بدور الجامعة في بناء مجتمع المعرفة ومنظومته في إطار اهتمامها بهذا الجانب ".

وقال إن المعهد يشارك بنحو 30 مخترعا ومخترعة للتعريف بابتكاراتهم واختراعاتهم وعرضها لرواد وزائري الجناح.

وأفاد أن الجامعة احتفلت بتسجيل أكثر من 100 طلب براءة اختراع عبر مكتب إدارة الملكية الفكرية بالجامعة وقد بدأت الجامعة في تحويل بعض براءات الاختراع الواعدة إلى منتجات ملموسة عبر شركة وادي مكة للتقنية بالإضافة إلى دعم مخترعي الجامعة لتحويل هذه البراءات إلى شركات ناشئة.

ولفت أن الجامعة تعقد سنوياً ملتقى الإبداع وريادة الأعمال وورش عمل عديدة عبر برنامج مسرع الأعمال وذلك لتأهيل الطلبة الذين لديهم مشاريع ناشئة أو براءات اختراع.

وأردف أن الجامعة أقرّت مؤخراً مادتي "الابتكار 101 وريادة الأعمال 101 ضمن مقرراتها الدراسية كمادتين اختياريتين للطلبة وذلك لنشر وترسيخ مفهوم الإبداع والابتكار وريادة الأعمال لدى الطلبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد الإبداع وريادة الأعمال يجذب زوار سوق عكاظ معهد الإبداع وريادة الأعمال يجذب زوار سوق عكاظ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates