مواصفات تنظم منتدى بدائل غازات التبريد للمكيفات الدولي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مواصفات" تنظم منتدى "بدائل غازات التبريد للمكيفات" الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مواصفات" تنظم منتدى "بدائل غازات التبريد للمكيفات" الدولي

الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة الإماراتي
دبي-صوت الإمارات

تنظم هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس " مواصفات " أعمال المنتدى الدولي الرابع حول " بدائل غازات التبريد للمكيفات في الدول الحارة " التي تنطلق يوم الثلاثاء المقبل وتستمر يومين في فندق " سوفتيل تاون داون " في دبي.

يقام المنتدى برعاية وحضور .. معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس " مواصفات ".. فيما يشارك في الأعمال حوالي / 200 / من المسؤولين والخبراء من القطاعات الحكومية والخاصة ومصنعي أجهزة التكييف الهوائي والتبريد في الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وقال سعادة عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالإنابة في بيان صحفي أصدرته الهيئة اليوم إن المنتدى تنظمه " مواصفات " بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة " يونيب " وجمعية المهندسين الأمريكيين للتدفئة والتبريد وتكييف الهواء والمعهد الأمريكي للتكييف والتدفئة والتبريد.

وأشار إلى أن المنتدى الدولي سيبحث أنسب السبل لاستخدام غازات التبريد في المكيفات في منطقة الخليج في ظل درجات الحرارة المرتفعة وتأثيرها على كفاءة استهلاك الطاقة والبيئة وطبقة الاوزون .. موضحا أن المنتدى سيتحدث خلال جلساته خبراء في مجال بدائل غازات التبريد للمكيفات وكفاءة استهلاك الطاقة من الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والعديد من دول العالم .

وأضاف أن الملتقى يهدف لاستعراض الاستخدامات المتنوعة لغازات التبريد للمكيفات بهدف الوصول إلى اتفاق على المستوى الخليجي لاستخدام النوع الآمن ذات الكفاءة لغازات التبريد المستخدمة في المكيفات.

وأوضح سعادته أن تنظيم المنتدى يتماشى مع توجه "مواصفات" لإعداد مشروع تشريع جديد بالتعاون مع الجهات المختصة يهدف إلى الحد من ظاهرة التغيير المناخي من خلال ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية باستخدام المعدات الكهربائية وأجهزة التسخين والتهوية و التكييف الهوائي والتبريد التي تتوافر بها مواصفات قياسية دولية تكفل انخفاض استهلاكها للطاقة.

وأضاف أن برامج رفع كفاءة استهلاك الطاقة بالأجهزة الكهربائية المستخدمة والمتداولة بالأسواق المحلية وفي مقدمتها أجهزة التكييف التي تشكل النسبة الأكبر من الاستهلاك المنزلي تأتي ضمن أولويات الهيئة مشيرا سعادته إلى أن الهيئة تهدف من خلال هذه البرامج الى رفع كفاءة الطاقة في المكيفات المنزلية بالدولة مما سينعكس ايجابيا على استهلاك الطاقة في المنازل وبالتالي تخفيض استهلاكها على مستوى الدولة.

وقال المعيني إن تطبيق برنامج ترشيد استهلاك الطاقة للأجهزة الكهربائية سيكون له آثار إيجابية عديدة أهمها الحد من الانبعاث الغازي لثاني أكسيد الكربون إضافة إلى التأثيرات الايجابية على الاقتصاد الوطني من خلال تقليل تكلفة إنتاج الطاقة الكهربائية .

وأشار إلى أن هذه البرامج الشاملة جاءت في إطار الخطوات التنفيذية والجهود المكثفة التي تقوم بها الهيئة لتحديث خططها الاستراتيجية حيث تسعى " مواصفات " بشكل مستمر للمساهمة في بناء مستقبل مستدام للجميع ترسيخا ودعما لرؤية دولة الإمارات حيث تنفذ استراتيجية محددة فيما يتعلق بترشيد استهلاك الطاقة ضمن مبادرتها لتحقيق أهداف أجندة الإمارات الحكومية 2021 انطلاقا من إيمان الهيئة بضرورة تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتجارب مع المؤسسات والدوائر الحكومية والمنظمات والشركات العالمية المتخصصة في مجال الطاقة بمختلف أنحاء العالم بهدف بلورة حلول مستدامة في مجال الطاقة

نقلأً عن و ا م

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصفات تنظم منتدى بدائل غازات التبريد للمكيفات الدولي مواصفات تنظم منتدى بدائل غازات التبريد للمكيفات الدولي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates