نائب رئيس مجلس الوزراء البحرينى يترأس الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء
آخر تحديث 13:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نائب رئيس مجلس الوزراء البحرينى يترأس الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائب رئيس مجلس الوزراء البحرينى يترأس الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء

الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة
المنامة ـ صوت الإمارات

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وذلك صباح اليوم بقصر القضيبية .

وقد أدلى سعادة الدكتور ياسر بن عيسى الناصر الأمين العام لمجلس الوزراء عقب الجلسة بالتصريح التالي : 

في مستهل الجلسة رفع سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء أخلص التهاني إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه على سلامة الفحوصات الطبية التي أجراها سموه مؤخراً ، داعياً المولى جلت قدرته بأن يديم على سموه موفور الصحة والعافية لمزيد من البذل والعطاء الذي يسهم به سموه في مسيرة التنمية الشاملة بما فيه خير ورفاه مملكة البحرين وشعبها في ظل العهد الميمون لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى .

بعدها رحب مجلس الوزراء بالانجاز الرياضي الذي حققته مملكة البحرين في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي أقيمت في كوريا الجنوبية بفوزها للمرة الأولى بهذا العدد من الميداليات ، مشيداً المجلس بجهود المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في تحقيق هذا الإنجاز، كما أثنى المجلس على ما قدمه كافة اللاعبين والمدربين والإداريين الذين شاركوا بإسم مملكة البحرين في أعمال هذه الدورة أعلاه والذين نجحوا في رفع اسم بلادهم عالياً في هذا المحفل الرياضي الدولي .

ثم هنأ مجلس الوزراء حجاج مملكة البحرين بسلامة العودة بعد أن أدوا الركن الخامس من أركان الإسلام، سائلاً المولى عز وجل أن يكون حجهم مبروراً وذنبهم مغفوراً، وأشاد المجلس بالنجاح الكبير الذي تحقق في موسم الحج الحالي الذي يعد امتداداً للنجاحات المتلاحقة التي حققتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين خلال الأعوام الماضية .

بعدها دعا سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة إلى إطلاع المجلس على الوضع الوبائي عالميا لمرض فيروس الإيبولا وبالإجراءات الطبية والتدابير والاحتياطات اللازمة التي اتخذتها مملكة البحرين لمكافحة مرض إيبولا ، وفي هذا الصدد فقد شدد مجلس الوزراء على أهمية إخضاع الكادر الطبي والفني للتدريب المكثف والتمارين العملية والاستعانة بالخبرات الأجنبية الدولية لمكافحة هذا المرض ووجه الجهات المختصة بتفعيل الإعلام الصحي للتوعية بالمرض المذكور وتجنبه وترصد حالات الإصابة به في الدول الأخرى وتبني الإجراءات الفعالة التي تحول دون وصوله إلى البحرين من خلال تشديد الرقابة على المنافذ . 

بعدها بحث المجلس المذكرات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها من القرارات ما يلي :

أولاً: وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2009 بشأن غرفة البحرين لتسوية المنازعات الاقتصادية والمالية والاستثمارية ، وينظم التعديل إجراءات وحالات الطعن على الأحكام الصادرة من غرفة البحرين لتسوية المنازعات أمام محكمة التمييز ، كما يضع التعديل سقفاً أعلى للكفالة التي يودعها رافع الطعن عند تقديم صحيفته على سبيل الكفالة لتكون 100 ألف دينار ، فيما حدد التعديل مدة خمسة وأربعين يوما بدلاً من ثلاثين يوماً للطعن أمام محكمة التمييز من تاريخ صدور الحكم . 

ثانياً: بحث مجلس الوزراء مشروع قانون جديد ينظم عمل المؤسسات الصحية الخاصة ويجيز مشروع القانون الجديد للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين تأسيس مؤسسات صحية خاصة يتم فيها مزاولة وتقديم الخدمات الصحية وفقاً للأحكام والاشتراطات المشار إليها في القانون الجديد. ويهدف مشروع القانون إلى تشجيع الاستثمار في القطاع الصحي من خلال تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية وعدم الربط بين الترخيص بإنشاء المؤسسات الصحية وإدارة أعمالها ، ويستحدث مشروع القانون نظام موحد وشفاف بشأن إجراءات وشروط الترخيص ويحدد التزامات وواجبات المؤسسات الصحية الخاصة ، وقرر المجلس إحالة مشروع القانون إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية وذلك بعد العرض المقدم من وزير الموصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية . 

ثالثاً : حرصاً من المجلس على اختيار الأطباء الأكفأ المؤهلين علمياً ومهنياً للتوظيف في المستشفيات الحكومية من أجل خدمة المرضى بالجودة والمستوى المتميز المطلوب فقد وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة الصحة بتدريب الأطباء حديثي التخرج على نفقتها دون الالتزام بتوظيفهم بعد التدريب إلا من اجتاز البرنامج التدريبي وامتحانات القبول بنجاح وذلك بناء على حاجة الوزارة الفعلية ومدى توافر الكفاءات المطلوبة وذلك بعد الاطلاع على المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير الصحة. 

رابعاً: وافق المجلس على تشكيل فريق مصغر برئاسة وزارة التنمية الاجتماعية وعضوية ممثلين عن وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ووزارة العمل وديوان الخدمة المدنية لاقتراح الشروط والضوابط التي تكفل تنفيذ حكم المادة (5) من قانون رعاية وتشغيل المعاقين بعد تعديلها وفق القانون رقم 59 لسنة 2014 والتي تقضي بمنح الموظف أو العامل من ذوي الإعاقة أو الذي يرعى معاقاً من أقربائه من الدرجة الأولى ممن يثبت بشهادة صادرة من اللجنة الطبية المختصة حاجتهم لرعاية خاصة ساعتين راحة يومياً مدفوعتين الأجر . 

خامساً : بحث مجلس الوزراء وأحال إلى السلطة التشريعية مشروعي قانون الأول بخصوص تعديل المادة (2) من المرسوم بقانون رقم (26) لسنة 1996 بشأن مدققي الحسابات، والثاني بشأن تعديل المادة(12) من القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين وذلك بناء على الاقتراحين بقانون المرفوعين من مجلس النواب بهذا الشأن مع تضمينهما بمذكرتين برأي الحكومة حيالهما.

سادساً : أحال مجلس الوزراء إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية مشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة مملكة ماليزيا .

نقلا عن بنا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس مجلس الوزراء البحرينى يترأس الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء نائب رئيس مجلس الوزراء البحرينى يترأس الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates