رئيس مجلس النواب البحريني  يرعى السبت إفتتاح المنتدى العربي
آخر تحديث 10:20:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس مجلس النواب البحريني يرعى السبت إفتتاح المنتدى العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس مجلس النواب البحريني  يرعى السبت إفتتاح المنتدى العربي

السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب البحريني
المنامة - صوت الإمارات

تحت رعاية  السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب تنطلق مساء غد السبت بالعاصمة المنامة فعاليات المنتدى العربي الأول بعنوان "التهديدات الإيرانية للأمن الإنساني العربي"، تحت شعار (لا حقوق بلا أمن) الذي تنظمه "الفدرالية العربية لحقوق الإنسان" بحضور أعضاء مجلس النواب ومجلس الشورى والمجالس التشريعية الخليجية، والأجهزة المعنية بالدول العربية، والهيئات المعنية بحقوق الإنسان والتنمية، والمؤسسات والمجالس واللجان والهيئات الوطنية العربية لحقوق الإنسان، والمنظمات العربية والدولية العاملة بمجال حقوق الإنسان، ومراكز البحوث والدراسات والأكاديميون والطلبة والباحثون في مجال حقوق الإنسان.

واكد السيد أحمد بن إبراهيم الملا على الدعم البرلماني للعمل الحقوقي وان حق الإنسان في العيش بأمن وسلام حق ثابت ومبدأ راسخ، نصت عليه كل الشرائع السماوية، والمواثيق الإنسانية والحضارية، فلا حياة ولا نماء، بدون توفير وضمان للأمن والاستقرار. وأن مكافحة الإرهاب واجب على الجميع، خاصة في ظل الدور الإيراني الواضح والمعلن الداعم للجماعات الإرهابية والمهدد لأمن الدول الخليجية، والأمن الإنساني العربي.

واعرب الملا عن تطلعه أن يحقق المنتدى هدفه الأسمى، بوضع تصور لاستراتيجية وطنية وقومية، وتشكيل لجنة خبراء، لمتابعة تطوير وتنفيذ تلك الاستراتيجية، لتكون باكورة لانطلاق عمل عربي شامل، لمواجهة تلك التدخلات على مختلف الأصعدة، وذلك بالشراكة مع مختلف الأطراف العربية الفاعلة.

واكد أهمية احتضان البحرين للمنتدى للتصدي للحراك الإيراني السلبي في المنطقة العربية، وتعزيز الأمن والاستقرار وحقوق الإنسان في الدول العربية، وللتأكيد على دعم الهوية الوطنية والجهود العربية لنبذ ووقف مختلف الصراعات والنزاعات القائمة على أسس مذهبية أو طائفية.

وذكر أن مجلس النواب البحريني الذي يعد أحد ابرز منجزات المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى والذي وضع مملكة البحرين على أعتاب مرحلة جديدة من الإصلاح والتحديث والازدهار في مناحي الحياة كافة، هذا البرلمان البحريني الذي يعد من البرلمانات العربية الأكثر حراكا وتفاعلا مع قضايا الوطن والامة العربية والذي رعى عملية بناء دولة المؤسسات والقانون وفق المشروع الإصلاحي القائم على ميثاق العمل الوطني الذي توافق عليه الشعب البحريني بنسبة 94,8%، يرى أن الأعمال التي تقوم بها إيران والجمعيات والأحزاب والتنظيمات التابعة لها بلغت حدا لا يمكن القبول بها، مشيرا إلى أن إيران لم تستجب لجميع الجهود العربية الهادفة إلى احتواء التدخلات الإيرانية وبناء علاقات على قائمة على حسن الجوار والتعايش السلمي وتعزيز الأمن الإقليمي والدولي، بل استمرت في مخططاتها الإرهابية والهدامة التي أدت إلى الكثير من الحروب والصراعات في أرجاء الوطن العربي.

وطالب رئيس مجلس النواب بضرورة تعزيز التعاون العربي المشترك في مواجهة موجة التطرف الأيديولوجي والطائفي متعددة الأقطاب والانتماءات، الناتج عن إصرار إيران على التدخل في شؤون الدول العربية من أجل تنفيذ سياستها الطائفية الخطيرة، التي تهدف إلى إخضاع وإضعاف دول المنطقة العربية وإنهاكها وصرفها عن متابعة تنفيذ خططها الإنمائية لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار لشعوبها، ولتحافظ على سيادتها ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية، وتكون في موقع قوة تحمي الأمن والسلم في هذه المنطقة المضطربة من العالم.

ودعا الجهات المنظمة والمشاركة في المنتدى، لا سيما الخبراء والمتخصصين، أن يخرجوا باستراتيجية عربية تسهم في تقرير الأمن والاستقرار والتنمية وحقوق الإنسان العربي، وتوقف المشروع التوسعي الذي تتبناه إيران ويعكس حلمها في فرض الهيمنة على منطقة الخليج العربي والعالم العربي.

وأعرب النائب محمد الجودر نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان عن الشكر والتقدير للفدرالية العربية لحقوق الإنسان، باعتبارها أكبر وأوسع تحالف عربي معني بقضايا حقوق الانسان بالوطن العربي، وتعمل من أجل توحيد الجهود، نحو عمل حقوقي بناء ومتكامل، يحقق المواءمة بين منظومة الحقوق والحريات، وضروريات الأمن الانساني والقومي مشيدا برعاية السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب للمنتدى الحقوقي العربي وكافة البرامج والمشاريع الحقوقية التي تسعى لأمن واستقرار المنطقة، لتعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية في إبراز الإنجازات وبيان الحقائق والرد على المغالطات.

واشاد د.أحمد الهاملي رئيس الفدرالية العربية لحقوق الإنسان برعاية رئيس مجلس النواب لفعاليات المنتدى، والذي يعكس اهتمام مملكة البحرين بالعمل الحقوقي العربي على كافة المستويات، وسعيها المتميز لصد التدخلات الإيرانية التي تهدد الأمن الإنساني العربي.
واشار د. الهاملي أن الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان التي دشنت رسمياً بمدينة جنيف السويسرية العام 2015، للعمل على توحيد الجهود نحو عمل حقوقي بناء ومتكامل بالوطن العربي، هي نتاج بحث معمق لحالة حقوق الإنسان في الوطن العربي، ولتصبح الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان اليوم أحد أهم المرجعيات العربية في كل ما يعنى بقضايا حقوق الإنسان بالوطن والمواطن العربي، لتشارك في إدارة حراكه العربي والإقليمي والدولي مع مختلف الهيئات الأممية والعربية والإقليمية المعنية بحقوق الإنسان، ومع المنظمات غير الحكومية الدولية والإقليمية على حد سواء.

ومن المقرر أن يشهد المنتدى ثلاث جلسات رئيسة، والإعلان عن تدشين المبادرة العربية لتعزيز الحقوق والأمن العربي . كما سيتم في المنتدى مناقشة التهديدات الإيرانية للأمن الإنساني العربي، حيث سيتحدث أستاذ القانون الجنائي وعضو الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان عمان د. راشد البلوشي عن الأمن الإنساني والأمن القومي كضمانة لتعزيز الحقوق والحريات .

 فيما سيتناول المستشار د. فهد الشليمي المفكر والأكاديمي العربي الكويتي التهديدات الإيرانية لأمن الإنسان العربي ، كما سيعرض الخبير الأمني والاستراتيجي السعودي المستشار د.إبراهيم آل مرعي الدور الإيراني في تقويض الأمن والسلام الإقليمي والعالمي – نظرة استراتيجية . وسيتحدث أستاذ العلوم السياسية ورئيس مجلس أمناء المبادرة العربية للتثقيف والتنمية اليمن د. وسام باسندوة عن دور المنظمات غير الحكومية في التصدي للتهديدات الإيرانية . ومن ثم سيتم الاعلان عن توصيات ونتائج المنتدى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مجلس النواب البحريني  يرعى السبت إفتتاح المنتدى العربي رئيس مجلس النواب البحريني  يرعى السبت إفتتاح المنتدى العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates