أبوظبي للإسكان يكشف عن منح وقروض السكن بـالهوية فقط وبدون مستندات
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نفذت الربط الإلكتروني مع 16 جهة وتطلق تطبيقها الذكي تموز المقبل

"أبوظبي للإسكان" يكشف عن منح وقروض السكن بـ"الهوية" فقط وبدون مستندات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للإسكان" يكشف عن منح وقروض السكن بـ"الهوية" فقط وبدون مستندات

خدمات الإسكان من منح وقروض السكن والبناء
أبوظبي - صوت الإمارات

كشفت هيئة أبوظبي للإسكان عن أنه تم إنجاز الربط الإلكتروني مع 16 جهة حكومية محلية واتحادية ومنشآت خاصة بهدف التسهيل على المواطنين التقدم للحصول على خدمات الإسكان من منح وقروض السكن والبناء والشراء وطلبات الحصول على الأراضي، حيث لن يحتاج المواطنون الآن إلى مستندات للتقديم، والمطلوب فقط هو تقديم بطاقة الهوية لفتح الطلب في الهيئة التي بدورها تقوم من خلال قاعدة البيانات الأساسية بالحصول على جميع المستندات والمعلومات اللازمة عن المتقدم مع حفظ الخصوصية وسرية المعلومات.

 وأشار المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان سيف بدر القبيسي في تصريحات خاصة إن الهدف من تنفيذ هذا الربط الإلكتروني الذي تم بالتعاون مع مركز أبوظبي للأنظمة والمعلومات، هو المواءمة مع الأهداف الاستراتيجية للحكومة لإقامة منصة إلكترونية للحكومة علاوة على ربط جميع الجهات الحكومية في أبوظبي من خلال شبكة تكنولوجيا معلومات حكومية واحدة ومتكاملة".

 وأضاف أن إعداد البنية التحتية للبيانات المكانية يأتي لكي تستخدمها كل الجهات الحكومية ذات الصلة في أبوظبي وتمكين الدخول المصرح به الآمن وتوثيق هوية المستخدمين، مشيرا إلى أن هذا الربط يتم وفق مجموعة من السياسات والاستراتيجيات ضمان حماية المعلومات الحكومية.

وأشار إلى أن الربط يعمل على زيادة الوعي بالحوسبة الخضراء (الصديقة للبيئة) وإصدار تقرير أبوظبي الأخضر عن تكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى أن ذلك الربط يسهم في إنشاء الملف السكني الموحد للمواطنين.وأوضح أن هذا السجل السكني بالصيغة الرقمية، يعتمد على تقديم المعلومات السكنية لجميع مستخدمي النظام الإلكتروني في مختلف الجهات المستخدمة للنظام، كما يعتبر خريطة بيانات رئيسية شاملة لكل ما تم إجراؤه من طلب قرض ومنحه واستبدال وبرامج إسكانية.

 وتأسست هيئة أبوظبي للإسكان لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال وضع المبادرات والبرامج الإسكانية تلبيةً لاحتياجات مواطني إمارة أبوظبي، حيث تم تكليف الهيئة بتطوير سياسات قطاع الإسكان في إمارة أبوظبي، وصياغة الخدمات والبرامج الإسكانية ووضع التشريعات واللوائح الخاصة بالإسكان، بالإضافة إلى تأسيس قاعدة خاصة ببيانات المواطنين المتقدمين للحصول على القروض والأراضي السكنية وتقديم خيارات متنوعة من المنازل والتصاميم.

إلى ذلك، أعلن المدير التنفيذي للخدمات المساندة في الهيئة بشير خلفان المحيربي " إنه تم إنشاء قاعدة بيانات أساسية للمواطنين وتم الربط مع 16 جهة حكومية أخرى والهدف من الربط هو توفير الوقت لرحلة العميل للحصول على الخدمات الإسكانية حيث إن المواطن أو المواطنة يحتاجون أن يتوجهوا إلى ثلاث جهات لتقديم الخدمات الإسكانية ثم بعدها التوجه إلى أربعة جهات حكومية أخرى لاستكمال المستندات الخاصة بإتمام المعاملات".

 وأضاف أن الهيئة بناء على قانون إنشائها تم هذا الربط، وما على المواطنين إلا الحضور ببطاقة الهوية السارية والتي تغني عن تقديم أي مستندات كانت يتم تقديمها إلى الجهات المتعلقة بهذه الخدمات، مشيرا إلى الجهات الحكومية المحلية تشمل مركز أبوظبي للأنظمة والمعلومات ودوائر القضاء والتنمية الاقتصادية والمالية ودائرة الشؤون البلدية وصندوق المعاشات أبوظبي وشركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع، في الوقت الذي تم الربط فيه مع جهات حكومية اتحادية تشمل هيئة الإمارات للهوية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان ووزارات الداخلية والشؤون الاجتماعية والمالية والتعليم، أما بالنسبة للقطاع الخاص فضم الربط شركة الإمارات للمعلومات الاتحادية وبنك الخليج الأول.

وأشار إلى أن المواطن يحتاج إلى صورة الجواز وخلاصة القيد وشهادات البحث الأملاك من البلدية وشهادة الراتب والمعاشات علاوة على شهادة من البنوك بالمديونيات، أما بعد الربط فتتم كل هذه الخطوات في أقل من عشر دقائق. وكانت معاملات الخدمات الإسكانية التي تشمل منح الأراضي وقروض الإسكان والبناء، في الماضي تتطلب من ثلاثة أيام إلى أسبوع لتجهيز المستندات اللازمة.

ولفت إلى أن الربط الإلكتروني يمنع ازدواج المعاملات من خلال إنشاء الملف السكني الإلكتروني وذلك لضمان عدم تخصيص منح أو أراضي لأشخاص حصلوا بالفعل، كما أنه يحقق عدالة التوزيع لهذه المنح والقروض والأراضي. كما يسهم الملف السكني الإلكتروني الموحد هو سجل سكني بصيغة رقمية، بتقديم المعلومات السكنية اللازمة لجميع الجهات وفي حال طلب المواطنين الحصول على الخدمات بالهيئة يتم تسجيلها وحفظها في سجل للمتعامل يشمل جميع المعاملات سواء تخصيص الأرض أو المنح أو القروض أو بيع الأراضي أو نقل ملكياتها.

وأشار إلى أن الربط تم مع 16 مؤسسة بين دوائر حكومية محلية في إمارة أبوظبي واتحادية على مستوى الدولة، إضافة إلى مؤسسات القطاع الخاص وعلى رأسها شركة الإمارات للمعلومات الائتمانية وبنك الخليج الأول، وذلك لمتابعة معاملات المواطنين المتقدمين والحصول على تفاصيل بياناتهم المالية وفق الربط مع البنوك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للإسكان يكشف عن منح وقروض السكن بـالهوية فقط وبدون مستندات أبوظبي للإسكان يكشف عن منح وقروض السكن بـالهوية فقط وبدون مستندات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates