اشتباكات على الحدود التركية  السورية قرب معبر تل أبيض وقصف جوي يستهدف درعا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقاتلو "داعش" يفجرون أحد خطوط الغاز في ريف حمص الشرقي

اشتباكات على الحدود التركية - السورية قرب معبر تل أبيض وقصف جوي يستهدف درعا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات على الحدود التركية - السورية قرب معبر تل أبيض وقصف جوي يستهدف درعا

مواجهات عنيفة في الزبداني والحسكة وحلب
دمشق - نور خوام

شهدت محافظات سورية عدة مواجهات بين القوات الحكومية ومجموعات مسلحة، صباح الاثنين، تزامنًا مع غارات جوية استهدفت أحياء مدينة درعا، ودارت اشتباكات بين مقاتلين من "وحدات حماية الشعب الكردي" من طرف، وعناصر من الجيش التركي من طرف آخر قرب معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا، وأوضحت مصادر من المنطقة أن المواجهات دارت بين الطرفين، مع مسلحين كانوا يعبرون الحدود، وسط معلومات مؤكدة عن قتلى وجرحى.

وتواصلت الاشتباكات بين القوات الحكوميّة والمجموعات المسلحة في محيط مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وفجر عناصر تنظيم "داعش" أحد خطوط الغاز في منطقة الفرقلس في ريف حمص الشرقي، ما أدى إلى اشتعال النيران في المنطقة. وسقطت قذائف عدة على مناطق في حي المطار في مدينة درعا، الخاضع لسيطرة القوات الحكوميّة ومناطق أخرى خاضعة لسيطرة القوات الحكوميّة في المدينة، ما أدى إلى مقتل مواطنين اثنين وأضرار مادية في محطة الكهرباء المغذية لها، تزامن مع قصف الطيران المروحي بما لا يقل عن 13 برميلا متفجرا، على مناطق في أحياء درعا البلد وحي طريق السد في المدينة.

وفي ريف دمشق، سقط فجر الأحد، صاروخ يعتقد بأنه من نوع أرض- أرض على منطقة في مدينة الزبداني، والتي تشهد اشتباكات مستمرة منذ يومين، بين "حزب الله" اللبناني والفرقة الرابعة من جهة، ومجموعات مسلحة من جهة أخرى، في محاولة من "حزب الله" للسيطرة على المدينة ذات الأهمية الاستراتيجية والقريبة من الحدود اللبنانية، ترافق مع قصف الطيران الحربي على مناطق الاشتباك، وسط استهداف المجموعات المسلحة لتمركزات "حزب الله" اللبناني والفرقة الرابعة في منطقة حاجز الحورات، ما أدى إلى مقتل عنصر من حزب الله اللبناني وأنباء عن المزيد من القتلى والجرحى في صفوف مقاتلي الحزب، كذلك دارت اشتباكات بين المجموعات المسلحة والمقاتلة من طرف، والقوات الحكوميّة من طرف آخر في محيط مساكن الشرطة بالقرب من مدينة معضمية الشام في الغوطة الغربية، وأسفرت عن مقتل عنصر من القوات الحكوميّة على الأقل. وتعرضت صباح الأحد مناطق في حي بستان القصر في مدينة حلب لقصف جوي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، كذلك سقط صاروخان أطلقتهما القوات الحكوميّة على أماكن في منطقة مركز البحوث العلمية عند الأطراف الغربية لمدينة حلب، دون أنباء عن إصابات، وسط استمرار الاشتباكات في المنطقة بين مجموعات مسلحة من طرف، وحزب الله اللبناني والقوات الحكوميّة من طرف آخر، كما دارت اشتباكات متقطعة في محيط مسجد الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء غرب حلب، وسقطت قذائف على مناطق في حي حلب الجديدة شمالي الخاضع لسيطرة القوات الحكوميّة، دون أنباء عن خسائر بشرية، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة صباح الأحد مناطق في حي الكلاسة، كما قصف عناصر تنظيم "داعش" منطقة تلعرن في ريف حلب الجنوبي الشرقي، ولم ترد معلومات عن إصابات.

وقصفت القوات الحكوميّة مناطق في قرية بنان الحص في ريف حلب الجنوبي، ومناطق أخرى في بلدة كفر حمرة في ريف حلب الغربي، وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في محيط مطار كويرس العسكري والمحاصر من تنظيم "داعش"، بينما دارت بعد اشتباكات بين عناصر تنظيم"داعش " من طرف و المجموعات المسلحة والمقاتلة من طرف اخر في محيط قرية البل في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل أحد عناصر تلك المجموعات. وفي إدلب، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة ليل مناطق في بلدتي مرعيان واحسم في جبل الزاوية، ما أدى إلى مقتل مواطن في بلدة مرعيان وسقوط جرحى، كذلك قصف الطيران المروحي بالقذائف المتفجرة، مناطق في بلدة سفوهن في جبل الزاوية، وأنباء عن قتلى وسقوط جرحى، وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، إذ يشهد ريف إدلب الجنوبي منذ أشهر قصفا جويا متجددا.

وفي حماة، فتح الطيران الحربي نيران أسلحته الثقيلة على مناطق في بلدة قصر ابن وردان في ريف حماة الشرقي دون أنباء عن إصابات، بينما أعطبت المجموعات المسلحة عربة للقوات الحكوميّة في منطقة تل واسط في سهل الغاب وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكوميّة، كذلك فتحت القوات الحكوميّة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي دون أنباء عن خسائر بشرية، كما قصفت القوات الحكوميّة مناطق على الطريق الواصل بين باب الطاقة والحويز في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي. وتعرضت مناطق في بلدة مسحرة في القطاع الأوسط في ريف القنيطرة، لقصف من قبل القوات الحكوميّة دون أنباء عن إصابات. وفي دير الزور سقطت قذيفتان أطلقهما عناصر تنظيم"داعش"، على مناطق في حي القصور الخاضع لسيطرة القوات الحكوميّة دون أنباء عن إصابات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات على الحدود التركية  السورية قرب معبر تل أبيض وقصف جوي يستهدف درعا اشتباكات على الحدود التركية  السورية قرب معبر تل أبيض وقصف جوي يستهدف درعا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates