اشتباكات متقطعة بين جبهة النصرة والقوات الحكومية في ريف حلب
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قصف الطيران الحربي محيط مطار "أبوالظهور" العسكري

اشتباكات متقطعة بين "جبهة النصرة" والقوات الحكومية في ريف حلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات متقطعة بين "جبهة النصرة" والقوات الحكومية في ريف حلب

اشتباكات عنيفة بين مقاتلي"جبهة النصرة" والقوات الحكومية
دمشق ـ نور خوام

دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي "جيش الفتح" المكون من "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) و"جند الأقصى" و"حركة أحرار الشام" و"فيلق الشام" و"لواء الحق" و"جيش السنة" و"أجناد الشام" من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في محيط منطقتي نحليا والمقبلة في محافظة إدلب.

ووقعت اشتباكات بين الفصائل المتشددة والمقاتلة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين لموالين لها من طرف آخر قرب في جبل الأربعين في ريف إدلب، وسط قصف جوي على مناطق الاشتباك، ما أدى إلى وفاة 7 مقاتلين من الفصائل على الأقل ووقوع خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في المنطقتين.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة بنش وبلدات وقرى بسامس وكفرحايا واحسم ومرعيان والرامي وابلين بجبل الزاوية، ومناطق أخرى في بلدة سراقب في ريف إدلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية. كما قصف الطيران الحربي أماكن في محيط مطار "أبوالظهور" العسكري، الذي يحاصره مقاتلو "جبهة النصرة" وفصائل منذ نحو عامين، بالتزامن مع فنحه لنيران رشاشاته الثقيلة على المناطق ذاتها.

ونفذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في قرية الرامي بجبل الزاوية، دون معلومات عن إصابات، في حين لقي مقاتل من الفصائل المتشددة مصيره إثر اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف حماه.

وألقى الطيران المروحي 10 براميل متفجرة على الأقل على مناطق في قرية العمقية في الريف الغربي لحماه، ما أدى لقتل رجلين على الأقل وسقوط عدد من الجرحى ومعلومات عن وجود قتيل آخر، عقبه قصف من قبل القوات الحكومية على أماكن في قرية العمقية.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أماكن في الأراضي الزراعية المحيطة ببلدة اللطامنة وقرية لطمين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، ولقي قائد ميداني في كتيبة متشددة مصيره إثر اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في أطراف بلدة الزيارة في الريف الشمالي الغربي لحماه. ونفذ الطيران الحربي غارة على أماكن في قرية خربة الناقوس بسهل الغاب، دون معلومات عن إصابات.

وقصفت القوات الحكومية أماكن في درعا البلد في مدينة درعا، ما أدى لقتل رجل على الأقل وسقوط عدد من الجرحى، بينما قتل طفل من درعا البلد جراء إصابته برصاص قناص.

استهدفت الكتائب المقاتلة والمتشددة بقذائف عدة تمركزات للقوات الحكومية في درعا المحطة، كما تعرضت أماكن في بلدة اليادودة في ريف درعا لقصف من قبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية. ويشهد الريف قصفًا جويًا من قبل القوات الحكومية منذ أشهر عدة سقط خلاله العديد من القتلى والجرحى، في حين أوقفت القوات الحكومية رجلًا من بلدة جاسم من على أحد حواجزها في محافظة دمشق واقتادته إلى جهة مجهولة بحسب نشطاء.

وتدور اشتباكات متقطعة بين الكتائب المقاتلة والكتائب المتشددة و"جبهة النصرة" و"جبهة أنصار" الدين من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في محيط قرية باشكوي ومحيط حندرات في ريف حلب الشمالي.

ووقعت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والمتشددة من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بكتائب "البعث" من جهة أخرى، في حي باب النصر بحلب القديمة، في حين ألقى الطيران المروحي برميلًا متفجرًا على منطقة في حي الشيخ خضر شرق حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وارتفع عدد القتلى الذين قضوا اليوم إثر سقوط قذائف عدة على مناطق سيطرة القوات الحكومية في العزيزية وصلاح الدين ومناطق في محيط الحديقة العامة وساحة سعد الله الجابري بمدينة حلب، إلى 14 على الأقل بينهم 4 أطفال و3 فتيان دون سن الـ 20، وعشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة.

وجددت القوات الحكومية فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، وسط قصف من قبل القوات الحكومية على أماكن في المنطقة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وسقطت قذائف عدة أطلقتها القوات الحكومية على مناطق في بلدة زبدين في محافظة ريف دمشق، بالتزامن مع اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة من جهة أخرى في محيط البلدة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات الحكومية أماكن في جرود القلمون، ومناطق أخرى في بلدة الطيبة في ريف دمشق الغربي، دون معلومات عن إصابات، كما لقي 4 عناصر من تنظيم "داعش" مصيرهم خلال اشتباكات مع الفصائل المتشددة والمقاتلة عند أطراف القلمون الشرقي.

وجددت القوات الحكومية قصفها بقذائف الهاون على مناطق في مخيم "اليرموك"، في العاصمة "دمشق" دون معلومات عن إصابات، بالتزامن مع اشتباكات بين تنظيم "داعش" من جهة، ومقاتلي "أكناف بيت المقدس" ومقاتلين داعمين لها من فصائل متشددة من جهة أخرى في المخيم.

وتعرضت أماكن في منطقة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" لقصف جوي، ما أدى لقتل رجل على الأقل وسقوط عدد من الجرحى، فيما استمرت الاشتباكات بين وحدات "حماية الشعب" الكردية مدعمة بقوات "حرس الخابور" و"المجلس العسكري السرياني من جهة"، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، على الطريق الواصل بين بلدة تل تمر ومدينة الحسكة، وسط تقدم للأخير في المنطقة وسيطرته على نقاط عدة في المنطقة.

وتشهد منطقة سحم الجولان في ريف درعا الغربي استنفار لمقاتلي "لواء شهداء اليرموك" الذي سيطر على مقر لـ"جبهة النصرة" في البلدة، عقب اشتباكات عنيفة مع "النصرة" وفصائل متشددة ومقاتلة.

ويسعى اللواء لاقتحام بلدة حيط الواقعة في جنوب غرب بلدة سحم الجولان والسيطرة عليها، وسط استنفار "جبهة النصرة" ومقاتلي الفصائل أيضًا في ريف درعا الغربي. وتترافق هذه الأحداث مع حركة نزوح لعائلات من سحم الجولان نحو المناطق المجاورة، تحسبًا لاشتباكات قد تدور خلال الساعات المقبلة في ريف درعا الغربي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات متقطعة بين جبهة النصرة والقوات الحكومية في ريف حلب اشتباكات متقطعة بين جبهة النصرة والقوات الحكومية في ريف حلب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates