الإمارات أولى الدول التي تحركت بشكل سريع وفاعل لتخفيف معاناة الشعب النيبالي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سارعت للتواجد في المناطق المنكوبة ولم تكتف بإرسال المساعدات

الإمارات أولى الدول التي تحركت بشكل سريع وفاعل لتخفيف معاناة الشعب النيبالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات أولى الدول التي تحركت بشكل سريع وفاعل لتخفيف معاناة الشعب النيبالي

هيئة الهلال الأحمر الإماراتية
أبوظبي - سعيد المهيري

أكد تقرير صادر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أنّ دولة الإمارات وبناءً على توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كانت من أولى الدول التي تحركت بشكل سريع وفاعل لتخفيف معاناة الشعب النيبالي، عبر مبادرات متنوعة شاركت فيها مختلف المؤسسات الإنسانية والخيرية العاملة في الدولة.

ووجه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالبدء في تسيير جسر جوي للضحايا والمتضررين في نيبال، كما جهزت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، كميات من المساعدات الإنسانية وشحنتها إلى نيبال، وأرسلت وفدًا إغاثيًا إلى الهند، للعمل بأقصى سرعة لتأمين قوافل الإغاثة العاجلة للمتضررين، من خلال شراء المواد الإغاثية من السوق الهندية وشحنها إلى نيبال.

في سياق متصل، بادرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة، لإغاثة المنكوبين هناك، وشارك فريق الإمارات للبحث والإنقاذ في عمليات الإغاثة الدولية في نيبال.

وأوضح التقرير أنّ دولة الإمارات دائمًا ما تقدم النموذج في المبادرات الإنسانية الفاعلة، لمساعدة الشعوب والمجتمعات في مناطق الأزمات والكوارث الإنسانية، بل وتشجع الآخرين على إتباع النهج نفسه، ولهذا تترسخ صورتها في أذهان ملايين البشر وقلوبهم، باعتبارها عنوانًا للنجدة والتضامن الإنساني لأنّ مبادراتها في هذا الشأن تتسم بالفاعلية والتأثير، خصوصًا أنها ترتكز على مؤسسات تمتلك خبرة كبيرة في العمل الإغاثي الخيري، ولا تكتفي بإرسال المساعدات إلى المتضررين وحسب، بل تسارع إلى الحضور إلى المناطق المنكوبة والتفاعل المباشر مع مشكلاتها عن قرب، بإرسال وفودها إلى نيبال للوقوف عن قرب على احتياجات المتضررين وتأمين الإغاثة العاجلة لهم في أسرع وقت ممكن.

وأشار التقرير إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعيشها نيبال جراء كارثة الزلزال الذي ضربها قبل أيام، ما يبعث على القلق خصوصًا في ظل التقديرات الرسمية لحكومة نيبال، التي تتوقع أن يصل عدد الضحايا إلى عشرة آلاف شخص، فضلًا عن تشريد مئات الآلاف من الأشخاص، وسط ظروف صعبة أدت إلى شح مياه الشرب النظيفة، ومخاوف من نفاد الغذاء ومخاطر كبيرة تتعلق بالصحة العامة.

ولفت التقرير  إلى أنه حسب تقديرات الأمم المتحدة الثلاثاء المُنقضي، فإنّ الزلزال تسبب في كارثة إنسانية في نيبال تؤثر على حياة 8 ملايين من أصل 28 مليون نسمة، فضلًا عن أنّ هناك أكثر من 1.4 مليون شخص آخرين بحاجة إلى المواد الغذائية والأدوية والاحتياجات الضرورية، مشيرًا إلى أنّ هذه الأوضاع الإنسانية الصعبة تتطلب مزيدًا من التحرك الإنساني من جانب المنظمات الأممية والدولية المعنية للتعامل معها، والعمل على تخفيف معاناة الضحايا والمتضررين. 

وذكر التقرير أنّ الكارثة الإنسانية التي تعيشها نيبال هذه الأيام تثير الكثير من التساؤلات حول كيفية تعامل المجتمع الدولي، بشكل فاعل مع هذه النوعية من الكوارث والأزمات مُستقبلًا، خصوصًا أنّ هذه الكارثة ليست الأولى التي تعرضت لها البشرية في السنوات الأخيرة، وإنما شهد العالم الكثير من الأزمات والكوارث الطبيعية التي خلفت وراءها آلاف القتلى والمشردين، وفي كل مرة تتزايد الدعوات المطالبة بتقديم المساعدات، لكن من دون أن تترجم إلى آلية محددة تعبر عن طموحات شعوب العالم في التضامن الإنساني، وتنهض بالدور الرئيسي في إدارة هذه الكوارث والأزمات والاستفادة من الدروس السابقة في هذا الشأن.

وأكد التقرير أنّ هناك استنفارًا وتضامنًا دوليًا كبيرًا مع الأزمة الإنسانية في نيبال، لكن من المهم والضروري أن ينطلق العالم من هذه الأزمة لوضع آلية دولية فاعلة، لإدارة مثل هذه الكوارث مُستقبلًا، خصوصًا من حيث التنسيق فيما يتعلق بنوعية المساعدات المقدمة، أو تقدير الاحتياجات الضرورية والأساسية، وسرعة إرسالها إلى المناطق المنكوبة في أي مكان في العـالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات أولى الدول التي تحركت بشكل سريع وفاعل لتخفيف معاناة الشعب النيبالي الإمارات أولى الدول التي تحركت بشكل سريع وفاعل لتخفيف معاناة الشعب النيبالي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates