الاتحاد العام للمنتجين العرب يمنح الشيخة فاطمة بنت مبارك لقب أم العرب
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

حفلًا وطنيًا كبيرًا للمناسبة في قصر الإمارات 28 نيسان المُقبل

الاتحاد العام للمنتجين العرب يمنح الشيخة فاطمة بنت مبارك لقب "أم العرب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد العام للمنتجين العرب يمنح الشيخة فاطمة بنت مبارك لقب "أم العرب"

الاتحاد العام للمنتجين العرب يمنح الشيخة فاطمة بنت مبارك لقب أم العرب
أبوظبي - جواد الريسي

كرم الاتحاد العام للمنتجين العرب وحملة المرأة العربية رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الإماراتي الشيخة فاطمة بنت مبارك، بمنحها لقب " أم العرب " وذلك في إطار تكريم الجامعة العربية لها .

أعلن ذلك  وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، مؤكدًا أنَّ الوزارة ستنظم مع الاتحاد والحملة حفلَا وطنيَا كبيرَا بهذه المناسبة في قصر الإمارات  28 نيسان/أبريل المُقبل.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك في مؤتمر صحافي عقده داخل قصره، بحضور وزيرة الدولة الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، أنَّ الحفل سيشمل فعاليات مكثفة ثقافية وفنية وشباب في المراكز الثقافية ومراكز الشباب والفتيات كافة.

وأضاف أنَّ وزارة الثقافة والشباب ستقوم في إطار الاحتفال بهذا التكريم الذي يفتخر ويعتز الجميع به بتنظيم مجموعة من الفعاليات المكثفة ثقافية وفنية وشبابية في المراكز الثقافية ومراكز الشباب والفتيات كافة، بما في ذلك إنشاء موقع إلكتروني خاص للمناسبة يحمل اسم وشعار " أم العرب " وذلك بالتزامن مع هذا الاحتفال.

وتابع: ستكون الأنشطة جميعها تجسيدًا حقيقيًا لتوقعات وطموحات " أم العرب " في تعميق روح الولاء والاعتزاز والانتماء للوطن والأمة واحتفاء في الوقت نفسه بالإنجازات الباهرة والمستمرة للشيخة فاطمة ودورها المرموق في مسيرة التنمية الاجتماعية الناجحة في المجتمع والمنطقة بل والعالم كله وتعبيرًا عن الوفاء الكبير والإخلاص الأكبر الذي يحمله الجميع لأم الإمارات وأم العرب.

وأشار وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إلى أنه تأكيدًا على المحبة والتقدير الذي نكنه لسموها بل وعلى اعتزازنا وفخرنا بما تتيحه المناسبة لنا من فرصة كريمة للتعبير عن الشكر والثناء والاحترام للشيخة فاطمة فإن شعار هذه الاحتفالات سوف يكون " أم الإمارات أنت فخر للعرب ومجد للعروبة ".

وأردف أنَّ:  الهدف من وراء ذلك أن تكون هذه الاحتفالات لائقة بالمناسبة ولائقة بصاحبة التكريم لتصبح مناسبة وطنية وقومية كبرى يسعد فيها الجميع ويعبرون من خلالها عن محبتهم وتقديرهم لسمو الوالدة الشيخة فاطمة بنت مبارك ولدورها الهام في مسيرة المجتمع والأمة.

وأضاف " إنه بسعادة بالغة وفخر كبير أتقدم اليوم إلى " أم العرب " بتحية الوفاء والاعتزاز والتقدير نرد لها جزءا من حقها علينا بل ونعبر أيضا عن منزلتها الرفيعة ومكانتها السامية في قلوب الجميع كبارا وصغارا على السواء.. إننا ونحن نحتفل بعيد الأم فإنما نشعر بالعزة والفخار بأننا نحتفل أيضا بأم العرب لأنها النموذج الرفيع بالفعل للأم المثالية صاحبة العطاء الكبير والإنجاز اللا محدود إنها القدوة الصالحة للأم العربية المسلمة كما أنها المثال والنموذج للأم الخيرة والطيبة".

وأوضح أنَّ " أم العرب " استطاعت وعلى مدار جميع أنشطتها الوطنية والمجتمعية والإنسانية الباهرة أن تمد يد العون والمساعدة إلى العرب جميعا في كل مكان بل إلى المرأة على نحو خاص في كافة أنحاء العالم وذلك من خلال قيم إنسانية رفيعة ساندت بها ومن خلالها كل مبادرات الخير والنماء والعطاء لخدمة أبناء وبنات هذه الأمة الخالدة سواء في حقل التعليم أو مجال الصحة أو النهضـة النسائية أو العمل التطوعي وعمل البر والإحسان أو كل ما من شأنه تنمية المجتمع والارتقاء بالوطن والأمة على السواء.

ولفت إلى أنَّ أدوار الشيخة فاطمة بنت مبارك بدأت مع مسيرة المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة وباني نهضتها ونحمد الله على أن هذه المسيرة ما تزال مستمرة وممتدة بفضل جهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ومتعه بموفور الصحة والعافية من أجل إعلاء البناء ونماء المسيرة.

من جانبها، قالت الدكتورة ميثاء الشامسي في كلمتها إنَّ الشيخة فاطمة بنت مبارك كانت ومازالت أما للعالمين الإسلامي والعربي فهي تحس بآلام أي أم فيهما وهي شديدة الحرص على متابعة مسيرة المرأة وقضاياها في كل مكان، موضحة أنَّ الحس الإنساني الذي تتمتع به الشيخة فاطمة يتعدى حدود الجغرافيا وحدود الأوطان للوصول إلى الإنسان ذاته في أي مكان في العالم.

 ويمكن رصده عن قرب في مبادراتها  الكثيرة للنهوض بواقع المرأة من خلال المنظمات الدولية والعربية والخليجية ومواقفها الثابتة في مساندة ودعم المرأة العربية لتصل إلى حقوقها إضافة إلى مشاريعها التنموية الكثيرة والمتعددة في أنحاء الوطن العربي والعالم.

وعلى صعيد متصل قال الأمين العام للاتحاد العام للمنتجين العرب الدكتور مصطفى سلامة  أن الاتحاد ومن خلال دوره في الاهتمام بالمجتمع المدني والقضايا العربية منذ تأسيسه قرر منح لقب " أم العرب " للشيخة فاطمة بنت مبارك تقديرا لجهودها الكبيرة في خدمة المجتمع المدني ودورها الريادي في دعم كل ما يتعلق ببناء الإنسان العربي وتنفيذ المبادرات التي تهدف إلى تشجيع ودعم الأنشطة المجتمعية وبذلك فهي بإنجازاتها العربية والعالمية ليست أم الإمارات فقط وإنما " أم العرب " جميعا.

وأضاف أن الاتحاد العام للمنتجين العرب قام مؤخرا بتكريم الشيخة فاطمة بنت مبارك بدرع التميز وذلك خلال الحفل الرسمي الذي أقامه الاتحاد في القاهرة يوم 25 فبراير الماضي تحت شعار" شكرا للإمارات ".

من جانبها قالت سفيرة المرأة العربية الدكتورة رحاب زين الدين أن حملة المرأة العربية تنظر باهتمام كبير للإنجازات الكبيرة التي حققتها وتحققها  الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم وتمكين المرأة في كل مكان وكانت ومازالت القدوة الحسنة للمرأة العربية والإماراتية، فنحن نقتدي بها ونسير على إثرها ونتعلم من مسيرتها الطويلة المعطاءة ليس لأنها أم الإمارات فحسب بل لأن إنجازاتها الكثيرة وعطاءها المتواصل يمتد في قلب كل امرأة في وطننا العربي ومن هنا قررنا في حملة المرأة العربية والاتحاد العام للمنتجين العرب منح سموها لقب " أم العرب ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد العام للمنتجين العرب يمنح الشيخة فاطمة بنت مبارك لقب أم العرب الاتحاد العام للمنتجين العرب يمنح الشيخة فاطمة بنت مبارك لقب أم العرب



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates