التصويت في مراكز التسوق المفتوحة ابتكار إماراتي أبهر الزوار والمقيمين
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشعفار يؤكد أنَّ الشكل الحضاري للانتخابات عكس صورة وطنية مشرفة

التصويت في مراكز التسوق المفتوحة ابتكار إماراتي أبهر الزوار والمقيمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التصويت في مراكز التسوق المفتوحة ابتكار إماراتي أبهر الزوار والمقيمين

انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015
أبو ظبي ـ صوت الامارات

تميزت إجراءات التصويت الإلكترونية في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، بالسلاسة والسرعة وسهولة الاستخدام، بحسب الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم، إلا أن التصويت في مراكز التسوق في ياس مول في أبوظبي، وسن ست مول في دبي، أرسى تقليداً مبتكراً للانتخابات البرلمانية على مستوى العالم وأضفى بريقاً من الشفافية والنزاهة على مفهوم التصويت واختيار المرشحين، فضلاً عن نقل عملية الاقتراع من الشكل التقليدي في الأماكن الروتينية المغلقة، إلى مراكز التسوق المفتوحة أمام الجميع.

ويشهد على ذلك وقوف زوار مراكز التسوق من مختلف الجنسيات، أمام مراكز الانتخابات مبهورين بالتجربة، حيث أبدى رواد ياس مول في أبوظبي من مختلف الجنسيات، إعجابهم الشديد بفكرة التصويت في مراكز التسوق، معتبرين أن هذه الفكرة مبتكرة وتعبر عن شعب الإمارات وطبيعة المحبة والمنفتحة على العالم، لافتين إلى أن دولاً كثيرة ستعجب بهذه المبادرة وستطبقها في الانتخابات الخاصة بها.

وأكد وكيل وزارة الداخلية، الفريق سيف عبد الله الشعفار، أثناء تفقده لسير العملية الانتخابية في ياس مول، أن عملية الاقتراع في جميع المراكز الانتخابية على مستوى الدولة جرت بيسر وانسيابية وشفافية، نظراً لآلية التصويت الإلكترونية المبسطة التي يسّرت عملية التصويت لجميع الفئات، إلى أن ظهور الانتخابات بهذه الشكل الحضاري عكس صورة مشرفة لدولة الإمارات وللقيادة الرشيدة التي وفرت كل الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذه التجربة الديمقراطية.

وأضاف إن تجربة إنشاء مراكز انتخابية في مراكز التسوق على مستوى الدولة لأول مرة في انتخابات 2015، تعد تجربة متميزة ولاقت إقبالًا كبيراً من قبل المواطنين والمواطنات، حيث تتوافد العائلات على مراكز التسوق في يوم العطلة، وعندما تجد المركز الانتخابي تقوم بالتصويت تلقائياً باستخدام بطاقة الهوية.

وأكد أن انتخابات أعضاء المجلس الوطني الاتحادي عرس ديمقراطي شاركت فيه أعداد كبيرة من المواطنين والمواطنات، لافتاً إلى أن المجلس خلال مسيرته كان مثالاً للإحساس بالمسؤولية الوطنية والإخلاص من أجل مصلحة الوطن.

وأشاد الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، بالتنظيم الجيد لسير العملية الانتخابية في مركز ياس مول حيث أدلى بصوته، وفي جميع مراكز التصويت على مستوى الدولة، لافتاً إلى أن إنشاء مراكز للتصويت في المولات الكبرى مفهوم جديد للتصويت ابتكرته دولة الإمارات للتفاعل أكثر مع الناس والذهاب إلى كافة أفراد المجتمع حيث يتواجدون، وأنها مبادرة تستحق الثناء والتقدير.

وأشار إلى أن سهولة آلية التصويت وبساطتها، إضافة إلى زيادة الوعي لدى شعب الإمارات، شجع المواطنين والمواطنات على المشاركة الإيجابية في هذه الانتخابات، معرباً عن أمله في أن يزداد هذا التفاعل أكثر فأكثر في الانتخابات المقبلة.

من جانبه أكد راشد علي الغفلي نائب رئيس لجنة انتخابات إمارة أبوظبي، أن عملية الاقتراع جرت في 11 مركزاً انتخابياً في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وتم تجهيز كافة المراكز بكل الاحتياجات اللازمة من أجهزة وكوادر بشرية على أعلى مستوى لتسهيل عملية التصويت لجميع الناخبين.

وأكد أن إقبال المواطنين على مقار المراكز الانتخابية ارتفع بشكل ملحوظ بعد الظهر، مؤكداً أن جميع أبناء الوطن لديهم إحساس عال بأهمية هذه الانتخابات وضرورة المشاركة فيها، نظراً لأهمية المجلس الوطني الذي يمثل صوت شعب الإمارات ويعبر عن طموحاته وتطلعاته.

وعبر أجانب مقيمون وزوار، عن إعجابهم بهذه الفكرة المبتكرة، وقال بيير لانو أنه منذ قدومه إلى الإمارات واستقراره للعمل في أبوظبي، لاحظ شئياً مهماً في طبيعة الشعب الإماراتي، وهو أنه في الوقت الذي يحافظ فيه على التراث والقيم الموروثة، فإنه يأخذ بكل جديد ومبتكر وهذا ما لاحظه في كل مكان تشاهده في أبوظبي. وأشار إلى أن فكرة التصويت البرلماني خارج حدود المألوف والذهاب إلى الناخبين في مراكز التسوق لتشجيعهم على المشاركة السياسية والإدلاء بأصواتهم، فكرة مبتكرة وجديرة بالاحترام، لأنها تنطوي على شفافية ونزاهة هذه الانتخابات، وأنا أحيي هذه الفكرة.

وقالت جاكلين، إنها كانت بصحبة عدد من الأصدقاء في ياس مول واستوقفها كثيراً المشهد، وعندما سألت إحدى المواطنات أخبرتها بوجود مقر انتخابي في مركز التسوق لاستقبال الناخبين، مشيرة إلى أنها فكرة مبتكرة للغاية ولا ترى لها مثيلاً في العديد من التجارب الانتخابية في مختلف أنحاء العالم، وتضاف إلى مصاف الأفكار الخلاقة التي تحرص على تنفيذها دولة الإمارات بشكل مستمر وتبهر العالم أجمع بها.

وقالت ليليان س. التي كانت بصحبة أبنائها للاستمتاع بأجواء الترفيه في ياس مول، إنها استوقفها كثيراً مشهد تخصيص مركز انتخابي لتصويت الناخبين في الانتخابات البرلمانية، حيث التقطت العديد من صور السيلفي ووضعتها على انستغرام، مثمنة هذه التجربة الفريدة والمبتكرة التي تؤكد على فكر قائم على الإبداع والابتكار من المسؤولين في الدولة.

وقالت مريم الزعابي إنها جاءت بصحبة أختها إلى ياس مول للتسوق، وعندما رأت المركز الانتخابي لم تترد في الدخول واختيار مرشحها، معتبرة أنها فكرة جيدة تستهوى الناخبين من مختلف الفئات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التصويت في مراكز التسوق المفتوحة ابتكار إماراتي أبهر الزوار والمقيمين التصويت في مراكز التسوق المفتوحة ابتكار إماراتي أبهر الزوار والمقيمين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates