الحكومة تقصف الغوطة الشرقية واشتباكات في أحياء جنوب دمشق وغرب حلب
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمم المتّحدة تدخل المساعدات إلى حي الوعر واتفاق لوقف إطلاق النار

الحكومة تقصف الغوطة الشرقية واشتباكات في أحياء جنوب دمشق وغرب حلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة تقصف الغوطة الشرقية واشتباكات في أحياء جنوب دمشق وغرب حلب

اشتباكات في أحياء جنوب دمشق وغرب حلب
دمشق ـ نور خوّام

دخل فريق من الأمم المتحدة، الخميس، إلى حي الوعر، في مدينة حمص، وأدخل معه كمية من المواد الإغاثية والغذائية، فيما اجتمعت لجنتين من فصائل موجودة في حي الوعر والحكومة، وتم الاتفاق على وقف إطلاق النار، كبادرة حسن نية.

وتقوم اللجنتان بمناقشة نقاط عدة، منها تسوية أوضاع المقاتلين الذين يريدون تسوية أوضاعهم، ومناقشة وضع كل من يريد البقاء منهم في الحي، إضافة لمناقشة قضية الأسلحة الموجودة لدى المقاتلين، وأوضاع المطلوبين للتجنيد الإجباري، وفتح الطرقات إلى حي الوعر، وتفعيل المؤسسات والمشافي ومراكز الشرطة، كما توصل الطرفان إلى أنَّ من لا يوافق على شروط الاتفاق، لا يعطله، بل ينسحب منه.

كشفت مصادر مطّلعة، أن ما لا يقل عن 10 عناصر من تنظيم "داعش" قتلوا، إثر هجوم نفذه مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي، على تمركزات للتنظيم في حي مشتة نور، في القسم الجنوبي من مدينة عين العرب (كوباني).

وتمكنت وحدات الحماية من سحب جثثهم، إضافة لاستيلائها على أسلحة وآلية ثقيلة، فيما قصفت القوات الكردية العراقية (البيشمركة)، ووحدات الحماية، والكتائب المعارضة، تمركزات لـ"داعش" في مدينة عين العرب ومحيطها.

واندلعت اشتباكات عنيفة، في محافظة حلب، فجر الخميس، بين الفصائل المعارضة، والقوّات الحكوميّة السورية، في محيط مسجد الحمزة، في حي جمعية الزهراء، غرب حلب، وفي محيط حيي صلاح الدين والعامرية، بينما استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية من قرية زلف، في ريف حلب الشرقي، متأثرًا بجراح أصيب بها منذ نحو شهر، في اشتباكات منطقة البريج.

ودارت اشتباكات متقطعة، وتبادل إطلاق النار على أطراف قرية عزيزة، في ريف حلب الجنوبي (شمال سورية)، ترافقت مع قصف حكوميّ.

ومن الغرب السوري، استشهد في محافظة حمص، رجل من مدينة الرستن، جراء قصف حكوميّ على مناطق في المدينة، الأربعاء.

وطال قصف القوّات الحكوميّة في محافظة ريف دمشق، جنوب سورية، وعرة بلدة كناكر ومزارع بلدة المقيليبة في الريف الغربي، ومناطق قرب بلدة النشابية في الغوطة الشرقية.

واشتبكت القوّات الحكوميّة فجر الخميس، على أطراف مدينة عربين، في الغوطة الشرقيّة.

وشهدت العاصمة دمشق، اشتباكات في شارع فلسطين، التابع لمخيم اليرموك، جنوب المدينة، دون أنباء عن خسائر بشرية.

وقصفت القوّات الحكومية، في محافظة درعا، فجر الخميس، مناطق في بلدة الكرك الشرقي.

واستهدفت القوّات الحكوميّة، في محافظة دير الزور (شرق سورية)، صباح الخميس، مناطق في بلدة عياش، في ريف دير الزور الغربي، بينما نفذت طائرات التحالف ضربتين على الأقل، استهدفتا مواقع لتنظيم "داعش" في ريف البوكمال، قرب الحدود السورية – العراقية.

وفي السياق ذاته، تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق 113 غارة على الأقل، نفذتها الطائرات الحكومية الحربية والمروحية، على قرى وبلدات ومدن سورية الأربعاء 14 كانون الثاني / يناير الجاري.

وأوضح المرصد أنّه "نفذت الطائرات الحربية 67 غارة على الأقل، استهدفت مناطق في محافظات دمشق وريفها، ودرعا، ودير الزور، وإدلب، وحلب، واللاذقية، وحماة".

وأشار إلى أنه "قصف الطيران المروحي بما لا يقل عن 46 برميلاً متفجرًا مناطق في محافظات درعا وريف دمشق وحمص وحماة واللاذقية وإدلب".

وأضاف "أسفرت غارات الطيران الحربي وقصف البراميل المتفجرة عن استشهاد 24 مواطنًا، هم 6 أطفال دون سن الثامنة  عشر، و4 مواطنات فوق سن الـ 18، و14 رجلاً وشابًا، إضافة لإصابة نحو 50 آخرين، الجرحى بعضهم في حالات خطرة، وأضرار ودمار في ممتلكات مواطنين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة تقصف الغوطة الشرقية واشتباكات في أحياء جنوب دمشق وغرب حلب الحكومة تقصف الغوطة الشرقية واشتباكات في أحياء جنوب دمشق وغرب حلب



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates