الرئيس الأميركي يستقبل العاهل السعودي وسط استعدادات ملكية للزيارة المهمة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تغطية فندق إقامته بالذهب وفرش السجاد الأحمر في موقف السيارات

الرئيس الأميركي يستقبل العاهل السعودي وسط استعدادات ملكية للزيارة المهمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الأميركي يستقبل العاهل السعودي وسط استعدادات ملكية للزيارة المهمة

الرئيس الأميركي أوباما
واشنطن ـ رولا عيسى

استعد حي جورج تاون في واشنطن العاصمة، هذا الأسبوع؛ لاستقبال ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز الذي التقى الرئيس الأميركي أوباما في البيت الأبيض، الجمعة، صحبة أسطول من السيارات الفاخرة، وتغطية الفندق بالذهب، وفرش السجاد الأحمر في موقف السيارات.

وحجز الملك سلمان بن عبد العزيز، جميع غرف فندق "الفورسيزون" للإقامة ثلاث ليالي في الفندق، ما دفع الضيوف إلى الانتقال إلى فندق فاخر آخر في الجوار، وأضاف الفندق الفاخر الذي يبلغ سعر الإقامة في أجنحته أكثر من 2000 دولار في الليلة، بعض اللمسات المناسبة لذوق الملك البالغ من العمر 79 عامًا.

وبيّن شهود عيان في تصريحات صحافية، أنهم شاهدوا في الفندق أثاث ذات عجلات من الذهب والسجاد الأحمر في الردهة وعلى الاسفلت وفي مرآب السيارات الذي يخص الفندق، وأبرز أحدهم أنّ كل شيء هناك كان من الذهب، مرايا ذهبية وطاولات ومصابيح ورفوف للقبعات من الذهب أيضًا.

وامتلأت شوارع جورج تاون بسيارات الدفع الرباعي من "كاديلاك" التابعة لوفد الملك سلمان الذي يضم دبلوماسيين سعوديين وعائلته ومساعديه، ويعرف الملك بكثرة عدد الحاشية المصاحبة له، حيث حضر معه، الشهر الماضي، 1000 شخص؛ لقضاء العطلة على شاطئ الريفييرا الفرنسي، ما أدى إلى إغلاق الشاطئ كله.

والتقى الملك سلمان الذي اعتلى العرش في كانون الثاني/ يناير، بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك عبد الله، الرئيس أوباما؛ لمناقشة الاتفاق النووي الايراني، وتعتبر هذه الزيارة، الأولى للولايات المتحدة، منذ اعتلائه العرش، والمرة الأولى التي يلتقى فيها أوباما منذ لقائه في كانون الثاني.

يذكر أنّ الملك سلمان، لم يحضر القمة الخليجية العربية في "كامب ديفيد" خلال آيار/ مايو، في خطوة فُسرت على اعتبارها ازدراء دبلوماسي لإستراتيجية أوباما مع إيران؛ إلا أنّ كل الحكومات نفت ذلك التفسير، وحقق أوباما نصرًا سياسيًا، هذا الأسبوع، عندما دعّم عدد من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الاتفاق النووي الإيراني؛ للحفاظ على حق "الفيتو" من أي أصوات رافضة له في "الكونغرس".

وتختلف المملكة العربية السعودية وإيران حول عدد من القضايا الإقليمية، ضمنها الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ أربعة أعوام ونصف، والاضطرابات في اليمن، حيث يستهدف تحالف من الدول العربية تحت قيادة المملكة ومساعدة الولايات المتحدة قوات "الحوثيين" المتحالفة مع إيران.

وتركز إدارة أوباما، على الالتزام بوعد الرئيس في قمة "كامب ديفيد"، ومن ذلك مساعدة دول الخليج في دمج أنظمة الدفاع الصاروخي والدعم الإلكتروني والأمن البحري، وعلى الرغم من هذه التوترات؛ إلا أنّ المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة تعتمدان على بعضهما البعض في القضايا التي تخص الأمن والأعمال التجارية والاقتصادية.

ولا تزال المملكة العربية السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، وساعد التزامها لضخ النفط على الرغم من انخفاض سعره خلال الآونة الأخيرة، في الحفاظ على الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة، وأشار البيت الأبيض إلى أنّ الرئيس أوباما والملك سلمان سيناقشان ما يخص أسواق الطاقة العالمية خلال الزيارة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يستقبل العاهل السعودي وسط استعدادات ملكية للزيارة المهمة الرئيس الأميركي يستقبل العاهل السعودي وسط استعدادات ملكية للزيارة المهمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates