الشيخة لبنى تدعو لتوسيع موارد تمويل المشاريع التنموية في بلدان العالم الثالث
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير "التعاون الدولي" تستعرض جهود الإمارات في الدعم الإنساني

الشيخة لبنى تدعو لتوسيع موارد تمويل المشاريع التنموية في بلدان العالم الثالث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة لبنى تدعو لتوسيع موارد تمويل المشاريع التنموية في بلدان العالم الثالث

وزير التنمية والتعاون الدولي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
أبوظبي - سعيد المهيري

أكدت وزير التنمية والتعاون الدولي، رئيس اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، أن تمويل التنمية لا يتأتى بالاعتماد على المساعدات الرسمية وحدها؛ نظرًا لتنامي واتساع رقعة احتياجات البلدان النامية مع تزايد معدلات النمو السكاني في تلك الدول.

وأوضحت الوزير أهمية البحث عن موارد تمويلية أخرى بما في ذلك إشراك مؤسسات القطاع الخاص ودعم مبادرات المجتمع المدني والتوسع في أنشطة الاستثمار المباشر من قِبل الشركات الأجنبية في الدول المانحة والتحويلات والعمل الخيري ودعم آليات التمويل المبتكرة، والتي يشارك فيها الجمهور والصناديق الخاصة.

جاء ذلك خلال ترؤسها وفد دولة الإمارات المشارك في أجندة وأعمال المؤتمر الدولي الثالث للتمويل من أجل التنمية والذي نظمته الأمم المتحدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وتستمر فاعلياته على مدار 3 أيام، بحضور رئيس وزراء أثيوبيا، وبان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، وممثلي الدول المانحة والدول النامية في العالم، والمنظمات الإنمائية والإنسانية الدولية، ورؤساء المؤسسات التمويلية في الكثير من دول العالم؛ إذ تتضمن أجندة أعمال المؤتمر مناقشة الكثير من القضايا وفي الصدارة منها تحديد آليات وقنوات تمويل التنمية والبحث في نتائج مؤتمري المكسيك 2002 والدوحة 2008.

 
وأكدت القاسمي أن إسهامات دولة الإمارات وجهودها التي حصدت تقدير العالم إنما تنطلق بشكل جوهري مع خارطة التنمية الدولية والدعم الإنساني وخطط وبرامج المؤسسات الإنسانية والتنموية الحكومية ومبادرات المسؤولية الاجتماعية والمؤسسات الخيرية والإنسانية الإماراتية.

واستعرضت جهود الإمارات في دعم الأهداف الإنمائية للألفية وإسهاماتها في وضع استراتيجية عالمية للأهداف الإنمائية المستدامة، منوهة بتحقيق دولة الإمارات مؤشرات من الريادة العالمية مع تجاوزها للنسبة المستهدفة العالمية من المساعدات الإنمائية الرسمية، لتتخطى مساعداتها الإنمائية الخارجية الرسمية في المجالات كافة خلال العامين 2013 /2014 المرتبة الأولى عالميًا قياسًا بدخلها القومي وفقًا لبيانات لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وقالت خلال الجلسة الافتتاحية النقاشية: نحن نعي جيدًا في دولة الإمارات أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة ستتطلب تعبئة أدوات مالية إضافية وزيادة كبيرة في مستويات التمويل، مما يعني أن كل مكون من مكونات المجتمع سواء أفراد أو مؤسسات حكومية وشركات خاصة ومستثمرين لهم دورهم المهم في دعم سياسة المساعدات الخارجية لدولة الإمارات الهادفة للقضاء على الفقر في البلدان النامية - مثل تجميع التمويل العام إشراك القطاع الخاص في الجهود على التجارة والاستثمارات مع الدول النامية وتبادل الخبرات والتعاون التقني.

وأكدت عزم دولة الإمارات على المشاركة الفاعلة خارج حدود النجاحات المحلية التابعة لها في كل من القطاعين العام والخاص مع البلدان الشريكة لبناء القدرات المحلية والمساعدة في تحسين مستويات التنمية، لاسيما بعد مؤشرات النجاح الاقتصادي والتنموي التي حققتها الدولة طوال العقود الماضية وجعلتها تحتل مكانة ريادية على صعيد الاقتصاديات المتقدمة في العالم، من ناحية المعرفة التراكمية في إدارة مؤسسات القطاع الخاص والاستثمارات الإماراتية الخارجية وأيضًا التطور في تقنيات تلك المساعدات، مما يدعم قدرة الإمارات على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما استعرضت جهود دولة الإمارات في تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات فضلاً على استعراضها إسهامات دولة الإمارات في مجالات الطاقة المتجددة وضمان وصول إمدادات الطاقة للدول النامية بأسعار معقولة، انطلاقًا من خلال فلسفة الدولة في نشر تطبيقات الطاقة المتجددة ونجاحاتها المتعددة سواء عبر مبادرة مصدر وتعزيز دور الأبحاث والاستكشافات المتعددة مع تنفيذ مشاريع متعددة في الكثير من البلدان النامية في العالم من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، من خلال نموذج الشراكة المثمر بين كل من صندوق أبوظبي للتنمية ومصدر كمشاريع "تزويد الطاقة الشمسية في أفغانستان وموريتانيا وتشييد أكبر محطة للطاقة الشمسية الضوئية في أفريقيا وتوفير ما يعادل 10% من طاقة الشبكة في موريتانيا.

وأكدت أهمية دعم وتشجيع الابتكار في المشاريع الإنمائية للدول النامية مستشهدة بمشروع صندوق الشراكة لدولة الإمارات في المحيط الهادئ.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة لبنى تدعو لتوسيع موارد تمويل المشاريع التنموية في بلدان العالم الثالث الشيخة لبنى تدعو لتوسيع موارد تمويل المشاريع التنموية في بلدان العالم الثالث



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates