الشيخ سيف بن زايد يفتتح معرض الاجتماع العالمي للبحث والإنقاذ 2015
آخر تحديث 11:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قلّد أوسمة التعاون الأمني والبحث لعدد من الخبراء

الشيخ سيف بن زايد يفتتح معرض "الاجتماع العالمي للبحث والإنقاذ 2015"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سيف بن زايد يفتتح معرض "الاجتماع العالمي للبحث والإنقاذ 2015"

الشيخ سيف بن زايد آل نهيان
أبوظبي – صوت الإمارات

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، أمس الأحد المعرض المصاحب لفعاليات الاجتماع العالمي للبحث والإنقاذ 2015، الذي تنظمه وزارة الداخلية، ممثلة بالإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي؛ بالتعاون مع الهيئة الدولية للبحث والإنقاذ بالأمم المتحدة "إنسراج" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقام الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، بجولة داخل المعرض، اطلع خلالها على ما تعرضه المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة المشاركة في المعرض من أجهزة ومعدات حديثة، تستخدم في مجالات العمل الميداني للبحث والانقاذ، والتقط صورة تذكارية مع قادة فرق البحث والإنقاذ حول العالم المشاركة في الاجتماع.

وقلد الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وسام التعاون الأمني لرئيس الهيئة الاستشارية للبحث والانقاذ "انسراج" توني فريش، كما قلد 7 من الخبراء والبحثيين المشاركين في الاجتماع وسام البحث والإنقاذ، وذلك تقديراً لجهودهم والخدمات التي يقدمونها في هذا المجال.

حضر افتتاح المعرض وكيل وزارة الداخلية، الفريق سيف عبدالله الشعفار، والأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، اللواء الركن خليفة حارب الخييلي والوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بالإنابة اللواء محمد العوضي المنهالي.

وافتتح وكيل وزارة الداخلية، الفريق سيف عبدالله الشعفار، صباح أمس الأحد أعمال الاجتماع العالمي للبحث والإنقاذ 2015، تحت شعار "جاهزون للمستقبل" الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وشاهد وكيل الوزارة والحضور فيلمًا تسجيليًا عن التطور الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات الأمنية؛ بفضل دعم ورعاية القيادة العليا، والمتابعة المستمرة من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، الأمر الذي أدى إلى تحقيق الأمن والاستقرار الذي تتمتع به دولة الإمارات.

وألقى الفريق سيف الشعفار كلمة رحب فيها بالخبراء والمتخصصين في مجال البحث والإنقاذ الذين سوف يقدمون خبراتهم وتجاربهم، وأفضل ممارساتهم من أجل توحيد الجهود وتعزيز التعاون المشترك بين فرق البحث والإنقاذ.

وأوضح الشعفار أن "انعقاد هذا الاجتماع على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، لأول مرة يجسد رؤى وتطلعات قيادتنا العليا بأن تكون دولتنا من أفضل دول العالم أمنًا وسلامة، ويؤكد مدى حرصنا على أن نكون شركاء فاعلين في التعاون والتنسيق والتواصل مع دول العالم في مجال البحث والانقاذ حيث تحرص دولة الإمارات كل الحرص على أن يعيش الجميع في سلام وأمان انطلاقاً من تعاليم ديننا وشريعتنا الإسلامية، مشيرًا إلى حرص الدولة على استضافة مثل هذه الاجتماعات، والمشاركة فيها وفق أسس علمية مدروسة، بما يعزز الثقة في قدراتها على تنظيم مثل هذه المناسبات".

وأكد الشعفار أن ما يشهده العالم من أحداث في الوقت الراهن يتطلب منا المزيد من التنسيق بين جميع فرق البحث والإنقاذ الدولية من أجل إغاثة الضحايا، والمشردين جراء الكوارث والأزمات والاهتمام بتطوير منظومة العمل في هذا المجال خاصة مع تزايد وتنوع الكوارث والأزمات الأمر الذي يتطلب سرعة استجابة لإنقاذ الأرواح، حيث إن أعمال البحث والانقاذ خلال الكوارث والأزمات، وآليات الاستجابة، ليست مسؤولية جهة بعينها، بل مسؤولية جماعية .

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سيف بن زايد يفتتح معرض الاجتماع العالمي للبحث والإنقاذ 2015 الشيخ سيف بن زايد يفتتح معرض الاجتماع العالمي للبحث والإنقاذ 2015



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates