الكشف عن مشروع ممشى قناة المقطع من قبل النظام البلدي لإمارة أبوظبي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمتد على 130 ألف متر مربع ويتكلف 500 مليون درهم

الكشف عن مشروع ممشى قناة المقطع من قبل النظام البلدي لإمارة أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكشف عن مشروع ممشى قناة المقطع من قبل النظام البلدي لإمارة أبوظبي

مشروع ممشى قناة المقطع
أبوظبي - راشد الظاهري

كشف جناح النظام البلدي لإمارة أبوظبي، الإعلان عن مشروع ممشى قناة المقطع التي أطلقتها دائرة الشؤون البلدية ممثلة في بلدية مدينة أبوظبي، وشركة البركة الدولية للاستثمار، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية والمشاريع المشاركة لبلديات الإمارة.

جاء ذلك خلال زيارة مستشار الأمن الوطني ونائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان إلى إمارة أبو ظبي خلال افتتاح معرض سيتي سكيب.
ويعتبر مشروع ممشى قناة المقطع أحد الوجهات الترفيهية المجتمعية والسياحية العالمية المتكاملة في منطقة قناة المقطع في مدينة أبوظبي وواحدة من أهم المعالم الحضرية الجديدة فيها.

ويعتبر المشروع الذي تبلغ كلفته التقديرية 500 مليون درهم من مشاريع التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص التي تطرحها بلدية مدينة أبوظبي حيث سيُشكل مشروع تطوير ممشى قناة المقطع عند الانتهاء من تنفيذه واحدة من المناطق المفعمة بالحيوية في منطقة تقع على الطريق السريع الذي يربط مدينة أبوظبي بمختلف المناطق المحيطة بها.

ويضم مشروع ممشى قناة المقطع، باقة مميزة من الخيارات الترفيهية والتجارية حيث يمتد على مساحة 130 ألف متر مربع، وتتناغم المسطحات الخضراء مع المسطحات المائية والنوافير لتشكل لوحة تندمج مع المحيط البيئي والطبيعي الحاضن للمشروع الذي سيُشكل واجهة مائية فريدة بطول 2400 متر تتوزع مناصفةً على ضفتي قناة المقطع وتصل بينهما ثلاثة جسور للمشاة بتصاميم هندسية تُضفي مزيجًا من السحر والتفرد للمنطقة.

ويحتضن المشروع، مركزًا لرجال الأعمال إلى جانب مرافق مشروع تطوير ممشى قناة المقطع مسرح الهواء الطلق لتنظيم الفعاليات الترفيهية، والثقافية، ومناطق لألعاب الأطفال، وملاعب لممارسة رياضات كرة السلة، والقدم، والتنس، وممشى لرياضتي الجري والمشي، وركوب الدراجات الهوائية.

كما تم تخصيص مساحات للمنتجعات الصحية، ومراكز اللياقة البدنية بالإضافة إلى الرياضات المائية التي ستمارس على مياه قناة المقطع الذي ستعبره اليخوت الفاخرة ليشكل لوحة مفعمة بالحياة والترفية.

ومن المقرر أن تبدأ العمليات الإنشائية في المشروع خلال النصف الثاني من العام الحالي على أن يتم الانتهاء منه بالكامل بنهاية عام 2017.

وبموجب العقد الموقع تقدم بلدية مدينة أبوظبي الأرض التي سيُنشأ عليها المشروع مقابل مزايدة الشركة الفائزة بتصميم المشروع وبنائه وتشغيله لثلاثين عامًا قادمة تعود بعدها ملكية المشروع لبلدية مدينة أبوظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن مشروع ممشى قناة المقطع من قبل النظام البلدي لإمارة أبوظبي الكشف عن مشروع ممشى قناة المقطع من قبل النظام البلدي لإمارة أبوظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates