المر يؤكّد أنّ غياب العدالة في حل المشكلات كان سببًا في تفشي التطرف
آخر تحديث 14:09:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال كلمته أمام اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في هانوي

المر يؤكّد أنّ غياب العدالة في حل المشكلات كان سببًا في تفشي "التطرف"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المر يؤكّد أنّ غياب العدالة في حل المشكلات كان سببًا في تفشي "التطرف"

المجلس الوطني الإتحادي
دبي - جمال أبو سمرا

أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد المر أن غياب العدالة والإنصاف في حل المشكلات والنزاعات الإقليمية والدولية والانتقائية والازدواجية في تطبيق مبادئ القانون الدولي ومعايير الشرعية الدولية أضحت عوامل أساسية في نمو وتمدد التطرف.

وأضاف في كلمته أمس الاحد أمام اجتماع الجمعية الـ 132 للاتحاد البرلماني الدولي الذي يعقد في العاصمة الفيتنامية هانوي بمشاركة وفود برلمانية من أكثر من 167 دولة، أن المؤتمر ينعقد وسط تحديات ضخمة غير مسبوقة يواجهها المجتمع الدولي فالسلم والأمن الدوليان أصبحا في خطر داهم وحقيقي بسبب تفشي ظاهرة "الإرهاب" العابر للحدود وتعثر خطط التنمية المستدامة والتدهور البيئي وما ينجم عن ذلك من أخطار كارثية.

وأشار المر إن دولة الإمارات العربية المتحدة تؤكد على قيم الإخاء الإنساني بتخفيف معاناة الشعوب وبمد العون التنموي والإنساني لها بكافة أشكاله وصوره وانطلاقا من ثوابتها الراسخة منذ تأسيها القائمة على الانفتاح والاعتدال والتسامح والسلام في إدارة علاقاتها الدولية وإتباع الطرق السلمية لحل النزاعات والخلافات فإنها تدعو دائما إلى الحوار والالتزام بكل الطرق والوسائل السلمية لإنهاء الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى. وأشار معاليه إلى أن العديد من القضايا الدولية الملحة تتطلب منا جميعا العمل الجاد المثابر على بناء نموذج جديد لنظام أمن جماعي دولي بمفهومه الشامل وبما يتناسب وحجم هذه التحديات التي يواجهها عالمنا حاضرا ومستقبلًا.

وأوضح " لقد تصاعد خطر التطرف وبات يهدد المجتمع الدولي برمته وأصبح واضحا كل الوضوح "، مشيرا إلى أن التطرف لا دين ولا جنسية له ولم يعد مقتصرا على دول أو مناطق بعينها أو على ثقافة أو ديانة محددة وإنما أصبحت مصادره متعددة وخلاياه تعيث فسادا في كل قارات العالم وتهدد البشرية جمعاء في وجودها وحضارتها ومستقبلها وتعصف بمنجزات الإنسانية وقدراتها في التنمية والتقدم.

وأكد أنه لا خيار أمام العالم بمؤسساته الحكومية والبرلمانية والمجتمعية سوى بناء شراكات دولية وإقليمية للتعاون والتنسيق في مكافحة التطرف في إطار ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي، فلم يعد مقبولا مطلقا التذرع بمكافحة التطرف لتهديد السيادة الوطنية أو السلامة الإقليمية أو القيام بأعمال عسكرية خارج نطاق الشرعية الدولية أو مساندة جماعات طائفية أو عرقية على حساب أخرى أو أن تستغل بعض الدول هذه الظاهرة البغيضة لتحقيق مكاسب سياسية أو أمنية على حساب السلم والأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وأضاف "من هذا المنبر نجدد الدعوة للمجتمع الدولي إلى تبني استراتيجية موحدة واضحة المعالم وإلى المزيد من التضامن والتعاون والتنسيق بين أطراف الأسرة الدولية للتصدي للتحديات "الإرهابية"."

وأعلن أن الشعوب في الشرق الأوسط وغيرها من شعوب العالم تزعزعت لديها الثقة في دور المجتمع الدولي والأمم المتحدة نظرا لعدم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والتعامل مع قضايا حقوق الإنسان بمعايير غير عادلة ومتساوية ووفقا للأهواء والنوازع المصلحية".

وفي ختام كلمته عبر رئيس المجلس الوطني الاتحادي عن أمله أن يحقق المؤتمر النتائج التي تعكس رغبة وإصرار البرلمانيين في سيادة السلام والأمن والتنمية العالمية على أسس تضمن حماية حقوق الإنسان وإعلاء شأن الكرامة الإنسانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المر يؤكّد أنّ غياب العدالة في حل المشكلات كان سببًا في تفشي التطرف المر يؤكّد أنّ غياب العدالة في حل المشكلات كان سببًا في تفشي التطرف



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates