النعيمي يؤكّد أنّ الوزارة تعمل على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الأشغال" تشرف على تنفيذ 11 مشروعًا صحيًا في مختلف مناطق الدولة

النعيمي يؤكّد أنّ الوزارة تعمل على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النعيمي يؤكّد أنّ الوزارة تعمل على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية

وزارة الأشغال العامة
الشارقة - جمال أبو سمرا

أكد وزير الأشغال العامة، الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي أن الوزارة تعمل على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في تشييد المباني الصحية، لإحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة في القطاع الصحي، حيث تشرف الوزارة في الوقت الحالي على تنفيذ 11 مشروعا صحيا في مختلف مناطق الدولة.
وبمناسبة يوم الصحة العالمي أوضح وزير الأشغال العامة، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى للريادة والتفوق عالميا في مجال البنية الصحية وفي مختلف المجالات، من أجل تحقيق مؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات.

وأشار النعيمي إلى أن أجندة رؤية الإمارات 2021، تسعى لتأمين أرقى مستويات الرعاية الصحية، وتعمل وزارة الأشغال العامة على إنشاء مستشفيات تتمتع بجودة عالمية وتطبق المعايير العالمية، بهدف حصول السكان على الخدمات الصحية المتميزة وفي الوقت المناسب.

ولفت إلى أن وزارة الأشغال العامة حريصة على الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية، في مجال التشييد والتخطيط والتشغيل فيما يتعلق بالمشاريع الصحية، من خلال تنظيم زيارات لموظفي الوزارة لجهات عالمية، بهدف تطوير مشاريع وبرامج في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة والبيئة، ما يساهم في رفع كفاءة المشاريع. وأضاف " أخذت دولة الإمارات على عاتقها دفع عجلة التقدم في مجال الرعاية الصحية قدما إلى الأمام، لتحقق مراتب متقدمة إقليميا في التصنيف العالمي في مجال الجودة.

وأضاف لقد أدرجت وزارة الأشغال مفاهيم الاستدامة والأبنية الخضراء ضمن خططها واستراتيجيتها، باعتبارها الجهة التنفيذية للمشاريع الاتحادية، حيث تماشي خططها التنموية المستدامة مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. ولتحقيق رؤية الإمارات 2021، وتطلعات حكومة دولة الإمارات، تشرف وزارة الأشغال العامة على تنفيذ جملة من المشروعات الصحية في إمارات الدولة كافة، بهدف تطوير هذا القطاع الحيوي، وتشمل إنشاء مركز طب الأسنان في منطقة هور العنز في دبي، وكذلك إحلال مركز آخر لطب الأسنان في أم القيوين، فضلا عن إنشاء وإنجاز أعمال الإحلال الخاصة بمركز رعاية الأمومة والطفولة في الشارقة.

وكذلك تشمل المشاريع الصحية التي تنفذها وزارة الأشغال العامة، مركزين للرعاية الصحية في منطقتي الحميدية في عجمان، والجير في رأس الخيمة، كما تشرف على تنفيذ مركز لطب الأسنان في منطقة خورفكان بالشارقة، وتعمل على إحلال مركزين للرعاية الصحية الأولية في كلباء ورأس الخيمة، كما تشمل كذلك مستشفى مصفوت في إمارة عجمان، ويشيد على مساحة تبلغ 7 آلاف و510 أمتار مربعة. وتحقيقا لمكانة الإمارات دوليا في مجال البنية الصحية، تعمل وزارة الأشغال كذلك على تنفيذ مشروع مستشفى الأمل للصحة النفسية، والذي يقام على مساحة قدرها 54 ألف متر مربع، ويتسع لـ 272 سريرا في منطقة الروية الثالثة في دبي، وينفذ المشروع وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية للطب النفسي، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال الربع الأول من العام المقبل، حيث راعت تصاميم المشروع المعايير البيئية، بهدف تهيئة بيئة صحية ونفسية مثالية للمرضى وصولا لدمجهم في المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي يؤكّد أنّ الوزارة تعمل على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية النعيمي يؤكّد أنّ الوزارة تعمل على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates