انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 6 أيّام منها يومان في الخارج و4 في الداخل
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت اللجنة الوطنية ربط جميع المراكز الانتخابية المعتمدة إلكترونيًا

انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 6 أيّام منها يومان في الخارج و4 في الداخل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 6 أيّام منها يومان في الخارج و4 في الداخل

انتخابات المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي - فيصل المنهالي

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أنَّ عدد أيام الانتخابات للمجلس الوطني الاتحادي 2015 المقبلة، ستكون ستة أيام، وسيكون اليوم الأخير من الانتخابات الـ3 من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل على مستوى الدولة، كما ستعلن في نهاية العملية الانتخابية في ذلك اليوم نتائج الفرز الأولية.

وصرَّح عضو اللجنة أحمد بن شبيب الظاهري، بأنَّ من بين الأيام الستة للانتخابات يومي 20 و21 أيلول/ سبتمبر المقبل، سيتمّ خلالهما التصويت من السفارات في الخارج، وثلاثة أيام للتصويت المبكر، حيث ستكون أيام 28 و29 و30 أيلول، من خلال مراكز انتخابية محددة تعلن عنها اللجنة الوطنية للانتخابات في وقت لاحق، واليوم الأخير سيكون يوم 3 تشرين الأول المقبل، من خلال جميع المراكز.

وأكد الظاهري أن أي مواطن يدرج اسمه ضمن الهيئات الانتخابية يسمح له بالتصويت مرة واحدة فقط، خلال الأيام الستة المحددة أعلاه، وبالتالي فإنَّ المواطن الذي يكون خارج الدولة يومي 20 و21 أيلول وأدلى بصوته من إحدى سفارات الدولة، لا يحق له التصويت مرة ثانية خلال أيام التصويت المبكر أو يوم 3 تشرين الأول، في حال العودة إلى الدولة خلال تلك الأيام، والمواطن الذي يدلي بصوته خلال أيام التصويت المبكر لا يحق له التصويت مرة ثانية يوم 3 تشرين الأول المقبل.

وأوضح أن جميع المراكز الانتخابية التي سيتمّ اعتمادها ستكون مرتبطة مع بعضها البعض إلكترونيًا، مشيرًا إلى أنَّ الانتخابات المبكرة والتي ستكون لمدة ثلاثة أيام تهدف إلى إتاحة المجال أمام الناخبين لاختيار الوقت الذي يناسبهم للإدلاء بأصواتهم.

وأشار إلى أنَّها ممارسة عالمية تتبعها مختلف دول العالم المتقدم وفق آليات مختلفة، وبالتالي سيتم اعتماد عدد من المراكز الانتخابية من إجمالي المراكز الانتخابية لإجراء الانتخابات المبكرة على مستوى الدولة لمن يرغب من أعضاء الهيئات الانتخابية في الإدلاء بصوته مبكرًا قبل 3 تشرين الأول المقبل.

وبيّن الظاهري أنَّ إتاحة المجال أمام أعضاء الهيئات الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في أي يوم من الأيام الستة التي حددها البرنامج الزمني للانتخابات، سيسهّل كثيرًا على الناخبين الإدلاء بأصواتهم، إلى جانب ميزة إمكانية الإدلاء بالصوت الانتخابي من أي مركز انتخابي في الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 6 أيّام منها يومان في الخارج و4 في الداخل انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 6 أيّام منها يومان في الخارج و4 في الداخل



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates