بن زايد يشيد بجهود الإمارات الدبلوماسية في ترسيخ مكانتها الإقليمية والعالمية
آخر تحديث 10:50:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير "الخارجية" يبرز التزام البلاد بمبادئ التعاون والاحترام المتبادل

بن زايد يشيد بجهود الإمارات الدبلوماسية في ترسيخ مكانتها الإقليمية والعالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن زايد يشيد بجهود الإمارات الدبلوماسية في ترسيخ مكانتها الإقليمية والعالمية

أكاديمية الإمارات الدبلوماسية
أبوظبي - راشد الظاهري

أكد وزير الخارجية، رئيس مجلس أمناء "أكاديمية الإمارات الدبلوماسية"، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، السبت، أن الإمارات نجحت على مدى السنوات الماضية في ترسيخ مكانتها العربية والإقليمية والعالمية، بفضل علاقاتها الدبلوماسية المتميزة والمبنية على رؤية قيادتها التي تؤمن بضرورة بناء علاقات وثيقة مع مختلف دول العالم.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد  أن دولة الإمارات اعتمدت سياسة خارجية متوازنة قائمة على مبادئ رئيسية تتمثل في الاحترام المتبادل والتعاون والحوار البنّاء، ما مكّنها من امتلاك مكانة مميزة على الساحة الدولية، ولعب دور مهم في المساهمة بإيجاد حلول للكثير من القضايا الدولية، مع الالتزام في الوقت ذاته بتقديم المساعدات الإنسانية لمحتاجيها.

جاء ذلك في إطار تعليق وزير الخارجية على الدور المحوري، الذي تتولاه أكاديمية الإمارات الدبلوماسية لدعم أهداف السياسة الخارجية لدولة الإمارات، مؤكدًا أن هذا الصرح الكبير يعد خطوة مهمة في صناعة مستقبل الدبلوماسية الإماراتية، ومركزًا علميًا لإعداد البحوث المتخصصة، وتطوير معارف ومهارات الكوادر المواطنة.

وأوضح وزير الخارجية أن نجاح دولة الإمارات في سياستها الخارجية، يسير بالتوازي مع الإنجازات المستمرة التي تحققها في جميع المجالات، قائلًا: وضعت دولة الإمارات أهدافًا استراتيجية طموحة بأن تكون ضمن أفضل دول العالم وفقًا لـ"رؤية الإمارات 2021"، ووظفت لهذه الغاية جميع الإمكانات والتقنيات، بالإضافة إلى تأكيدها على الاستثمار في المواطن الإماراتي الركيزة الأساسية لبلوغ المراتب المتقدمة التي تسعى إليها الدولة.

وأضاف الشيخ بن زايد أهمية إسهام أعضاء البعثات الدبلوماسية في إبراز تميز دولة الإمارات على المستوى العالمي، مشيرًا إلى الحاجة لتهيئة عدد أكبر من الدبلوماسيين المتميزين، ودعمهم بالخبرات اللازمة التي تمنحهم القدرة على الارتقاء بسمعة دولة الإمارات، والنهوض بمكانتها في المنطقة والعالم، وتوظيف القدرات الدبلوماسية للتعامل مع المتغيرات المتسارعة التي يشهدها عالم اليوم.

وتحرص الأكاديمية على تقديم البرامج والبحوث التي تواكب حاجات دولة الإمارات، وتوفير التعليم والتدريب لقادة الغد المتميزين في مجال الدبلوماسية الدولية، وفقًا لأعلى المعايير الأكاديمية، بالإضافة إلى الاستفادة من فرص التعاون مع مجموعة متنوعة من الشركاء والمنظمات المحلية والعالمية والقطاعين العام والخاص من أجل تبادل الخبرات والمعرفة.

كما تسعى أكاديمية الإمارات الدبلوماسية التي تأسست في العام 2014، إلى تزويد الدبلوماسيين الإماراتيين الحاليين والمستقبليين بالمعرفة المطلوبة والخبرات متعددة التخصصات، وتوفير بيئة تعليمية شاملة وحيوية تضمن لهم اكتساب مهارات دبلوماسية وقيادية متميزة تسهم في تطوير مسيرتهم المهنية، كما تتيح لهم فرصة الحصول على القدرات المطلوبة التي تؤهلهم لخدمة مصالح الدولة في الداخل والخارج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن زايد يشيد بجهود الإمارات الدبلوماسية في ترسيخ مكانتها الإقليمية والعالمية بن زايد يشيد بجهود الإمارات الدبلوماسية في ترسيخ مكانتها الإقليمية والعالمية



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates