تأهيل 1400 متطوع في الانتخابات حتى 17 من شهر أيلول المقبل
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

150 دورة تدريبية يقدمها 20 مدربًا متخصصًا في 8 مراكز

تأهيل 1400 متطوع في الانتخابات حتى 17 من شهر أيلول المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأهيل 1400 متطوع في الانتخابات حتى 17 من شهر أيلول المقبل

اللجنة الوطنية للانتخابات
دبي ـ صوت الإمارات

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، عن تنفيذ برنامج تأهيل وتدريب فرق المراكز الانتخابية، بالتعاون مع كليات التقنية العليا، كأول برنامج من نوعه يمنح شهادة متخصصة للعاملين في المراكز الانتخابية، مشيرة إلى أنها بدأت تدريب 1400 مواطن ومواطنة، على مجموعات، ويستمر التدريب حتى 17 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وتنفذ اللجنة الوطنية للانتخابات، 150 دورة تدريبية يقدمها 20 مدربًا متخصصًا في 8 مراكز تدريبية ستكون في مدينة زايد، والفجيرة، ورأس الخيمة، ودبي، والعين، والشارقة، والرويس، وأبوظبي، على فترتين صباحية ومسائية

وأوضح وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس لجنة إدارة الانتخابات، طارق لوتاه، أنَّ مجموعة تدريبية تضم 25 مواطنًا ومواطنة يتدربون على مدار يومين متتاليين، بواقع من 5 إلى 6 ساعات يوميًا، ويركز تدريب اليوم الأول على الثقافة العامة للمشاركة السياسية وإدارة فرق العمل الانتخابية ومهارات خدمة العملاء في مراكز الاقتراع.

وأشار لوتاه، في المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة الوطنية للانتخابات أمس الأربعاء، في دبي، إلى أن المتدربين يحصلون في اليوم الثاني من البرنامج التدريبي، على معلومات تتعلق بالإجراءات الإدارية والقانونية التي يجب تطبيقها ومراعاتها في مراكز الاقتراع.

وذكر أنه تم الاتفاق على المهارات والمعارف التي يجب أن يتحلى بها المتطوع في مراكز الاقتراع، كاشفًا أنه تم إنشاء إدارة جديدة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني، اسمها «إدارة الانتخابات» تتولى كل شؤون انتخابات المجلس الوطني ومتابعتها، وكل ما يتعلق بذلك الجانب.

وكشف عن أنه سيكون هناك تصويت مبكر لمدة 3 أيام ابتداءً من 28 أيلول/ سبتمبر المقبل، وحتى يوم 30 من الشهر ذاته، حيث سيسمح بالتصويت للراغبين في ذلك قبل يوم التصويت الأساسي في الثالث من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

من جهته، أكد وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، الدكتور سعيد محمد الغفلي، أن البرنامج التدريبي، لا يقتصر على كونه تدريبًا، وإنما يعد إحدى الوسائل لنشر ثقافة الانتخابات بين المواطنين.

وأشار الغفلي، إلى أن المتطوعين الذين سيتم تدريبهم، سيكونون بمثابة سفراء بين أهليهم وفي مواقع عملهم ومع أصحابهم، وسيقومون بتزويد من حولهم بالمعلومات التي حصلوا عليها.

وتهدف اللجنة الوطنية للانتخابات وكليات التقنية العليا، من خلال هذا البرنامج إلى تزويد الكوادر البشرية بالمهارات الفنية والتقنية المتعلقة بنظام التصويت الإلكتروني وجاهزية المراكز الانتخابية من الناحية الفنية، ليكونوا قادرين على التعامل مع مختلف الأمور الفنية وما قد ينجم عنها من أمور طارئة خلال اليوم الانتخابي المقرر عقده في الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وقال العميد الركن محمد الملا، مدير إدارة التنسيق بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية: إن المشاركة في الانتخابات المقبلة، جاء بناء على توجيهات من القوات المسلحة، وسوف نشارك بنحو 250 من مجنّدي الخدمة الوطنية، حيث سيكون لهم دور في عملية التصويت والمشاركة في العمل التطوعي بالانتخابات.

وأكد أن هناك تفاعلًا كبيرًا بين المنضمين للخدمة الوطنية، حيث أبدوا رغبة كبيرة في المشاركة في انتخابات المجلس الوطني المقبلة وتقديم كل ما من شأنه مساعدة الجهات المعنية، لإنجاح العملية الانتخابية.

وأشار مدير كليات التقنية في دبي، الدكتور هاشم بن سرحان الزعابي، إلى أنَّ كليات التقنية أسست 7 مراكز اتصال للرد على الاستفسارات المتعلقة بالبرنامج التدريبي الانتخابي، منوهًا إلى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى نشر الثقافة السياسية.

بدوره، ذكر عضو مجلس إدارة جمعية «كلنا الإمارات»، المستشار علي سلطان حداد، أنَّ الجمعية تضم حاليًا نحو 1500 متطوع، وهم مستعدون لخدمة اللجنة الوطنية للانتخابات كمتطوعين وتقديم كل ما من شأنه تسهيل عمليات التصويت المزمعة.

ولفت طارق لوتاه، إلى أن معظم المتطوعين المتقدمين للتدريب هم من النساء، وهذا يدلل على التفاعل النسوي مع موضوع الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرًا إلى أن بعض الإمارات ومنها دبي، سجلت أكثر من العدد المطلوب تدريبه بنحو 150 %، ما يبين الاهتمام الكبير من قبل الجميع بإنجاح «العرس الانتخابي».


وأكد أن النجاح الذي حققته اللجنة الوطنية للانتخابات، حتى الآن تم بفضل تكاتف الجميع، مشيرًا إلى أن اللجنة بالتعاون مع الجهات المعنية والمختصة والمشاركة، تعمل على أن «نفتخر جميعًا بيوم الانتخابات». ونوه إلى أن العمل المنظم والمبكر الذي قامت وتقوم به اللجنة الوطنية للانتخابات يساعد على تفادي «المفاجآت».

وأكد لوتاه، أهمية رفد جهود الكوادر العاملة في إدارة العملية الانتخابية بالمهارات والمعرفة العلمية التي سترفع من فاعلية وتميز الأداء في تنفيذ كل مراحل العملية الانتخابية، وكذلك كل المؤسسات الوطنية التي ساهمت بشكل واضح في تحفيز المواطنين على المشاركة في هذا البرنامج التدريبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأهيل 1400 متطوع في الانتخابات حتى 17 من شهر أيلول المقبل تأهيل 1400 متطوع في الانتخابات حتى 17 من شهر أيلول المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates