تنظيم داعش المتطرف يواصل سلسلة جرائمه الجماعية بقتل 30 أثيوبيًا في ليبيا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

16 منهم أطلق عليهم النار و 12 آخرين تم ذبحهم قبالة ساحل البحر

تنظيم "داعش" المتطرف يواصل سلسلة جرائمه الجماعية بقتل 30 أثيوبيًا في ليبيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "داعش" المتطرف يواصل سلسلة جرائمه الجماعية بقتل 30 أثيوبيًا في ليبيا

تنظيم "داعش" المتطرف يواصل سلسلة جرائمه الجماعية بقتل 30 أثيوبيًا في ليبيا
طرابلس - فاطمة السعداوي

ظهر فيديو مروع، يوضح قتل 30 مسيحيًا من أثيوبيا، تم ذبحهم وإطلاق النار عليهم على يد أعضاء تنظيم "داعش" في ليبيا.

وتصل مدة الفيديو إلى 29 دقيقة، ويظهر خلاله أعضاء التنظيم المتطرف يحتجزون مجموعتين منفصلتين من الأسرى، في جنوب وغرب البلاد، ووصف أعضاء "داعش" في الفيديو الأسرى بأنهم "أتباع الصليب في الكنيسة الإثيوبية"، وأمروا 16 من الأسرى بالاصطفاف قبل إطلاق النار عليهم في منطقة صحراوية، بينما تم إجبار 12 آخرين من الأسرى على السير قبالة ساحل البحر قبل ذبحهم على يد أعضاء "داعش".

ويأتي ذلك الفيديو بعد مرور حوالي شهرين على ذبح 21 من الأقباط على الشاطئ في ليبيا علي يد "داعش"، ويثير الأمر مخاوف من أنّ التنظيم يعزز وجوده على عتبة أوروبا، حيث تقع ليبيا على بعد بضع مئات من الأميال من ساحل إيطاليا.

وأوضح مسؤول حكومي أنّ اثيوبيا لم تتأكد أنّ مواطنيها من تم قتلهم في الفيديو؛ لكنه دان "العمل الوحشي"، ويظهر شريط الفيديو الضحايا في الساحل يرتدون ملابس برتقالية اللون على غرار سجن "غوانتانامو" كما ارتدي المسلحون الأقنعة وحملوا البنادق.

وبدأ الفيديو بمشاهد تتضمن تدمير الكنائس والمقابر المسيحية، وتعهد أحد أعضاء "داعش" ملثم يلوح بمسدس بقتل المسيحيين، وفي اشارة واضحة إلى هجمات اثيوبيا على الصومال، أبرز عضو "داعش"، "دماء المسلمين التي تُسفك تحت يد الأديان ليست رخيصة".

ونشر الفيديو من خلال المواقع وحسابات وسائل التواصل الاجتماعية التابعة لـ"داعش"، وفي نهاية الفيديو يوضح مجموعتين من الأسرى، ويتم قتل أعضاء مجموعة منهم بالرصاص والثانية بقطع الرأس، ولم يتم بعد التحقق من صحة الفيديو، ولم تتوصل التقارير الأولية إلي هوية الأسرى أو متى تم اختطافهم.

ويحمل الفيديو الشعار الرسمي لـ"داعش" الذراع، وبيّن المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية رضوان حسين، "رأينا الفيديو؛ ولكن لم تتأكد سفارتنا في القاهرة من أنّ الضحايا من المواطنين الاثيوبيين، ومع ذلك فإن الحكومة الإثيوبية تدين هذا الفعل الشنيع".

وأضاف حسين، أنّ "اثيوبيا ليس لديها سفارة في ليبيا، وليس من الواضح إذا كانت اثيوبيا سترد بقوة عسكرية"، وسيطر "داعش" على مواقع من ليبيا وسط الفوضى في البلاد، وتتقدم المجموعة في السيطرة على بعض الأماكن أيضًا في العراق.

ونوّهت وكالة إنسانية تابعة للأمم المتحدة، الأحد، أنّ أكثر من 90 ألف شخص فروا من الأنبار بعد تقدم "داعش" فيها.

وأشار مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، في بيان صحافي، أنّ المدنيين يفرون من الرمادي ومن القرى المجاورة التي استولي عليها "داعش" منذ أيام قليلة، فيما ذكرت منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في العراق ليز غراندي، أنّ "أولويتنا الأولى تقديم المساعدة إلى الأشخاص الهاربين مثل الطعام والماء والمأوى".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش المتطرف يواصل سلسلة جرائمه الجماعية بقتل 30 أثيوبيًا في ليبيا تنظيم داعش المتطرف يواصل سلسلة جرائمه الجماعية بقتل 30 أثيوبيًا في ليبيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates